موبايل

كيف تعرف ان هاتفك مخترق وهناك من يتجسس عليك

كيف تعرف ان هاتفك مخترق وهناك من يتجسس عليك

كيف تعرف ان هاتفك مخترق ، تقوم الشركات المصنعة للهاتف ومقدمي الخدمات في بعض الأحيان بتثبيت تطبيقات جديدة على هاتفك عندما تقوم بعملية تحديث الأفضل أن تكون في أمان عن الشعور بالندم بعد ذلك عليك التأكد من مدى أمان هذه التطبيقات يمكنك البحث عنهم في محرك بحث جوجل و معرفة رأي المستخدمين الاخرين او المواقع الموثوقة بها اذا لم تكن انت من قام بتثبيت أو الشركة المصنعة للهاتف لأنه سيكون بالتأكيد المخترق هو من قام بذلك. وسنوضح في هذا المقال طرق معرفة اذا تم اختراق هاتفك .

قد يهمك ايضا :

اختراق الواتساب عن طريق الروابط المزيفة وطريقة الحماية منها

أفضل تطبيق قفل الشاشة لهواتف الاندرويد وطريقة التحميل

توقف بعض التطبيقات عن العمل بشكل غير معتاد:

في حين أن هناك تطبيقات جديده لم تقم أنت بتثبيتها تعمل بشكل جيد القديمة أصبحت في ورطة هناك شيء بكل تأكيد مسؤول عن تعطل الوظائف الأساسية لهذه التطبيقات ويتمثل على الأرجح في بعض البرامج الضاره .

بطارية الهاتف المحمول تنفذ بسرعة كبيرة بشكل غير معتاد:

اذا لاحظت ان عمر بطارية الهاتف اصبح قصيرا جدا فقد يكون هذا لسبب ما يحدث هذا عندما يكون هناك تطبيق غير معروف قيد التشغيل داخل الهاتف هذه التطبيقات تعمل في وضع الخلفية دون ان تلاحظ أنت ذلك لذلك ليس عليك بدء تشغيلها لكنها لا تزال تسلب طاقة بطارية هاتفك .

يصبح الهاتف الذكي أفضل مما كان عليه :

نعتقد في العاده انا بطئ سرعة الهاتف يعود إلى زيادة عمر الهاتف في الواقع تماما مثل قصر عمر البطارية يمكن ان يكون سببه البرمجيات الخبيثة قيد التشغيل في خلفية الهاتف هذه التطبيقات الخبيثة تقوم بتحويل البيانات من هاتفك لذلك فانه الأداء المعتاد ينخفض بصورة كبيرة صحيح أن الهاتف الذكي اسم على مسمى لكن القراصنة في العادة أذكى بكثير

ارتفاع درجة حرارة الهاتف :

أصبح الهاتف دافئة بالرغم من عدم اجراء اي مكالمات وعدم استخدامه ربما قد تعودت على لمسة دافئة من خلال اداة الاتصال الخاصة بك حتى انك قد تشعر بذلك وإذا كان الطقس غدا لكن عندما يحدث هذا بدون سبب فهو ليس بعلامة جيدة فهذه علامة اخرى على ان هناك تطبيق غير معروف قيد التشغيل من يجعل هاتفك يشتغل بشدة و يؤدي الى ارتفاع حراره

ظهور أرقام غير معروفة في سجل المكالمات :

يمكن للقراصنة اجراء مكالمات هاتفيه دوليه باهظة الثمن باستعمال جهازك ويمكنك ايضا استعمال جهاز المخترق في إجراء مكالمات للشركات على حسابك و بطبيعة الحال فهم لا يتصلون ببعضهم في الخارج لكنهم يوفرون هذه الخدمة المدفوعة لعملائها حتى يحصلون على الربح .يقوم الهاتف بإرسال واستقبال رسائل نصيه غريبه مثلا سجل المكالمات وجود ارقام غريبه فقد تجد رسائل نصيه لم يتم إرسالها في الواقع من خلال هاتفك ويمكن أن يحدث ذلك في بريدك الالكتروني اذا كنت تستعمله إذا لم تلاحظ ذلك بنفسك يمكن لأصدقائك اخبارك بتلاقيهم رسائل غريبه من عندك لا تقوم بتجاهل ذلك .

لا يمكنك إيقاف جهازك:

اذا فقدت السيطرة على اغلاق هاتفك وبدلا من ذلك تشاهده يفتح تطبيقات مختلفة أو يزيد من سطوع الشاشة إلى ذلك فهذا ليس بأمر جيد وهو على الارجح ليس خطأ من الشركة المصنعة للهاتف . ويجب التحقق  من هذه الامور بعد ان تكون قد تعلمت كيف تعرف ان هاتفك مخترق ، لحماية نفسك وحماية الاخرين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق