تطبيقات اندرويد

 Huwawi app store .. متجر جديد ينافس جوجل بلاى على القمة

يعتبر متجر جوجل بلاى هو أكثر المتاجر الالكترونية شيوعًا وانتشارًا في العالم و التي تمكن المستخدم من الوصول إلى التطبيقات والبرامج التي يريدها على هاتفه المحمول وتقريبًا لا يوجد منافسين لمتجر جوجل بلاى ليس لأن الشركات لم تحاول المنافسة ولكن لان هناك الكثير من الشركات التي حاولت منافسه جوجل بلاى في هذا الشأن ولكنها فشلت مما دفعها لترك الساحة لمتجر جوجل بلاى ، إلى أن ظهر هواوى أب ستور Huwawi app store

منافسين جوجل بلاي

ليس ذلك وحسب وإنما كانت هناك بعض الشركات التي تعمل بنظام وبرامج خاصة بها والتي تتيح للمستخدم الحصول عل التطبيقات والبرامج المختلفة مثل بلاك بيري ولكنها تراجعت مؤخرًا عن استخدام برامج خاصة.

ولكن المفاجأة تمثلت في ظهور منافس جديد لمتجر جوجل بلاى ومنافس لم يتوقعه أحد وهو شركة هواوى الصينية حيث أعلنت شركة هواوى الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية رسميًا اعتزامها عن إطلاق متجر إلكترونى جديد خاص Huwawi app store بها مما يضعها في منافسة قوية مع جوجل بلاى الذي يعتير محتكر هذا السوق في العالم.

مقالات ذات صلة

هواوى أب ستور

بعد إعلان الشركة رسميًا إطلاق متجر جديد خاص بها طرحت الشركة الصينية هذا المتجر في الصين فقط وقاصر على هواتف هواوى التي تم طرحها في الصين خلال الفترة الأخيرة، ثم أعلنت اعتزامها طرح هذا المتجر في جميع الأسواق الأوروبية والعالمية على حد السواء خلال الربع الأول من العام المقبل.

أهم المعلومات عن المتجر الجديد

هناك بعض المعلومات الهامة التي لابد من معرفتها حول Huwawi app store الخاص بشركة هواوى والتي تتمثل في النقاط الاتية:

أطلقت هواوى هذا المتجر بالتعاون مع عدد كبير من المطورين الإلكترونين والشركات المتخصصة في هذا المجال.

تكون ما يعرف باسم تحالف مطورى هواوى من أجل تطوير المتجر الجديد الخاص بها.

جوجل بلاى
جوجل بلاى

كلف هذا المتجر شركة هواوى العالمية نحو 400 مليون دولار ومن المتوقع ان تزيد التكلفة عن هذا الحد وفقا للتطورات والتحديثات اللازمة لهذا المتجر.

حتى الوقت الحالى لا توجد أى تقارير مفصلة عن طبيعة متجر Huwawi app store ولا صور توضع طبيعة عمله وشكله على الرغم من تواجده في السوق الصيني منذ فترة واعتزام الشركة طرحه في السوق الأوروبي ولكن لم يتم إطلاق أى حملات إعلانية خاصة بالشركة في هذا الشأن.

 مواصفات المتجر الصيني

وفقا للمتجر الصيني فإن هذا المتجر مقسم إلى أقسام هي الألعاب والبرمجيات والمقالات وأخر الاخبار ومن خلال البحث على هذا المتجر سوق تصل إلى عدد كبير جدًا من التطبيقات المتعلقة بالتطبيق الذي تريده والمتاحة في دولة الصين فقط.

نبدة حول نشاط شركة هواوى

تعتبر شركة هواوى إحدى الشركات الرائدة في مجال الهواتف الذكية خلال الوقت الحالي وهى منافس قوى في إصدارت الهواتف المحمولة.

تم انشاء هذه الشركة في عام 1987 في الصين ولكنها لم تنتشر في السوق العالمي ولا يبزغ إسمها إلا من خلال نحو 10 سنوات فقط أصبحت فيهم أهم شركات الهواتف الذكية في العالم.

تشير التوقعات إلى أن شركة هواوى من الممكن أن تتربع على عرش مبيعات الهواتف الذكية في العالم بحلول عام .2020

نرشح لك: لمن الغلبة.. منافسة قوية بين سامسونج و هواوى على أول شاشة قابلة للطي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى