موبايل

لمن الغلبة.. منافسة قوية بين سامسونج و هواوى على أول شاشة قابلة للطي

تعتبر شركة هواوى المصنعة للهواتف المحمولة واحدة من أكبر الشركات العاملة في سوق الهواتف العالمى خلال الوقت الحالى فقد أصبحث إحدى الشركات الرائدة في هذا المجال.

هواتف هواوى

أصدرت الشركة الصينيةخلال الأونة الأخيرة باقة مميزة من الهواتف المحمولة التي استحوذ عليه السوق العالمي مما ساهم في احتدام المنافسة بينها وبين الشركات الأخرى العاملة فى السوق العالمي.

كان أخر الهواتف التي أعلنت شركة هواوى عن إصداره مؤخرا هاتف هواوي اونر اكس كما سبقه بقترة قصيرة هاتف هواوى اونر بلاي وهواوي نوفا3.

إصدارات الشركة الصينية

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد فالشركة لا تصدر مجرد هواتف محمولة فقط ولكن يتميز كل هاتف فيها بميزة مختلفة عن غيرة والتى تحدث ضجة في عالم الهواتف المحمولة فهواتفها في تطور مستمر وتقدم ملحوظ ما جعلها تتربع على عرش مبيعات الهواتف الذكية في العالم وحققت أكبر مبيعات مقارنة بغيرها من الشركات المنافسة.

شاشة قابلى للطي

أعلنت شركة هواوي في الاونى الاخيرة عن اعتزامها إصدار هاتف ذكي جديد يتضمن شاشة قابلة للطي جاء ذلك بحسب ما ذكرت بعض المواقع التكنولوجية العالمية على لسان المدير التنفيذي للشركة العالمية الذي أكد أن الشركة تعمل خلال الوقت الحالى على توفير هاتف يتضمن هذه الميزة.

لم يقتصر الأمر على شركة هواوى فقط وإنما أعلنت الشركة العالمية للهواتف الذكية سامسونج انها تعتزم اصدار هاتف محمول يتضمن شاشة قابلة للطي أيضًا.

موعد طرح الهاتف

قال المدير التنفيذي لشركة هواوي أن الشركة تعمل بالفعل على هذا الجهاز العالمي مؤكدًا ان هذا الجهاز سيكون جاهز للطرح بالأسواق خلال عام واحد من الأن.

هواوى
هواوى

منافسة قوية

تشير التوقعات إلى أن المنافسة في هذا المجال ستكون قوية بين شركة سامسونج وشركة هواوي حيث تعتبران هاتين الشركتين هما الشركات الأوائل في خوض هذا المجال ترى لمن ستكون الغلبة في النهاية وهل حقا سنرى هاتف محمول بشاشات قابلة للطي.

أهداف شركة هواوي

وترى شركة هواوي انها بهذا الابتكار سوق تقلل الاعتماد بين المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر فهي تريد ان يحل الابتكار الخاص بها مجال أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، مؤكدة أن الشاشات القابلة للطى سوف تكون عامل جذب كبير للعديد من المستخدمين حول العالم، فضلاً عن محاولتها لتصدر سوق الهواتف الذكية حول العالم وان تبقى في القمة دون منافس.

انتقادات خبراء التكنولوجيا

في الوقت ذاته أعلن بعض الخبراء في عالم التكنولوجيا أن الشركات تسعى فقط لاستعراض قواها في مجال صناعة الهواتف الذكية بالامكانيات الجديدة والغريبة دون الالتفات إلى ما إذا كانت هذه المنتجات ستلقى طريقها في السوق أم لا وما هى متطلبات سوق المحمول في العالم خلال الوقت الحالي وما هو الذي يلقى اقبالا كبيرا.

 نرشح لك: تعرف على أهم مميزات معالج سناب دراجون 710

ياسمين فاضل

حاصلة على كلية صحافة وعملت محررة في مجلة روتانا و محررة أخبار (ملف التربية والتعليم - شئون خارجية ) في جريدة الموقف , و محررة ميدانية في جريدة الفجر , و محررة في جريدة الفجر , و محررة في جريدة أهل مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى