الموسوعة الصحيةصحة المرأة

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح بالتحديد؟

هناك العديد من الأسئلة التي تريد المرأة التعرف على إجابتها من أهمها متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح حيث هناك أوقات محددة يتم فيها ظهور هرمون الحمل بشكل أكبر في الجسم والبول.

ومن ثم عندما يكون هرمون الحمل موجود بالفعل في البول أو الدم بشكل عام نجد أن اختبارات الحمل المختلفة التي يتم القيام بها في المنزل بكل سهولة اعتمادًا على البول لها أوقات محددة لكي تظهر النتائج صحيحة، حتى لا يكون هناك نتائج خاطئة فيمكن أن تعطي تلك الاختبارات نتائج سلبية أو ايجابية ولكنها غير معتمدة وبالتالي يمكن أن يكون هناك حمل بالفعل ولكن الاختبار يعطي نتائج سلبية.

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح في اختبارات الحمل المختلفة؟

من الجدير بالذكر أن البول والدم هما من إحدى السوائل الموجودة في الجسم وبالتالي تظهر فيها بشكل كبير هرمون الحمل بمجرد حدوث الحمل بالفعل يترفع تلك الهرمون ويبدأ أن يظهر بنسبة غير طبيعية في الدم والبول.

وبالتالي من خلال موقع نادي العرب يتم التعرف على إجابة سؤال متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح حيث أن هناك أوقات يفضل القيام فيها بتلك الاختبارات حتى تعطي نتائج صحيحة وموثوق فيها ولا حاجة هنا إلى القيام ببعض الوسائل أو الاختبارات الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد تلقيح البويضة والتقابل مع الحيوان المنوي نجد أنه ترتفع نسبة هرمون الحمل ويحدث هذا بعد حوالي من 7 إلى 12 يوم بعد موعد الدورة الشهرية ويكون هذا التوقيت هو الوقت المثالي للحصول على نتيجة حمل صحيحة.

ويتم التعرف على الحمل من خلال استخدام عينة من البول في العديد من الاختبارات المنزلية التي تتم في المنزل بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي | أنواع اختبارات الحمل

كيفية إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح

بعد التعرف على متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح نجد أنه هناك الطريقة الأكثر انتشارًا وشهرة في التعرف على نتيجة الحمل من خلال اختبار الحمل التي يباع في الصيدلية ويتم عن طريق:

  • أولًا قم بشراء اختبار الحمل المنزلي من الصيدلية وتأكد من أنه يعمل بشكل صحي وصلاحيته سارية حتى لا تحصل على نتائج خاطئة.
  • بعد قم بوضع عينة من البول في المكان المخصص له في الاختبار وانتظر حوالي 5 دقائق حتى تظهر النتيجة.
  • سوف تلاحظ أنه هناك خط أحمر يظهر بجانب الخط الأصلي للاختبار وهنا نشير إلى وجود حمل بالفعل.
  • إذا لم يتغير الاختبار وتظل علامة واحدة في الاختبار بعد وضع العينة فهنا يعني أنه لا يوجد هناك حمل.
  • من الجدير بالذكر أن هذا الاختبار يحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع البول وفي حالة كان يحتوي على نسبة عالية من هرمون الحمل ترى التغيرات في الاختبار.

كيفية عمل اختبار البول والملح؟

هناك ايضًا اختبار آخر يمكنك القيام به للتأكد من وجود الحلم إذا لم يتوفر لديك اختبار الحمل المتوفر في الصيدلية فيمكنك أن تقوم بإجراء اختبار الحمل المنزلي باستخدام عينة من البول والقليل من الملح عن طريق وضع القليل من البول في كوب معياري خاص بمعامل التحاليل.

بعد ذلك قم بوضع حوالي ملعقتين من ملح الطعام وانتظر من 10 إلى 15 دقيقة ولاحظ التغيرات التي تحدث على العينة الممزوجة بالملح، فإذا ترسب الملح في قاعدة الكوب فهذا يعني تكتل الملح وعدم ذوبانه في الماء نتيجة وجود هرمون الحمل وبالتالي هناك حمل بالفعل.

أما إذا قام الملح بالذوبان في البول فهذا يعني خلو البول من هرمون الحمل وبالتالي لا يوجد هناك حمل، ومن إجابة سؤال متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح فإنه يمكنك إجراء هذا الاختبار بعد موعد الدورة الشهرية بحوالي 15 يوم.

وسائل الكشف عن الحمل

بجانب القيام باختبارات الحمل المنزلية سواء كان الاختبار التي تم إحضاره من الصيدلية أو من خلال تجربة عينة البول والملح فهناك العديد من الوسائل الأخرى التي من خلالها يتم التعرف على وجود الحمل من عدمه من خلال بعض الطرق والوسائل الحديثة.

يمكنك التعرف على حدوث الحمل من عدمه من خلال فحوصات موجات السونار التي تتم عند الطبيب المعالج حيث يقوم بوضع جل مخصص لتلك الأمر ومن ثم تمرير جهاز السونار على بطن الأم الحامل وفي المقابل تجد التصوير في جهاز السونار بالأبيض والأسود.

فضلًأ عن ذلك هناك تحاليل طبية تتم باستخدام عينات من بول المرأة الحامل أو عينة من الدم، فيتم الكشف عن نسبة هرمون الحمل من خلال تلك الفحوصات.

اقرأ أيضًا: علامات الحمل قبل الدورة | هل تظهر أعراض الحمل قبل الدورة؟

نصائح إجراء اختبارات الحمل المنزلية

متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح

بعدما تعرفنا على متى يظهر الحمل في البول بعد التلقيح فإنه هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لإجراء تلك الاختبارات المنزلية:

  • يجب القيام باختبارات البول في الصباح الباكر حتى يكون البول مركز قبل تناول أي سوائل أو مشروبات.
  • التأكد من صلاحية الاختبار التي تم شراؤه من المنزل حتى يعطي نتائج صحيحة.
  • يجب أن يتم القيام باختبار الحمل في الموعد الصحيح بعد مرحلة التبويض التى يكون هرمون الحمل بنسبة عالية في الدم.
  • يمكنك التأكد من وجود الحمل من خلال القيام بأكثر من اختبار مع القيام ببعض الفحوصات الطبية الأخرى.

الملخص

  • يظهر هرمون الحمل في البول بعد مرحلة التخصيب وانقسام البويضة وانغراسها في الرحم.
  • تظهر نتيجة الحمل بشكل صحيح ومؤكد بعد حوالي من 10 إلى 12 يوم من فترة الدورة الشهرية.
  • يتم اجراء اختبار الحمل المنزلي من خلال الاختبار التي يتم شراؤه من الصيدلية باستخدام عينة من البول.
  • يجب القيام بالاختبار في الصباح الباكر عند الاستيقاظ حتى يكون البول مركز.
  • هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها للحصول على نتيجة حمل صحيحة من أهمها اختيار الموعد المناسب والتأكد من صلاحية الاختبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى