عواصم عربية

مدينة أبو ظبي عاصمة الامارات

مدينة أبو ظبي

مدينة أبو ظبي هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة وهي عاصمة الإمارات وهذه المدينة هي أكبر المدن فى الإمارات من حيث المساحة وعدد السكان وتتكون هذه المدينة من ثلاث مناطق وهي منطقة العاصمة وهي مقر الحاكم ومنطقة شرقية ومنطقة غربية.

كما يوجد في أبو ظبي مجموعة مدن أخرى وأهم هذه المدن هي مدينة العين ومدينة زايد وكما يوجد أيضا مجموعة من الجزر تقع أبو ظبي على الحدود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والخليج العربي، وهي تضم حوالي 200 جزيرة.

مدينة أبو ظبي
مدينة أبوظبي

إقرأ أيضا:-

سبب تسمية أبو ظبى بهذه الاسم

 

سميت أبوظبى بهذه الاسم أبو ظبي يوجد رأيان الرأي الأول سنيت أبوظبى لأنها كانت موطن الظباء، والرأى الثنى بأن كان يوجد صياد اصطاد ظبيا في تلك الجزيرة بعد معاناة، ولما أمسكه به كان متعبا من العطش فأخذ يبحث عن مياة، فوجد بئر لكن البئر كان جف لايوجد به مياه فمات الصياد والظبي ثم تم اكتشاف جثتيهما بالقرب من البئر فسموا البئر أبوظبي وكان أسم هذه المدينة قديما أم النار ويوجد فى الوقت الحالى قرية فى أبو ظبى أسمها أم النار.

 

مدينة أبو ظبي
مدينة أبوظبي

مناخ أبو ظبى

مناخ أبوظبي يتميز بأنه شبه استوائي وجاف ويكون المناخ في فصل الصيف حار وفي فصل الشتاء دافئ ونزول الأمطار قليلة ويكون الطقس مشمس على مدار السنة وتهب الرياح على أبو ظبى نوعان من الرياح رياح شمالية وتتميز بجفافها وتلطف درجة الحرارة ولكن يوجد بها أتربة والثانية رياح شرقية وهي بالحقيقة جنوبية شرقية شديدة الحرارة لانها تمر بصحراء الربع الخالي.

 

مدينة أبو ظبي
مدينة أبوظبي

السياحة فى أبو ظبى

تضم أبو ظبى مجموعة رائعة من الاماكن السياحية المتميزة و من أهم هذه الاماكن هى.

  • متحف اللوفر أبو ظبي: وهو أول فرع لمتحف اللوفر يفتح خارج فرنسا، والمتحف يحتوي على أكثر من 23 معرض كما إنه يضم حوالى 600 قطعة فنية تعبر عن بعض حضارات العالم المختلفة، ويوجد في المتحف أيضا 300 قطعة فنية مأخوذة من حضارة فرنسية رئيسية، وأهمها أعمال دافنشي ومونيه وماتيس وفان جوخ.
  • قصر الحصن: وبني هذا القصر في منتصف القرن الثامن عشر وهو عبارة عن برج مراقبة مصنوع من الحجارة البحرية والمرجانية، وهو أقدم مبنى تاريخي في أبوظبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى