عواصم عربية

مدينة عمان عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية

مدينة عمان

مدينة عمان هى عاصمة دولة الاردن وهي أكبر مدينة فى المملكة الاردنية الهاشمية من حيث عدد السكان وتقع هذه المدينة في وسط المملكة ومدينة عمان هي المركز التجاري والإداري الاقتصادي والتعليمي لدولة الأردن وتتميز هذه المدينة بمجموعة كبيرة من العمارات والأبراج السكنية الرائعة ويوجد بها الكثير من الجاليات العربية وهي تجذب السياح من كل دول العالم.

 

مدينة عمان

مناخ مدينة عمان

مناخ عمان هو مناخ معتدل وينتشر المناخ المعتدل في معظم مناطق عمان وخصوصا المناطق المرتفعة وينتشر المناخ الصحراوى على في المناطق الشرقية من المدينة وفى فصل الصيف يزيد درجة الحرارة لتبلغ حوالي 35 درجة مئوية وفي فصل الشتاء تنخفض درجة الحرارة لتصل إلى تقريبا تحت صفر درجة مئوية والمناخ في فصل الربيع والخريف بيكون معتدل ونزول المطر فى فصل الصيف نادرا وسقوط المطر فى فصل الشتاء بيكون شديدة.

 

مدينة عمان

إقرأ أيضا:-

 

اقتصاد مدينة عمان

تعتمد عمان فى اقتصادها على قطاعات البناء والبنوك والتأمين والتجارة وأيضا تعتمد على السياحة والفنادق والصناعات الغذائية الخفيفة والمتوسطة كما يوجد بها مقر لمجموعة شركات إقليمية وعالمية وتعتبر هذه المدينة هى الاولى على كل المدن العربية من حيث غلاء المعيشة لأن أسعار المساكن والعقارات والأراضي مرتفعة جدا وارتفاع أسعار النفط أيضا.

 

الاردن
مدينة عمان

أهم المعالم السياحية فى عمان

تشتهر مدينة عمان بالمعالم السياحية الخلابة والتي تجذب السياح من كل بلد وخصوصا من البلاد العربية حيث تقام مجموعة من المهرجانات الثقافية والفنية المتنوعة ووجود بعض الاماكن والمناطق السياحية.

أهم هذه المعالم السياحية هى

  • المدرج الروماني: وهو يقع شرق عمان موجود فوق جبل الجوفة على تل أمام قلعة عمان.
  • قلعة عمان: و هى المكان الذى يوجد به مقر الحكم فى المدينة وذلك على مر العصور.
  • رجم الملفوف العموني: وهو عبارة عن برج شيد في القرن الثالث عشر قبل الميلاد، والهدف منه هو الدفاع وحماية المدينة ومراقبة كل تحركات الاعداء.

كما يوجد أيضا فى هذه المدينة مجموعة كبيرة من المطاعم والمنتزهات وملاعب للأطفال وحمامات سباحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق