الدول الاوربية

معالم هامة تشتهر بها دولة السويد

تعتبر دولة السويد إحدى أهم الدول الاسكندنافية التي تقع في الجزء الشمالي من قارة أوروبا ويقع على الحدود الغربية لها دولة النرويج ومن الشمال فلندا والجنوب تربطها بعض الحدود البحرية مع الدنمارك وألمانيا وبولندا وهم مجموعة الدول الاسكندنافية.

  مساحة السويد

تعتبر السويد من أكبر الدول من حيث المساحة في الاتحاد الأوروبي حيث تحتل المرتبة الثالثة تقريبا بين جميع دول الاتحاد الأوروبي بنحو 450.295 كيلو متر مربع ويصل عدد سكان دولة السويد 9.4 مليون نسمة لذلك فهي من الدول التي تعاني انخفاض حاد في الكثافة السكانية.

مدينة ستوكهولم

تعتبر مدينة ستوكهولم هى العاصمة الرئيسية لدولة السويد وهي واحدة من أهم المدن في السويد وأكبرها وبحسب الاحصائية السكانية التي صدرت في عام 2013 يبلغ عدد سكان ستوكهولم نحو 885.653 ألف نسمة.

تقع هذه المدينة على مجمع بحيرة مالارين وبحر البلطيق وتعد ستوكهولوم واحدة من أجمل المدن حول العالم  وهي تعتبر المركز السياسي والثقافي للسويد ويوجد بها مقر الحكومة والبرلمان السويدى.

تعتبر السويد مملكة وليست جمهورية ويقيم في العاصمة ستوكهولم العاهل السويدى كارل جوستاف.

يعيش نحو سدس عدد سكان السويد في العاصمة ستوكهولم لانها تتمتع بالعديد من المزايا الجغرافية.

دولة السويد
دولة السويد

 الاقتصاد في ستوكهولم

يعتبر الاقتصاد في ستوكهولك من أقوى الاقتصادات حول العالم حيث تعتبر العاصمة الاقتصادية الأولى وفي السيد فضلا عن انها مركز سياحي وحضارى جاذب للسكان من جميع أنحاء العالم.

يوجد بها العديد من مجالات الأعمال منها الساسية والسياحية والادارية والبترول والطباعة والصناعة والتجارة والعمل بالكيمياء والطب والمعمار لذلك فهي تحتوى على 80% من القوى العاملة في السويد.

من اشهر الشركات الشهيرة في دولة السويد شركة اريكسون وهي واحدة من الشركات الالكترونية الاوسع انتشارا في العالم ويجد بها العديد من فرص العمل في المملكة بالإضافة إلى شركة أى بي ام.

تعتبر العاصمة ستوكهولم مقر للمال والأعمال والبورصة وأعمال الاوراق المالية في السويد، وتضم العديد من المقرات الرئيسية للشركات.

شهدت تطور كبير في القطاع السياحي وذلك بفضل الأماكن الساحية المنتشرة والتي تحظى بصيت عالمي واسع وكونها وجهة سياحية هامة للسياح حول العالم.

أهم الأماكن السياحية في ستوكهولم

هناك بعض الأماكن السياحية الهامة التي تميز ستوكهولم وتجعلها مقصد سياحي هام في المملكة وهي على النحو التالي:

 حديقة روسيندال النباتية

هي واحدة من أكبر الحدائق التجارية في دولة السويد وتتميز باحتوائها على العديد من المنتجات الحيوية والبيوت الزجاجية.

تحتوى هذه الحديقة على نحو 100 شجرة تفاح و انواع نادرة من الزهور التي تمتلئ بها الحديقة.

 منتزه كونجليا ديورجاردن

من أجمل المنتزهات التي توجد في دولة السويد ويقع في وسط العاصمة السويدية ويتميز بأنه يضم عدد كبير من الابنية الاثرية والتاريخية مثل المتاحف وقاعان الفن فضلا عن كونه مركز لليخوت والغابات الواسعة.

نرشح لك: عوامل أسرعت من سقوط الاتحاد السوفيتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى