الاعشاب الطبية

هل العسل مفيد لمرضى الربو

العسل لمرضى الربو

العسل لمرضى الربو له خصائص مضادة للالتهابات ، وهو عنصر شائع في العلاجات الباردة والانفلونزا. لكن هل يمكن للعسل علاج الربو؟ العسل هو علاج منزلي شائع للسعال والتهاب الحلق ، وقد يقلل من هذه الأعراض عند الأشخاص المصابين بالربو، ومن خلال المقالة سوف نستكشف البحث وراء استخدام العسل لعلاج الربو، مع وصف المخاطر التي ينطوي عليها.

العسل علاج لمرضى الربو

العسل قد يساعد على تخفيف بعض أعراض الربو ، ولكن العسل وحده لا يمكنه التعامل مع الربو بفعالية.

قد تشمل العلاجات الإضافية ما يلي:

1 _ عدم التعرض لمسببات الحساسية
يرتبط الربو ارتباطًا وثيقًا بالحساسية، في بعض الحالات ، يمكن أن تؤدي مسببات الحساسية إلى ظهور أعراض الربو

2 _  يجب التعرف على مسببات الحساسية

إن التعرف على مسببات الحساسية يساعد الشخص على تجنب التعرض له في المستقبل، على سبيل المثال ، يجب على الشخص المصاب بحساسية حبوب اللقاح أن يحد من الوقت الذي يقضيه في الهواء الطلق ويغلق نوافذه في الأيام التي تكون فيها حبوب اللقاح منتشرة.

3 _  تشمل العلاجات الإضافية أن يكون الشخص لا يدخن

التدخين ضار بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الربو. يتلف التدخين الأهداب ، وهي ألياف تشبه الشعر في مجرى الهواء، يعاني المصابون بالربو بالفعل من حساسية في القنوات الهوائية ، وقد يؤدي التلف الذي يسببه التدخين إلى جعل التنفس أكثر صعوبة.

4_  يشتمل العلاج أيضا على استخدام جهاز الاستنشاق

لعلاج الأعراض التي تظهر فجأة ، يستخدم الناس في كثير من الأحيان أجهزة الاستنشاق التي تحتوي على موسعات قصبية، هذه الأدوية تريح العضلات المشدودة في الشعب الهوائية ، مما يجعل المريض يقوم بعملية التنفس بصورة أسهل، بعض أجهزة الاستنشاق الربو تحتوي على أدوية وضعت لمنع أعراض الربو.
قد يصف الطبيب موسعات الشعب الهوائية طويلة المدى وأجهزة الاستنشاق بالكورتيكوستيرويد للاستخدام اليومي للوقاية من أعراض الربو.

هل العسل ممكن أن يكون بديل لادوية الربو

قد يساعد القليل من العسل في تخفيف السعال لدى الأطفال والبالغين المصابين بالربو ، ولكن لا ينبغي إعطاؤه للرضع.
لا تشير الأبحاث إلى أن العسل هو بديل لأدوية الربو.
يمكن شراء العسل في العديد من متاجر البقالة ومتاجر المواد الغذائية الصحية وعلى الإنترنت.
يجب على أي شخص يلاحظ أعراض الربو أن يتحدث مع الطبيب، يمكن أن تكون نوبات الربو شديدة ، ومن الضروري اتباع خطة يصفها الطبيب.

وفي النهاية نحن لا نجزم هل العسل مفيد لمرضى الربو فعليا أم لا، اذا لابد أن يحرص المريض قبل أخذ العسل أن يتأكد أنه لا يشكو من أي حساسية من العسل ، حتى لا تتفاقم المشكلة وتزيد لديه مشكلة الربو، لذلك يجب على  المريض دائما الرجوع للطبيب المعالج له.

اقرأ أيضا:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق