موبايل

بعد وحش الجيميز.. هواوى تصدر هاتفها أونر x8 تعرف على مواصفاته

أصدرت شركة هواوى في وقت سابق من العام الجاري هاتفها الجديد اونر بلاي والذي كان هاتف يحتوى على كافة مزايا الهواتف الذكية تقريبا والذي نال شهرىة واسعة واعجاب الكثير من المستخدمين حول العالم مما جعل هواوى تضع نفسها في منافسة قوية وموقف حرج عن اصدار هاتفها الجديدى هواوى أونر x8 الذي لابد أن يتفوق عن سابقة.

هاتف هواوى أونر x8

تصاعدت التوقعات حول مزايا ومواصفات عهاتف هواوى أونر x8 الذي أصدرته شركة هوهوى حديثا وما هو السعر المتوقع لهذا الجعهاز وفيما يلي سوف نستعرَ بعض المعلومات الهامة ححول الهاتف المحمول وبعض المواصفات والمزايا التي يتمتع بها وجاءت على النحو التالي:

مميزات الهاتف الجديد

تميز هاتف هواوى اونر إكس بالعديد من لمزايا والاعدادات الهامة التي لا توجد في الكثير من الهواتف الذكية حيث وصلت حجم الشاسة في الهاتف الجديد من هواوى إلى 6.5 انش وتعطي نحو 9% من حجم الشاشة الكامل.

يتميز بالتدرج اللونى المميز فضلاً عن ان إطارات الجهاز معدنية بالكامل مع هيكل خارجي من الزجاج المزدوج مما يعيطه شكل مميز للغاية.

يتكون من 5 طبقات تعكس الوان الطيف ويوجد منه ثلاثة الوان هى الازرق والاسود والاحمر.

وصل سعر الجهاز في المملكة العربية السعودية إلى 999 ريال سعودى كما سجل نفس السعر في الامارات العربية المتحدة
وصلت السعة الداخلية للجهاز إلى نحو 128 جيجا بايت قابلة إلى أن تصل إلى 400 جيجا بايت وشريحة ثنائية.

يتمتع بسعة بطارية تصل إلى 3850 مللى أمبير فضلا عن تميزه بتقنية توفير الطاقة يصل استخدامها ليوم كامل بعد الشحن لمرة واحدة فقط.

هواوى أونر x8
هواوى أونر x8

كاميرا هاواوى اونر x8

من أهم ما يميز هذا الهاتف هي الكاميرا الخاصة به سواء كانت الكاميرا الخلفية او الكاميرا الأمامية فهو يتمته بكاميرا بدقة 16 ميجا بكسل تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي يمكنها التعرف على 22 فئة مختلفة و500 سيناريو مختلف في نفس الوقت.

يتميز هذا الهاتف بقدرة كبيرة على التصوير الليلي من خلال تقنية تثبيت الإطار حتى في حالة عدم القدرة على السيطرة على الجهاز.

معالج الهاتف

يستخدم هذا الهاتف معالج كرين 710 ويعتبر هو أول هاتف يستخدم هذا المعالج متعدد الأنوية فالنواة الواحدة من هذا المعالج تزيد بنحو 75% مقارنة بالجيل السابق فضلا عن انه يستطيع معالجة أداء الهاتف بوجه عام بنحو 130% مقارنة بالجيل السابق وذلك بهدف القدرة على ممارسة الالعاب بالشكل الذي يناسبك.

ليس ذلك وحسب وإنما تساعد تقنية الذكاء الاصطناعي التي يوفرها هذا الهاتف من تعزيز إمكانيات الاتصال وجودة الصوت والصورة بما يوفر للمستخدم اقصى درجات الراحة والاستمتاع.

وبوجه عام يعتبر هذا الجهاز هو أول هاتف ذكي يوفر جيل جديد من راحة العين فهو يتميز بالقدرة على تقليل الاشعاعات ذات اللون الازرق التي تصدر من شاشات الهاتف مما يجعلها أكثر الهواتف راحة للعين

نرشح لك: كيف يمكنك استخدام الرقم التسلسلي في استرجاع هاتفك المسروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى