العناية بالبشرة

وصفات طبيعية لعلاج اسمرار الرقبة

علاج اسمرار الرقبة

مشكلة اسمرار الرقبة تلك المشكلة التي ترهق الكثير، وقد يلجأ الكثير الي بعض العلاجات ، والتي ثؤثر بشكل سلبي على البشرة والجلد لما تحتويه من مواد كيميائية، لذلك نحن اليوم نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية لـ علاج اسمرار الرقبة ، كما تتميز ايضا تلك الوصفات أنها ذات فاعلية عاليه بحسب تجارب الاخرين.

وصفات طبيعية لـ علاج اسمرار الرقبة

وهذه وصفات طبيعية لتبييض الرقبة :-

وصفة البيض وزيت الزيتون

أحضري صفار بيضة واحدة، مع أربع ملاعق من زيت الزيتون ، ثم أحضري ماء أكسجين من الصيدلية ، مع صبغة الجاوي .

قومي بعمل مزيج من صفار البيض و زيت الزيتون و ومقدار مناسب من صبغة الجاوي واخلطيهم جيدا ثم ادهني بها الرقبة وانتظري مدة ربع  ساعة ، ثم احضري قطعة من القطن المبلل بماء الأكسجين وامسحي الرقبة برفق ،كرري تلك الوصفة مرتين أسبوعيا .

وصفة الحليب واللوز لـ علاج اسمرار الرقبة

احضري ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب ، ملعقتان من اللوز المطحون ، ماء اكسجين ، ملعقة كبيرة من النشادر

يتم مزج الحليب مع  اللوز المطحون حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم نقوم بوضع المزيج على الرقبة وننتظر مدة ربع ساعة ، تشطف بعدها بالماء الدافئ ، ثم نقوم بمزج ماء الأكسجين و النشادر وتمسح به الرقبة برفق مع، تكرار استعمال الخلطة مرتين في الأسبوع .

وصفة الدقيق والحليب

ثلاث ملاعق من الحليب ، ملعقة كبيرة من الدقيق ، عصير نصف ليمونة .

تمزج المكونات جيدا  وتقوم بدهن الخليط على الرقبة مدة ربع ساعة، ثم نقوم بمسح الرقبة وبعدها نغسل الرقبة بماء الورد من أجل نعومة وترطيب الجلد ، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة قشر البرتقال والليمون
نحضر مقدار من قشور البرتقال والليمون المجفف ويتم طحنها جيدا ، مقدار مناسب من ماء ورد ،  مقدار من عسل نحل ،مقدار من زيت لوز .

تمزج المكونات مع بعضها بشكل جيد  حتى نحصل على مزيج متجانس ، نقوم بدهن المزيج على الرقبة مدة ربع ساعة وبعدها تغسل بماء فاتر وترش بماء الورد نقوم بتكرار الوصفة مرتين كل أسبوع .

وصفة الفواكه لتفتيح الرقبة

نقوم بإحضار قطعة صغيرة من البطيخ ، نصف ثمرة موز ، قطعة صغيرة من المانجو ، حبتان من الفراولة ، عصير نصف ليمونة .

تمزج المكونات ثم تدهن بها الرقبة مدة ثلث ساعة ثم تغسل الرقبة بالماء البارد ، وتكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع ، تعمل الوصفة على تفتيح الرقبة بفاعلية كبيرة، وإزالة اسمرارها.

وصفة دقيق الشوفان والزبادي

نحضر علبة زبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، ومقدار قليل من خل التفاح ، ثم نقوم بدهن الرقبة بالخليط مدة نصف ساعة قبل الاستحمام ، هذه وصفة فعالة جدا حيث تساهم  في إزالة طبقات الجلد الميت ، وتفتيح اسمرار الرقبة .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق