الاعشاب الطبية

وصفات لعلاج تشققات الكعبين في يومين

علاج تشققات الكعبين

وصفات طبيعية تساعد بشكل كبير في علاج تشققات الكعبين في يومين ،احصلي على نعومة الحرير بهذه الخلطات الطبيعية التي سوف تخلصك من تشقق الكعبين، وتعيد لهما النعومة والترطيب من جديد بوصفات كلها طبيعية ومتاحة في منزلك احصلي على نعومة الحرير فقط في يومين.

علاج تشقق الكعبين طبيعيا

هذه بعض الوصفات التى سوف تخلصك من مشكلة تشققات الكعبين في يومين وهي كالتالي:

اولا الليمون

من اهم الوصفات التي تساعد في علاج تشققات الكعبين فقط احضري عدد ليمونة كبيرة وقومي بتقطعيها الي نصفين بعدها اعصري الليمون الحامض في قدر من الماء الدافئ ،خذي قشر الليمون وافركي به كعب قدميك لمدة دقيقة واحدة بعد ذلك ضعي قدميك الاثنين في الماء الدافئ المضاف إليه عصير الليمون وانتظري مدة 20 دقيقة ثم اخرجي قدميك وجففيها بستخدام منشفة خشنة، وسوف تلاحظين الفرق.

ثانيا الموز

احضري ثمرة موز واهرسيها جيداً، ثم أضيفي لها نصف ملعقة من الفازلين وملعقة من الحليب المجفف، امزجي كل المكونات مع بعضها جيداً، ثم ضعي الخيلط علي قدميك وركزي على منطقة الكعبين التي يظهر بها التشققات، ثم قومي بغسل قدميك بعد مدة 20 دقيقة بالماء الفاتر.
هذه طريقة تساعد على تقشير وأزلة الجلد الميت وعلاج تشققات الكعبين وهي عبارة عن فرك قدميك بالحجر الخشن بعد هذه الطريقة السابقة، انها خطوة ممتازة جداً للتخلص من تشققات القدمين.

ثالثا زيت الزيتون

تعتبر وصفة زيت الزيتون من أحسن الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في علاج تشققات الكعبين بكل بساطة لما لها من خصائص مرطبة تساهم في تنعيم الكعبين وإزالة التشققات.

احضري وعاء كبير به ماء ساخن، ثم قومي بوضع قدميك في الماء الساخن وافركيها بالحجر الخشن مدة 10 دقائق.
ثم قومي بدهن قدميك بزيت الزيتون وخصوصا منطقة الكعبين وسوف تلاحظين بعدها أن تشققات الكعبين اختفت تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق