الدول الاوربية

أشهرها ولاية العشرة آلاف بحيرة .. ولايات أمريكية لم تسمع عنها من قبل

ولاية مينيسوتا يعتبر من أشهر الولايات حول العالم وتعرف ايضًا باسم ولاية العشرة آلاف بحيرة وتقع هذه الولاية في غرب الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الولاية رقم 32 من الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم الاعتراف بها كولاية مستقلة في عام 1858.

تتميز هذه الولاية بأنها تحتوى على عدد كبير جدًا من البحيرات ولذلك تم تمسيتها بهذا الإسم كما تسمى هذه المدينة أيضًا باسم لقب نجم الشمال.

الموقع الجغرافي لولاية العشرة آلاف بحيرة

توجد لهذه الولاية حدود تجمعها مع ولاية ألاسكا وميتشجان وولاية ويسكونسن وايوا ونورث داكوتا وساوس داكوتا وذلك من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية ، فضلا عن انها تعتبر جزء هام من منطقة البحيرات العظمى التي تقع في أمريكا الشمالية.

نبذة عن ولاية العشرة آلاف بحيرة

تعتبر هذا الولاية من أكثر الولايات من التعداد السكاني ومن حيث المساحة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل.

بعيش بها نحو 60% من إجمالي عدد السكان في منطقة مينابولس في سانت بول.

تعتبر هذه الولاية مركزًا هامًا للمواصلات والكثير من الأعمال ومقرات الشركات ومركز كبير للصناعة والتجارة كما أنها مركز للفنون والمسارح والسينما.

ولاية العشرة آلاف بحيرة
ولاية العشرة آلاف بحيرة

تتركز هذه الأعمال عل جزء بسيط من الولاية ولكن الجزء الأكبر من الولاية فهو عبارة عن براري  التي تستخدم في الزراعة والغابات النفطية أما الجزء الشمالي من الغابات فهو يتميز بأنها غابات فارغة تستخدم في التعدين وعادة ما تكون مقصدًا سياحيًا هامًا.

تتميز هذه الولاية عن غيرها ومن باقي الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تتميز بالمشاركة المدينة الكبيرة في العمل السياسي ومن أكثر الولايات التي يوجد بها مشاركة انتخابية في أمريكا.

اعتبرت هذه المدينة مركزًا للثقافة الاسكندنافية والألماني لقرون طويلة حيث كان أوائل مستوطنيها من سكان الدول الاسكندنافية والألمان والذين كانوا مهاجرين.

تغير ملامح هذه الولاية

ساعدت حركات الهجرة من أسيا والقرن الافريقي على تغير الملامح التاريخية والديموغرافية لهذه الولاية حيث بدأت تأخد الطابع الذي هي عليه الآن.

يعتبرمستوى معيشة الفرد في ولاية مينيسوتا من أعلى مستويات المعيشة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل.

تعتبر ولاية العشرة الآف بحرية بانها الأفضل في المستوى التعليمي والأكثر في معدلات الثراء في أمريكا.

الدين في ولاية العشرة آلاف بحيرة

تعتبر الديانة السائدة في هذه الولاية هي المسيحية وخاصة من المذهب البروتستاني، بالإضافة إلى وجود عدد لا بأس به من الروم الكاثوليك ذو الأصل الألماني والأيرلنديين ويعتبرون من اكبر الطوائف المسيحية في أنحاء الولاية ويرجع السبب في ذلك إلى سيطرة العرق الأوروبي على الولاية.

المناخ في ولاية العشرة آلاف بحيرة

يميز المناخ في هذه المنطقة بأنه متباين بشكل كبير بين درجات الحرارة خلال الليل والنهار ولكن المجمل فإن مناخ هذه الولاية قاري بارد جدًا في الشتاء وحار جدًا في الصيف.

نرشح لك: أين تقع جزر الكاريبى وما أجمل الوجهات السياحية فيها ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى