معالم سياحية

أين تقع جزر الكاريبى وما أجمل الوجهات السياحية فيها ؟

نعتبر جزر الكاريبى واحدة من أهم وأشهر الجزر الموجودة في العالم وهي جزر الكاريبي وتم تسمية الجزر بهذا الإسم نسبة للبحر الذي يحيط بها وهو بحر الكاريبي.

عدد جزر الكاريبي

يبلغ عدد جزر الكاريبي التي توجد في بحر الكاريبي ما يقرب من 7 آلاف جزيرة في وسط البحر ولا تنتمى هذه الجزر إلى دولة واحدة وإنما يتنمى إلى عدة دول وبالتالي إن هذه الجزر تخضه للاستقلال التام وأما في السياسة الخارجية فتربط هذه الجزر بالدول التي تنتمى إليها.

 البحر الكاريبى

يعتبر بحرالكاريبى من أشهر البحار المالحة حول العالم ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من خليج المكسيك ويشترك في الحدود مع دولة أمريكا الجنوبية من الناحية الجنوبية مع أمريكا السطة من الناحية الغربية.

وتشارك مجموعة من الجزر من ناحية الشمالية وهي كوبا وجامايكا ومن الناحية الشرقية  جزر بربودا وجزرالعذراء البريطانية.

سكان جزر الكاريبى

يعيش السكان في الجزر الكاريبى على مساحة لا تتعدى الـ2% من المساحة الكلية للجزر وتتعدد أصول  السكان الموجودين في جزر الكاريبي ويعيش فيها مجموعة من الاقليات اليهودية والمسيحية والمسلمة التي وصلت إلى الجزر الكاريبي عن طريق رحلات التجارة التي كنت تفد إلى هذه المنطقة عبر البحر أو عن طريق الهجرة إلى الجزر والاستقرار فيها وإنشاء بعض المدجارس والمعاهد التي تختص بتعليم الدين الاسلامي.

جزر الكاريبى
جزر الكاريبى

المناخ في جزر الكاريبي

يتمير المناخ في هذه المنطقة بأنه معتدل درجات الحاراة خاصة بسبب الهواء القادم من البحر ويعتبر عنصر أساسي لجذب السياح إلى هذه المنطقة فضلا عن انها تتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تساعد السياح في الحصول على القدم الذي يريديونه من الراحة والاستجمام والهدوء.

ولكن هناك مشكلة أساسية تواجى هذه المنطقة وهى الأعاصير التي تواجهها باستمرار سواء كانت هذه الأعاصير قوية أو أعاصير ضعيفة  الأمر الذي يؤثر سلبيًا على حركة السياحة في هذه المنطقة، ولكن هناك بعض الجزر في هذه المنطقة التي تبتعد إلى حد ما عن الأعاصير من الجزر التي تمتلئ بالكهوف وتعتبر هذه الجزر الوجهة السياحية الأولى في حال  تعرض الجزر الأخرى للاعاصير.

ما هي جزر الكاريبي

من أهم الجزر التي تقع على بحر الكاريبي هي (سانتياغو دي لوس كاباليروس، وبورت أو برانس، ، وسانت لوسيا، وسانت توماس، وسانت جون، وكينغستون، وسانتياغو دي كوبا، وسان خوان، وهولجوين، وسانت كيتس وتورتولا)

من أهم هذه الجزر هي جزيرة دومينيكا وتتميز هذه الجزيرة بأنها ذات مدينة ذات بنية بركانية من الدرجة الأولى إلا انها لا تتعرض للانفجار بشكل كبير مما يجعلها وجهة سياحية مميزة للسياح حول العالم ، وتقع مكان هذه الجزيرة في شرق من البحر الكاريبي، ويبلغ طولها نحو 47 كم، وتعتبر مدينة روسو عاصمة رئيسية وميناء هام لها.

نرشح لك: أهمها حق الطفل في التعليم.. مبادئ واستراتيجيات منظمة اليونيسيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى