انترنت

192.168.l.l te data الدخول الى روتر تي داتا الخاص بك

192.168.l.l te data

192.168.l.l عربى

يعد هذا الاي بي 192.168.l.l te data هو الأهم لإستخدامة في صفحة الدخول الي الرواتر ولكن سنتحدث في هذا المقال المفصل حول استخدامة في  تسجيل الدخول الى روتر تي داتا TE Data وايضاً كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي Password Wifi كما يمكنك تطبيق نفس الخطوات على رواتر شركة المصرية للاتصالات “We” لأن الروتر هو نفسه ولكن مع الشعار الجديد للشركة.

192.168.l.l تسجيل الدخول

تستطيع الدخول الى صفحة إعدادات روتر تي داتا Te Data بسهولة من خلال كتابة هذا الاي بي في المكان المخصص لأسماء المواقع أعلى المتصفح 192.168.1.1 او الدخول من خلال هذا الرابط 192.168.1.1 .

 

192.168.l.l تسجيل الدخول
192.168.l.l تسجيل الدخول

في حالة اعدادات الروتر الافتراضية سنقوم بالدخول الى اعدادات الروتر كما هو موضح في الصورة اعلاه ثم كتابة admin في الخانة username ثم تكرارها في خانة password ثم نضغط على زر الدخول او Login .

اعدادات روتر تي داتا Te Data

بعد الدخول الى اعدادات روتر تي داتا يمكنك عمل تعديلات كثيرة والتحكم بشكل كامل في الاعدادات الخاصة بالروتر وتغييرها كما تشاء ولكن احذر ان تفقد اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلين من قبل شركة تي داتا، ومن اهم هذه الاعدادت ما يلي:-

  1. تغيير اسم المستخدم وكلمة مرور الواي فاي Wifi Password
  2. يمكنك عمل اعادة تشغيل Restart للروتر من خلال هاتفك المحمول او من الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة
  3. يمكنك ايضاً استعادة بيانات ضبط المصنع للروتر والبدء من جديد بدون لمس الروتر
  4. اغلاق البورتات الموجوده بالروتر او فتح بورت جديد وسنقوم بعمل مقال مخصص لذلك لاحقاً

وسنقدم لكم في خطوات واضحة فيما يلي شرح كل عنصر على حدة من خلال موقعكم ” نادي العرب ” ولا تتردد اخي الزائر في كتابة استفسارك وسيساعدك مجموعة من خبراء التقنية في الوطن العربي.

192.168.l.l te data تغير الباسورد

تستطيع من خلال اعدادات روتر تي داتا “Te Data Router” تغيير اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالواي فاي “Wifi Password” من خلال اتباع الشرح الآتي بالصور.

192.168.l.l te data تغير الباسورد
192.168.l.l te data تغير الباسورد

كما هو موضح بالصورة اعلاه في 5 خطوات كيفية تغيير باسوورد الواي فاي لروتر تي داتا وهم كما يلي :-

  • الدخول الى صفحة الاعدادات الرئيسية كما تم شرحه اعلى المقال
  • الضغط على زر Network كما في الخيار رقم 1
  • الضغط على WLAN كما في الخيار رقم 2
  • الضغط على زر Sevurity كما في الخيار رقم 3
  • ستظهر الصفحة الموضحة بالصورة سنجد اختيار Wifi Password  أو Wpa passphrase نقوم بتغيير الباسوور كما نشاء ويفضل اختيار كلمة معقدة تجنباً لعدم اختراقها او تخمينها كما في الخيار رقم 4
  • بعد الانتهاء نقوم بالضغط على زر Submit في الاسفل كما في الخيار رقم 5 وبعدها سيتم اخراجك من الشبكة لذلك عليك ادخال رقم الباسورد الجديد مرة اخرى للدخول مجددا.

ملحوظة:-

يمكنك اختيار اكثر الطرق حماية من الاختراق من خلال الخانة الثانية في الصورة الموضحه اعلاه Authentication Type فقط قم بالضغط عليها واختيار wpa2-psk/wpa-psk من القائمة الصغيرة المنسدلة لضمان الحماية حيث انها الأفضل في انظمة الحماية المتاحة.

اعادة تشغيل راوتر تي داتا

في 3 خطوات بسيطة جداً يمكنك عمل اعادة تشغيل “Restart” لروتر تي داتا عن بعد وينصح بهذا الاختيار في حالة البطئ الغير مرر في سرعة النت المقدمة من الشبكة أو في حالة قطع الاتصال نهائيا مع وجود مثلث اصفر على ايقونة الانترنت.

اعادة تشغيل راوتر تي داتا
اعادة تشغيل راوتر تي داتا

لعمل ريستارت لرواتر تي داتا نقوم بالدخول الى الصفحة الرئيسية للروتر ثم اتباع الآتي :-

  • الضغط على زر Administration كما في الخيار رقم 1
  • ثم الضغط على زر System Management كما في الخيار رقم 2
  • ستظهر الصورة الموضحه في الأعلى نقوم بالضغط على كلمة Reboot وسيقوم الروتر مباشرة بعمل إعادة تشغيل ويجب عليك الانتظار لمدة دقيقة تقريبا لحين انتظام النت.

كيفية عمل reset للراوتر we  

تستطيع عمل “Reset” أو ضبط المصنع لرواتر تي داتا أو “We” من خلال نفس الاعدادات في الصورة السابقة ولكن هذه المرة سنقوم بإختيار “Restore Defualt” والانتظار قليلاً حتى يقوم بعمل تهيئة ضبط المصنع ولكن احذر قبل عمل هذه الخطوات يجب عليك اولاً الحصول على بيانات الشبكة وهي عبارة عن اسم مستخدم وكلمة مرور وفي حالة عدم امتلاكهم قم بالاتصال برقم خدمة عملاء “We” وهو 19777 وتأكد من الحصول على هذه البيانات قبل عمل ضبط المصنع.

يمكنك ايضاً عمل ضبط مصنع لروتر تي داتا من خلال الروتر نفسة 

كيفية عمل reset للراوتر we
كيفية عمل reset للراوتر we

هذه الطريقة من خلال الروتر نفسة وتتم باستخدام دبوس أو اي شئ له طرف مدبب والضغط المتواصل لمدة دقيقة دون رفع اليد حتى يقوم الروتر بعمل ضبط المصنع.

قدمنا لكم شرح  192.168.l.l te data عبر موقعكم نادي العرب حتى تستطيع التعامل مع الروتر بسهولة ويسر .

السابق
أريد الدخول إلى حسابي في الفيس بوك 2021 كيف يمكنني تسجيل الدخول الي الفيس بوك؟
التالي
اذكار الصباح الثابتة عن النبي صلى الله علية وسلم

اترك تعليقاً