العناية بالبشرة

7 طرق للعناية بالبشرة الدهنية

طرق للعناية بالبشرة الدهنية، بالرغم من أن البشرة الدهنية تعد الأكثر مقاومة للتجاعيد  لم تفرزه من دهون طبيعية تعمل علي ترطيب البشرة وحمايتها, إلا أنها تحتاج إلي عناية خاصة, ولا تخلو أبدا من المشاكل مثل للامعان الزائد, والمسامات الواسعة , التي تؤدي إلي ظهور البثور, لكن هناك بعض الطرق للحفاظ علي البشرة الدهنية عليك اتباعها.

7 طرق للعناية بالبشرة الدهنية

هناك بعض الطرق التي تساعدك علي العناية بالبشرة الدهنية والتي تتلخص في الآتي:

1 – أختيار المكياج الملائم للبشرة الدهنية

يجب عليك أختيار نوع المكياج الملائم لنوع بشرتك إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية, كما يجب أختيار المنظفات الرغوية أو الجل بدلا من المنظف الكريمي, ولكن يجب الحرص علي تنظيف البشرة جيدا وغلق المسام قبل الشروع في وضع المكياج.

2 – طرق ترطيب البشرة الدهنية

يجب اختيار نوع المرطب الذي يعمل علي توازن الإفرازات الدهنية في البشرة.

3 – كيفية تقشير البشرة الدهنية

يجب تقشير البشرة الدهنية ما لا يقل عن مرتين في الأسبوع, لان ذلك يمنع تراكم الدهون كما يعمل أيضا علي إزالة الجلد الميت, ويجب استشارة الطبيب قبل اختيار نوع المقشر ليدلك علي النوع الملائم لبشرتك , كما يمكن استخدام المقشرات الطبيعية مثل الليمون والعسل أو الزبادي ودقيق الشوفان.

4 – استعمال المناديل الورقية لإزالة المكياج

عند إزالة المكياج من البشرة يجب عليك استخدام المناديل الورقية وذلك قبل غسل الوجه لإزالة الزيوت المتراكمة على بشرتك.

5 – اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل

يجب عليك تناول الخضراوات والفواكه الطازجة بشكل يومي, كما يجب عليك التقليل من الأطعمة التي تحتوي على النشويات والسكريات وأيضا الأطعمة المقلية, لأن ذلك سوف ينعكس على صحة ونضارة بشرتك.

6 – شرب القدر الكاف من الماء

شرب المياه بمقدر 8 أكواب بشكل يومي ينعكس علي الصحة العامة بشكل عام وعلي نضارة البشرة بشكل خاص, حيث يعمل علي تنظيف البشرة من السموم وأيضا تنشيط الدورة الدموية.

7 – استخدام واقي الشمس

يجب عليك عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس لأن ذلك سوف يأثر بشكل سلبي على بشرتك, لذلك يجب عليك استخدام واقي الشمس الملائم للبشرة الدهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق