العناية بالبشرةسيدتي

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الكوعين

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين، أنها مشكلة ترهق الكثير من السيدات وكثيرا ما تشعر بالخل أمام زوجها، أنها مشكلة اسمرار الكوعين الركبتين، تلك المشكلة التي كثيرا ما حاولت معالجتها ولكن دون جدوى، لكن لا داعي للقلق، فسوف تجدين هنا الحل النهائي الذي سوف يخلصك من تلك المشكلة، بوصفات كلها طبيعية ومتاحة في منزلك.

 

فوائد قشر الليمون
فوائد قشر الليمون

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين

سوف نعرض لك بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من اسمرار الكوعين والركبتين والتي تتلخص في الآتي:

اولا : مقشر السكر والليمون

يمتاز الليمون بخصائص طبيعية فريدة من نوعها والتي تعمل على التخلص الندبات وتفتح أيضا لون البشرة وتقضي على الاسمرار نهائيا. قومي بمزج ملعقتين من السكر الخشن مع ليمونة وقومي بتدليك المنطقة المصابة بحركات دائرية حتى يذوب السكر تماما، فسوف يساعد ذلك على تقشير الجلد الميت من البشرة ويعمل أيضا على تحفيز نمو الخلايا الجديدة.

ثانيا :زيت جوز الهند

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، وقومي بدهن الخليط على الأماكن الداكنة. يترك مدة 20 دقيقة ثم يفرك جيدًا باستعمال منشفة نظيفة مبللة بالماء الساخن.

إن زيت جوز الهند يعمل بفاعلية لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E مما يساعد على تغذية البشرة ويساهم في نعومتها ومرونتها. مع الاستعمال المنتظم لهذه الوصفة الجمالية، سوف تحصلين على بشرة ناعمة وبيضاء في غضون عدة أيام.

ثالثا : الزبادي والخل

ان الزبادي والخل غنيان يحمض اللاكتيك وحمض الأستيك، وذلك يساعد بشكل فعّال في تفتيح البشرة الداكنة خصوصا في منطقة الكوعين والركبتين.
كما يعمل على ازالة أثار الندبات وتصبغات البشرة، فقط كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخل على الأماكن الغامقة من الكوعين والركبتين واتركيه مدة 15 دقيقة ثم اغسلية جيدًا بالماء البارد، تلك الوصفات الطبيعية سوف تساعدك في التخلص من اسمرار الكوعين الركبتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق