العناية بالبشرة

أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه

أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه، يعتبر امتلاء الوجه من أكثر علامات الجمال، لأن الوجه النحيف يبدو شاحبًا وغير صحي، ولهذا السبب تسعى كل السيدات دائما عن أفضل الطرق التي تساعد على ملئ الخدود وتسمين الوجه ومن الطرق المتعارف عليها هو عند السيدات هو استعمال مستحضرات التجميل، أو اللجوء للعمليات التجميلية والجراحية، لكن الوصفات الطبيعيّة الموجودة في المنزل تعتبر أفضل الطرق أمانًا وأيضا فعالية، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه.

أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه

مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه وهى الآتي:

اولا: زيت الزيتون

نقوم بتدليك الوجه بقليل من زيت الزيتون من الأسفل للأعلى لمدّة 10 دقائق، ثم تكرّر هذه الوصفة مرتين يوميا، إن زيت الزيتون يعمل بفاعلية في تسمين الخدود، وايضا يعمل على ترطيب البشرة الجافّة وتنعيمها.

ثانيا: استخدام هلام لصبار لتسمين الوجه

نقوم بتدليك الوجه بهلام الصبار بطريقة دائرية مدة 10 دقائق، ونتركه على بشرة الوجه أيضا مدة 10 دقائق إضافية بعدها نقوم بغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم، إن الصبار يعمل علي زيادة مرونة الجلد وذلك لخصائصه الطبيعية التي تشد ترهلات البشرة وتمنع علامات التقدّم في السنّ، ويعمل أيضا على تسمين الخدود بشكلٍ واضح.

ثالثا: ماسك الحلبة لتسمين الخدود

نخلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع مقدار مناسب من الماء لنحصل على عجينة سميكة، ثم ندلك الخدود بهذه بالعجينة ونتركها علي الوجه مدة 10دقائق ثمّ نغسل بالماء، أن الحلبة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على نفخ وتسمين الوجه، كما تحتوى على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة وتعمل أيضا علي تحسين صحّة ونعومة الجلد.

رابعا : زبدة الشيا لتسمين الوجه

يتم تدليك الوجه بزبدة الشيا بطريقة دائرية مدة 10 دقائق، ثمّ نقوم بغسل الوجه بعد مرور ربع ساعة، ويجب الحرص على تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا، أن زبدة الشيا تعمل على شد البشرة وتعزز أيضا مرونة الجلد وذلك لأنها تحتوى على فيتامين E.

خامسا: قناع العسل والبابايا لسمين الوجه

نقوم بعمل مزيج عبارة عن ملعقة صغيرة من البابايا والعسل، ثمّ ندهن المزيج على الخدود، ويترك مدة 10 دقائق بعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ. إن العسل غنيّ بالعناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب ونعومة بشرة الوجه إضافة إلى قدرتها على تسمين الخدود في وقت قصير.

ملاحظة:
هذه الوصفات قد لا تتناسب مع بعض أنواع البشرة، مثل البشرة الحساسة، وأيضا التي يعانى أصحابها من أمراض جلدية معينة، في هذه الحالة يفضل استشارة مختص قبل استعمال هذه الوصفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى