الادب العربي

بحث عن السياحة في مصر كامل 2021

بحث عن السياحة

بحث عن السياحة هي عبارة أنشطة كثيرة ومتعددة و من خلالها يتم خدمة السياح وأيضا يتم تسهيل وسائل النقل، وتوفير فنادق لكي يرتاح بها السياح، لأن السياحة تكون مصدر دخل لمعظم البلاد ويستفاد منها أصحاب الفنادق وأيضا السياحين والمرشدين وغيرها، حيث يقوم الكثير ب بحث عن السياحة ولذلك دعونا بالسطور الآتية نقدم إليكم أهمية السياحة والهدف منها.

بحث عن السياحة في مصر

السياحة تعتبر من أهم مصادر الدخل في مصر حيث تمثل 25% من الدخل لمعظم البلاد، وتوفر للشباب الكثير من الفرص العمل وتساهم أيضا في رفع الاحتياطي النقدي لجميع الأجانب.

لها دور بارع في القضاء على البطالة، وتوفر فرص تسويقية المشغولات اليدوية وأيضا المنتجات المحلية والفخار والخزف وغيرها من الفرص، وتعمل على زيادة العلاقات الثقافية والاقتصادية مع باقي الدول.

أنواع السياحة في مصر

دولة مصر العربية تكون بها الكثير من الحضارات المختلفة وتكون غنية بالمزارات الترفيهية والتاريخية والثقافية، ومن أنواع السياحة في مصر الاتي:

بحث عن السياحة في مصر
بحث عن السياحة في مصر

السياحة الثقافية:

مصر العربية تضم الكثير من المزارات التاريخية والثقافية وهذا ما وجدناه عن إجراء بحث عن السياحة ومنها يكون الآتي:

أهرامات الجيزة: تعتبر الأهرامات من المزارات التاريخية المشهورة في مصر، حيث تضم منطقة الاهرامات الهرم المدرج ومراكب الشمس وغيرها.

إقرأ أيضا:الكشف عن أعماق المقابر الفرعونية في التربة الطينية

قصور أسرة محمد على: تحولت قصور أسرة محمد علي لمتاحف بها مقتنيات ومجوهرات، ويضم آثار فرعونية  تضم لأكثر من 120000، حيث يضم القصر طابقين وهما كالتالي: الطابق الأول يسوق مشغولات ذهبية وأيضا تحف فرعونية وعملات قديمة، والطابق الثاني يقوم بعرض جميع القطع الفرعونية التي نقلت من معبد أسوان والأقصر.

دار الأوبرا: تم بناء دار الأوبرا في عهد الخديوي إسماعيل، وتم حريقها في عام 1952 قبل ثورة يوليو ولذلك تم إعادة بناؤها وترميمها من جديد، واليوم تقدم عروض فنية.

معبد الدير البحيري: أقامت معبد الدير البحيري الملكة حتشبسوت وهو يكون عبارة عن تحفة مبهرة لجميع الزائرين من أنحاء العالم.

معبد الكرنك: يتميز معبد الكرنك بأنه يحتوي على 134 عمود ولذلك اشتهر المعبد بقاعة الأعمدة.

سياحة ترفيهية:

بحث عن السياحة في مصر أوضح أنها تمتلك العديد من أماكن ومناظر ممتعة وجميلة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم ومنها الآتي:

نهر النيل: يكون من أطول الأنهار على أنحاء العالم، حيث يربط جمهورية مصر بالقارة السمراء، ولذلك يزوره السياح.

شارع المعز وخان الخليلي: يوجد به مقاهي ومحلات تفوح بها العصر القديم ولذلك ينجذب السياح.

إقرأ أيضا:تعريف العصر الجاهلي وحال العرب قبل الاسلام

دهب : يتوفر بها مناظر جميلة وخلابة، وأيضا يتوفر بها الكثير من الأنشطة والسفاري والتزلج على الرمال حيث تقع دهب في شمال جزيرة سيناء.

شرم الشيخ: تعتبر من المناطق السياحية المشهورة و التي يتوفر بها أجمل الفنادق على مستوى العالم، وتكون وسط مياه البحر الأحمر والجبال.

السياحة الدينية:

من خلال بحث عن السياحة بجمهورية مصر الكثير من المزارات الدينية الإسلامية وأيضا المسيحية ويكون منها التالي:

الجامع الأزهر: وهو مبنى على أجمل وأفخم طراز إسلامي ويتوفر به مزار سياحي جذاب وخلاب.

مساجد سيدي أهل البيت النبوي الشريف :  مسجد السيدة زينب، ومسجد الإمام الحسين، مسجد السيدة نفيسة، مسجد عمرو ابن العاص، مسجد السيدة عائشة، مسجد سيدي أحمد البدوي، مسجد المرسي أبو العباس.

كنائس العبادة المسيحية: دير سانت كاترين بسيناء، كنيسة معلقة، كرازة المرقسية بالعباسية

السياحة العلاجية :

يأتي السائحين لمصر للعلاج من الكثير من الأمراض ومنها الآتي:

  • علاج الصدفية في منطقة سفاجا.
  • في مرسي مطروح حمامات كليوباترا.
  • علاج الأمراض الجلدية بالرمال بواحة سيوة.
  • علاج امراض العظام أيضا بواحة سيوة.

سياحة رياضية :

يأتي معظم السائحين لمصر لكي يقومون بممارسة الرياضة المختلفة ومن خلال بحث عن السياحة في مصر وجدنا الإقبال عليها للأسباب الآتية:

إقرأ أيضا:هل تعلم أهمية علم العروض ؟
  1. رياضة الغطس داخل البحر الأحمر.
  2. رياضة التزلج على الرمال في الواحات وسيناء.
  3. رياضة الاسكواش.

تعرف على: تهنئة عيد الفطر المبارك واجمل عبارات للتهنئة بالعيد

مقومات السياحة في مصر 

جمهورية مصر العربية تعد من الدول الكبرى والعظمة التي تمتلك معالم أثرية لأن مصر تكون رمز الآثار والحضارات.

حيث تمتلك مصر مجموعة كبيرة من الفنادق السياحية الطالة على الشواطئ الساحلية التي تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة ولذلك يجذب إليها السياح من أنحاء العالم.

لان كل مكان بمصر يكون جميل ومميز، ومن أهم ما يميز مصر ويجعل السياح ينجذبون إليها هو شعبها المصري التي يستقبل السياح ببشاشة ويرحب بهم أكثر ترحيب ولا يتوفر كل هذا إلا فقط لدى مصر.

مكانة مصر السياحية للعالم 

يبحث الكثير من السياح من حول العالم عن بلد جاذبة ولديها ثقافات متعددة لجذبهم وعند البحث فتجد مصر لأن لها مكانة كبيرة تميزها عن باقي الدول .

وتمتلك آثار سياحية ولديها مناطق طبيعية جذابة وخلابة، لأن مصر تكون الدولة الوحيدة التي بها أكبر عدد من الآثار الفرعونية ولذلك ينجذب إليها السائحين .

بحث عن السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي 

السياحة الدولية: ومن خلالها يتم سفر الأجانب لأي دولة وعند سفرهم تقوم الدول بدعم السياح ومعاملتهم لأفضل معاملة لزيادة الدخل القومي وتعمل الدول أيضا على توفير الكثير من الخدمات للسائحين.

السياحة الداخلية: وتكون أفراد الدولة ينتقلون للسياحة ليلة واحدة فقط وهدفهم الاستمتاع والترفيه ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة .

السياحة الإقليمية: في هذه السياحة يسافر أفراد البلد لبلد أخرى من خلال السفر لبعيد، لا تحتاج هذه السياحة للتكاليف الكثيرة.

الأماكن السياحية المشهورة في مصر

من خلال بحث عن السياحة بمصر يوجد الكثير من الأماكن السياحية التي تساعد في زيادة الدخل، ومنها محافظة القاهرة بسبب وجود الإهرامات وأيضا وجود أبو الهول و الكثير من المتاحف.

ومدينة الأقصر وأسوآن تكون من المدن التي تحتوي على الكثير من الآثار التي لا يوجد لها عدد نهائي .

وأيضا مدينة الإسكندرية حيث يوجد بها قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية وأيضا منارة الإسكندرية المشهورة.

ومدينة السويس والتي يوجد لها دور بارع في تنشيط السياحة وتحتوي على أشهر الموانئ.

أهمية موقع مصر الجغرافي المتميز 

بجمهورية مصر العربية الكثير من الحضارات المختلفة للعصر القديم عن العصر الحالي، حيث تتمتع مصر بتعدد المعالم الترفيهية للسياح، بالإضافة لموقعها الجغرافي المتميز في البحر الأحمر والبحر الأبيض و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والساحرة .

حيث حظيت مصر على الشهرة بتعدد فنادقها السياحية التي تطل على الشواطئ الساحلية، وتتميز الشواطئ بمنظارها الطبيعية الجذابة والخلابة و التي تجذب السياح.

جهود الحكومة المصرية في تطوير التنمية السياحية

  • تجديد المعالم السياحية وتطويرها.
  • القيام بتنظيمات وحملات إعلانية للمعارض الدولية لزيادة ترويج السياحة بمصر.
  • وضع الكثير من الخطط في صيانة وترميم المناطق التي يزورها السياح كل فترة.
  • وتهتم الحكومة بكل ذلك لكي تنال إعجاب السياح ولكي يستمتعون بالمناظر الخلابة والطبيعية والجميلة في مصر.

خاتمة

وفي نهاية حديثنا معكم أتمنى أن اكون أفدتكم بكافة التفاصيل والمعلومات التي قومت بتقديمها بحث عن السياحة في مصر، وعن أهمية السياحة وموقعها الجغرافي المتميز وعن أنواع السياحة، والآن عند وجود أي استفسار أو تعليق يمكنك ترك تعليق بأسفل المقال وسوف نرد عليك في أسرع وقت.

السابق
تنشيط بطاقة التموين وتفعيلها بخطوات سهلة 2021
التالي
الاسلام سؤال وجواب

اترك تعليقاً