الادب العربي

حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية

حدوتة قبل النوم لخطيبتي مع المزيد من القصص والحواديت وفي الأغلب يتم حكايتها للأطفال لزيادة إدراكهم وتخصيب عقولهم، وزيادة الخيال والوعي، واكتساب الخبرات والتشجيع أو النهي عن فعل خاطئ، ولكنها الآن أصبحت من سمات العاشقين، وأصبح أسلوب سردها يوصل للمحبوب مشاعر المحب.

حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية

في موضوع اليوم سنسرد لكم بعض الحكايات التي قد يحكيها الحبيب لحبيبته باللهجة العماية المصرية، وهناك الكثير والكثير من الحكايات منها الرومانسي، والحزين، والمضحك، منها المؤلم، ومنها المحفز، وللمزيد من حواديت قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية تابعونا دائما في نادي العرب.

قصة الأميرة المغرورة

كان يا مكان في قديم العصر والزمان، وما يحلى الكلام إلا بالصلاة على خير الأنام صلى الله عليه وسلم، من سنين طويله كان يوجد إمبراطورية أسمها الأميرة المغرورة، كان عايش فيها أميرة تريد الزواج، ولكنها تريد الزواج من شخص يخلو من جميع العيب، وإذا تقدم لها شخص بعيب بسيط كانت ترفضه.

وذات يوم في طريقها صادفت راعي يرعى الأغنام وكان متواضع ووقور إلا أنها استنقصت قدره وراحت تعامله معاملة سيئة ولأنه على خلق عاملها بلطف على الرغم من خطئها فيه، وهذا جعلها تعجب به، وطلبت منه أن تساعده في القيام بأعماله التي تخص الأغنام.

وحينما حان وقت رحيل الراعي طلبت منه الأميرة أن يصطحبها معه، فسألها أتريدين القدوم معي إلى مملكتي، اندهشت الأميرة فالراعي في الأصل أميرة لأحد ممالك الجنوب، وبالحديث معًا أعجبا ببعضهما البعض واكتشفت الأميرة أن الأمير هو فارسها المنشود، وتطور الحب بينهما حتى تزوجا وعاشا معًا في سعادة في مملكة الجنوب.

حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية
حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية

حدوتة قبل النوم سندريلا

حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية قصة سندريلا من القصص المعروفة في الأساطير القديمة والتي نشأنا عليها جميعًا، يحكى أنه في قديم الزمان كانت تعيش فتاة رقيقة وجميلة مع والدها بعد موت والدتها.

ولكن والدها قرر الزواج من أحد السيدات ذوات الحسب والنسب، وكانت زوجته لها ابنتان من زواج سابق وهما في عمر سندريلا يسميان كاترين وجيني، ولكنهما كنتا بشعتين وأشرار مثل والدتهما، وبعد فترة من الزمن توفي والد سندريلا المسكينة ليتركها تعاني ويلات ظلم زوجة الأب وبناتها.

عاشت الفتيات وأمهم يكرهون سندريلا لجمالها الذي يفوق جمال بناتها، ومع مرور الوقت أصبحت تعامل سندريلا كأنها خادمة في قصر أبيها.

ولكن سندريلا فتاة ذات قلب طيب ولسان جميل ومعسول، وكانت معشوقة الجميع سواء بشر أو حيوانات حتى أنها كان لها أصحاب من الفئران والعصافير، وفي ذات ليلة قرر الملك إقامة حفل ضخم في القصر يدعو به كافة بنات الطبقة الغنية، وصلت الدعوات لقصر سندريلا، وتحضرت بنات زوجة أبيها بأرقي الملابس والعطور.

في هذه الأثناء أخذت سندريلا تبحث في ملابس أمها التي أبلاها الزمن مثلما أبلى سندريلا وأخذت تبحث هنا وهناك من أجل العثور على فستان يناسبها، وساعدها أصدقائها الحيوانات في هذا حبًا فيها، وردًا لجميلها لأنها تطعمهم وتكرمهم.

ونزلت سندريلا بعد أن قامت بارتداء فستان أمها التي أصلحته، وعندما رأها أخوتها من زوجة ابيها مزقوا فستانها، وقاموا بإفساد شعرها حتى لا تحضر الحفلة، وتركوها تبكي في المنزل، ظلت سندريلا تبكي حتى ظهرت لها عرابتها وهي جنية تشبه أمها في الملامح، وقامت بتبديل ملابس سندريلا وحذائها بحذاء زجاجي، وصففت شعرها ومدتها بالمجوهرات، وأحضرت لها عربه وطلبت منها أن تعود قبل الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

ذهبت سندريلا للحفل وأبهرت الحضور بجمالها الأخاذ، ووقع في حبها الأمير وأخذ يرقص معها حتى إذا ما دقت الساعة الثانية عشر شرعت سندريلا بالهروب تاركة حذائها ورائها، وفي صباح اليوم الثاني أخذ حراس الملك يجوبون البلاد شرقًا وغرب بحثًا عن صاحبة الحذاء المطلوب وحينما وصلوا إلى بيت سندريلا منعتها زوجة أبيها من الحضور وأحضرت نجلتيها ولكن الحذاء لم يناسبهما وسأل الحراس إذا ما كان في البيت فتاة أخرى فحضرت سندريلا.

ناسب الحذاء سندريلا، وأخبره الحراس الأمير بالخبر، فطلبها للزواج وجهز لها عرس مهيب يليق بما قاسته وعانته وعاشا معًا في بيت الأمير، وامتلأت حياتها بالسعادة والهناء.

تغرف على…قصص اطفال قصيرة مكتوبة | 6 قصص رائعة

حدوتة قبل النوم رومانسية

من حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية هناك العديد من الحواديت الرومانسية، كان يا مكان يا سعد يا أكرام ما يحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام، كان في بنت من أسرة مرموقة حبت معيد في جامعتها، حبيته بسبب التزامه وأخلاقه وعلمه، وأتمنت الزواج منه.

المفاجأة أن المعيد كان بيحبها جدًا، وأعترف ليها بحبه فرحت البنت فرح شديد، لكن الشاب صدمها بسبب عدم مقدرته على التقدم لخطبتها أو الزواج منها بسبب مرض ولدته، وتكفله بعلاجها، وبسبب بداية مشواره الوظيفي.

بالرغم من كل دا شجعته البنت أنه يتكلم مع أهلها، ووعدته بالوقوف بجانبه، أتشجع الشاب واتقدم لخطوبتها وأترفض من أهلها بسبب فقره وضيق ذات اليد، مشي المعيد وهو حزين ومكسور، وكذبت البنت وقالت لأهلها أنها اتجوزته في السر.

بلغ أهلها أخوها اللي كان بيشتغل ضابط شرطة أخد إجازة يوم وسافر وهو في نيته الانتقام، أكدت البنت لأخوها أنها بتحب المعيد دا وأنه على أخلاق، طلب منها أخوها رقم الشاب بحجة أنه هيساعدهم، لكن في نفسه كان ناوي على الشر.

اتصل بالشاب وطلب منه يقابله في مكتبه، فرح الشاب جدا وصلى ركعتين شكر لله قبل نزوله، ولكن أخوها الشرطي كان طلب من صحابه يتعدوا عليه بالضرب قبل ما يوصل لمكتبه، ولكن الشاب وصل سليم وعرف أنهم ضربوا شخص تاني بالغلط.

أول ما الشاب وصل طلب منه الشرطي ورقة الزواج العرفي، أنكر الشاب أنه اتجوزها عرفي، اتصل الشرطي بأخته اللي اكدت له أنها قالت كدا للضغط على أهلها، وساعتها اتعاطف أخوها مع الشاب جدًا ورحب بيه للزواج بأخته، وعاشت معاه هو وامه في راحه وسعاده.

حدوتة قبل النوم قصيرة

حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية من الحواديت القصيرة أيضًا كان يا مكان كان في غابة قريبة هناك ذئب جائع لم يتذوق طعم اللحم منذ أيام طوال وشعر بالجوع الشديد، وأخذ يبحث في الغابة عن أي حيوان يأكله، وكان منهك من شدة الجوع، ذهب إلى القرية القريبة من الغابة يبحث عن طعام ليسد به جوعه، وجد في الغابة كلب كبير يحرس أحد البيوت، لاحت في عقل الذئب فكرة الانقضاض على الكلب وأكله، ولكن لكبر حجمه خاف الذئب، وذهب له وقال: صباح الخير أيها الكلب، أنك سمين وجميل لابد أنك تأكل كثير.

رد عليه الكلب وقال: صباح الخير، هل تريد أن تأكل مثلي؟ أراك ضعيف ونحيف.

قال الذئب: نعم أريد، ولكن قل لي كيف؟ قال له الكلب بفخر: لن تفعل شيء صعب ستطارد اللصوص الذين يأتون للمنزل، وتتبع سيد المنزل وسيقدم لكل صاحب المنزل الطعام.

أخذ الذئب يتخيل كم السعادة الذي سيكون فيها الكثير الكثير من الطعام، والشراب، والراحة، ثم شاهد الذئب رقبة الكلب خالية من الشعر فسأله عن السبب، قال له هذا مكان ربط صاحب البيت لي أمام المنزل.

فقال له الذئب: يعني أنك لا تجري أو تذهب أي مكان قال الكلب: لا، هم الذئب يجري إلى الغابة مسرعًا وقال للكلب: الجوع أفضل بكثير من الحبس والشبع، الحرية أهم من القيد، ومن ثم هرب إلى الغابة ولم يعد.

حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية، أمنية عيد الميلاد

كان ياما كان من زمن بعيد كان في بنت شابه في عمر العشرين كانت بتعشق شاب وكان أمنيتها الزواج منه، وكانت تنتظر يوم عيد مولدها ظنًا منها أنه سيتقدم لخطبتها، أخذت الفتاة تعد اليوم تلو الأخر وتتجهز ليوم مولدها، وقامت بدعوة جميع أصحابها لهذا اليوم.

أخذ أصدقائها القدوم واحدة تلو الأخرى وأخذت تنتظر قدوم فارسها المنشود، أكتملت الحفلة وانطفأت الشموع لكن حبيبها لما يأتي، وفي نهاية الحفل علمت أن الشاب اصيب في حادث وأنه في المستشفى، تركت الفتاة الدنيا خلفها وذهبت له وفي أثناء سيرها لغرفته وجدت الممر المؤدي لغرفته ملئ بالورود وفي النهاية ورقة يعترف لها بحبه ويضع لها خاتم الخطوبة وتمت امنتيها.

حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية، تعبير عن الحب

ذات يوم أشترى رجل لزوجته باقة كبيرة من الزهور تحمل بين طياتها اثني عشرة زهرة، شعرت الزوجة بفرحة شديدة تغمرهما، إلا أنها استعجبت لأنها وجدت زهرة ذابلة بين كل تلك الزهور، ظهرت على ملامح الزوجة الذهول الممتزج بالاستغراب والفضول، ذهبت الزوجة لزوجها وسألته عن السبب.

قال لها: قمت بشراء هذه الزهور كي أعبر لكي عن احترامي وحبي لك ومها مر الزمن أو تبدلت الأحوال، حتى وإن ظهرت على وجهك التجاعيد ستبقين جميلة، وسيزيد حبي لك حتى نهاية العمر.

هناك الكثير والكثير من حدوتة قبل النوم لخطيبتي باللهجة المصرية يمكن من خلالها توصيل المعلومة أو الشعور أو السلوك بشكل غير مباشر يمكن أيضًا أن تتخيلا معًا حكايتكما وحياتكما الخاصة وسردها كحدوته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى