العناية بالشعر

سبب تموج الشعر بعد البروتين وكيفية علاجه

سبب تموج الشعر بعد البروتين والذي يؤرق الكثير من الفتيات والنساء، حيث أن البروتين هو مادة يتم استخدامها لفرد الشعر وتنعيمه، وقد يكون احد الحلول السحرية للعديد من النساء ذواتي الشعر الخشن والمجعد، والعجيب في الأمر انه قد يؤدي إلى تموج بالشعر، فما سبب هذا هو ما نتعرف عليه من خلال موقعنا نادي العرب.

سبب تموج الشعر بعد البروتين

يعتبر البروتين من المواد الطبيعية التي يتكون منها الشعر، لذلك يتم استخدامها لإصلاح عيوب الشعر المجعد والخشن، ولكن ما هو سبب تموج الشعر بعد البروتين وهل يفقد الشعر خصائصه ولماذا.

  • قد يكون استخدام البروتين بطريقة خاطئة، هو أهم الأسباب التي تؤدي إلى تموج الشعر بعد الانتهاء من جلسة البروتين.
  • وقد يكون غسيل الشعر عامل أساسي في الحفاظ على البروتين، أو هداره، وتعرض الشعر إلى التموجات المزعجة للعديد من السيدات.
  • فأولا يجب الاهتمام بنوع البروتين النقي، والخالي تماما من الفور مالين، والتي تسبب تساقط الشعر وتموجه، وتلف الشعر تماما في فترة لا تتعدى الستة اشهر فقط.
  • أنواع البروتين الرخيصة وقليلة التكلفة، قد تكون من المنتجات المغشوشة، التي قد تهدر الشعر، ولا تساعد على علاجه، فاحرص أن يكون البروتين اصلي ومضمون 100%.

أسباب فشل جلسة البروتين

هناك العديد من العوامل التي تكون سبب تموج ألشعر بعد البروتين والتي تؤدي إلى فشل جلسة البروتين، والتي قد تتسبب المرأة فيها بجهل ودون معرفة، ومنها التالي:

  • كما أن قيام المرأة بربط الشعر بعد البروتين قد يعرضه للتموج ويعوق فرده، بالشكل المطلوب، فيجب أن تيتم فرد الشعر خاصة بعد جلسات البروتين.
  • غسيل الشعر بشامبو يحتوي على مواد كيميائية، تترسب في فروة الرأس، وبالتالي يصعب إزالتها، قد يهدر نسبة البروتين الموجودة في الشعر، وبالتالي يتعرض للتموج.
  • ترك الشعر بعد تطبيق البروتين مبلل بالماء وعدم تجفيه، حيث أن الماء يتسبب في إزالة البروتين من الشعر تماما.
  • أن قيام المرأة بتجفيف شعرها بطريقة غير مستقيمة أو مفروده، يتسبب أيضًا في تمويجه، خاصة بعد جلسات البروتين.
سبب تموج الشعر بعد البروتين
سبب تموج الشعر بعد البروتين

ترميم الشعر بعد البروتين

للبروتين العديد من المزايا والفوائد، والتي بالطبع تجعله علاج فعال للشعر، وقد يكون سبب تموج الشعر بعد البروتين هو الاستخدام الخاطئ فقط، إلا أن الاستخدام الصحيح يأتي بالفعل لنتائج مرضية وناجحة للشعر.

  • مادة البروتين تحتوي في الأساس على مواد أساسية ومنها الأحماض الأمنية بنسبة 91%، بالإضافة إلى الفيتامينات الفعالة للشعر كفيتامين E وفيتامين هــ.
  • حيث يعمل البروتين على ترميم الشعر، بالرغم من ارتفاع تكلفته، إلا انه من المواد الهامة التي تعيد للشعر حيويته، وتمنعه من التقصف والسقوط.
  • كما أن البروتين يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، بالإضافة إلى انه يزيل خلايا الجلد الميتة من الفروة.
  • البروتين يمنح الشعر النعومة والمعان المطلوب، بالإضافة إلى إطالة الشعر وزيادة نموه، وهو ما تحلم بامتلاكه كل فتاة في شعرها.
  • يساعد البروتين أيضًا في تقوية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى تحسين صحة فروة الرأس، كما انه يساهم في نمو الشعر بقوة وبدون ضعف.
  • البروتين يجعل الشعر رطب وناعم، بالإضافة إلى تخلص الشعر من التقصف والتكسير، ويعمل على أحياء الشعر من جديد.
  • يعمل البروتين على توازن درجة حموضة الشعر، مما يقلل من مشاكل وعيوب الشعر التي يتعرض لها.

الطرق الصحيحة لاستخدام البروتين

سبب تموج الشعر بعد البروتين قد يعود أيضًا إلى سوء الاستخدام الصحيح لمادة البروتين، فاليكم الطريقة الصحيحة التي وضعها أكبر خبراء التجميل، والتي تتم عبر الخطوات الأتية:

  • أولًا: يتم غسيل الشعر جيدا،  من خلال استخدام الماء الفاتر، وشامبو خالي تماما من الصوديوم، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية أخرى تتسرب إلى فروة الرأس.
  • ثانيًا: يتم شطف الشعر بالماء الفاتر، ثم تجفيف الشعر بشكل جيد، حتى نتخلص من أي رطوبة موجودة في الشعر.
  • ثالثًا: يتم قراءة التعليمات الموجودة على عبوة البروتين بدقة، وذلك قبل استخدام البروتين على الشعر.
  • رابعًا: نبدأ في تطبيق البروتين على الشعر وهو في حالة فرد تام، حتى لا يعرض الشعر إلى التموج، فيفضل عدم استخدم المشط وفرد الشعر باليدين فقط.
  • خامسًا: بعد الانتهاء من تطبيق البروتين، يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، ثم الجلوس تحت المجفف لمدة من ربع ساعة إلى نصف ساعة بالتقريب.
  • سادسًا: يتم شطف الشعر بالماء البارد، وليس الماء الساخن حتى لا يضر بالبروتين، ولا يفقد الشعر فوائده.
  • سابعًا: يتم تطبيق بلسم الشعر بعد البروتين، مع تركه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم شطف الشعر مرة أخرى بالماء البارد

تعرف على…هل الخل يزيل الحناء من الشعر؟

متى اغسل شعري بعد البروتين

تتسأل العديد من السيدات ممن يقومون بتطبيق البروتين على شعرهن، عن موعد غسل الشعر للمرة الأولى بعد جلسة البروتين، حتى لا يكون هناك أي سبب تموج الشعر بعد البروتين وهذه نصائح غسيل الشعر بعد البروتين.

يجب أن يمر ثلاثة أيام بحد أدنى، لغسيل الشعر بعد تطبيق جلسة البروتين، وعدم تعرض الشعر لأي أمطار أو تبلل من الماء تحت أي ظروف، والا سوف يتعرض الشعر للتلف والتمويج.

الانتباه إلى عدم تصفيف الشعر من خلال أجهزة فرد الشعر، أو تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية بعد البروتين مباشرة، والا يكون الشعر عرضه للتلف الشديد.

عند النوم يفض النوم على وسائد حريرية أو ستان، وليس وسائد قطنية، حتى لا يتعرض الشعر إلى العرق أو البلل أثناء النوم، والذي يؤدي أيضًا إلى تلف البروتين في الشعر.

البروتين راح من شعري

عندما تشعر المرأة بانتهاء مدة البروتين الفعلية للشعر، حتى إذا كان سبب تموج الشعر بعد البروتين هو انتهائه من المادة الفعالة لفرد الشعر، فيمكنك هنا أن تعالجيه بالعديد من الوصفات التي تحافظ على شكله وصحته، وهي كالتالي:

الوصفة الأولى: ونحتاج لها صفار بيض مع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، يتم مزجهم وتطبيقهم على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

الوصفة الثانية: أربعة ملاعق من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل الطبيعي، يتم مزج المكونات، وتركهم على الشعر لمدة ساعة، وبعدها يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة: ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من زيت اللوز الحلو، بالإضافة إلى نصف كوب زبادي، يتم مزجهم وتطبيقهم على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر بماء بارد.

شعري ادمر من البروتين

تعاني الكثير من النساء من تدمير شعرها بعد البروتين، وترغب في التعرف على سبب تموج الشعر بعد البروتين وكيفية علاج تلفه، بطرق أكيدة وفعالة، لاستعادة  حيوية شعرها بشكل طبيعي، والذي يكون كالتالي:

استخدام جل الصبار مع معلقتان من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى أربعة ملاعق زبادي، يتم خلطهم وتطبيقهم على الشعر لمدة 45 دقيقة، يساعد على علاج الشعر واستعادة حيويته.

استخدام معلقة كبيرة من العسل مع ثمرة من الموز المهروس، مع أربعة ملاعق من الزبادي، يتم تركها على الشعر لمدة ساعة، ويشطف بعضها الشعر جيدا بالماء الفاتر.

ثمرة أفوكادو مهروسة، بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي، يتم تطبيقه على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم شطف الشعر، تكرر وصفات الشعر مرتين في الأسبوع.

يعود سبب تموج الشعر بعد البروتين إلى سوء استخدام عملية تطبيق البروتين بالشكل الصحيح لها، أو من خلال استخدام أنواع غير أصلية من البروتين، أو عدم العناية بالشعر بعد جلسات البروتين، حيث أن البروتين من المواد الفعالة لفرد الشعر، ويجب استخدمه بالطرق الصحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى