العناية بالشعرسيدتي

أهم 9 اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة وتطويله

اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة

تبحث السيدات دائمًا عن أهم وأشهر اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة، فإن الأعشاب تستخدم منذ زمن بعيد لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، والمرأة لا تشعر بالجمال إلا إذا كان مظهر شعرها صحي.

أهم العوامل التي تضر الشعر

موقع نادي العرب يستعرض اليوم أهم العوامل المؤثرة بالسلب على طول الشعر وكثافته ومن أهمها التالي:

  • العوامل الوراثية تلعب دور كبير في الحصول على شعر كثيف وطويل.
  • التغذية الغير سليمة تسبب فقدان الشعر وضعفه.
  • استعمال أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية.
  • استخدام أدوات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية بنسب عالية.
  • عدم شرب الكثير من المياه يؤثر على الشعر بالسلب.
  • القيام بعمل بعض القصات والتسريحات التي تؤذي الشعر وتتسبب في تقصفه وهيشانه، كما أن أشعة الشمس الضارة عند التعرض لها لفترات طويلة تكون ضارة للغاية.
  • تغيير لون الشعر باستمرار دون تقديم له العناية اللازمة يعرضه للتلف، وأيضًا النزول في حمام السباحة دون استعمال واقي للشعر من الماء يعرضه للضرر.

إقرأ أيضًا: تجربتي مع الشمندر للشعر والبشرة وما هي فوائده

أشهر اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة كبيرة

عشبة آملا الأصلية

تكون عشبة آملا الأصلية تأتي من بلاد الهند وهي تعمل على زيادة طول الشعر بسرعة فائقة وتتصدر قائمة أفضل اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة في العالم، تحتوي تلك العشبة على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى ذلك تحتوي على فيتامين سي الذي يمنح الشعر القوة واللمعان.

عشبة الأرقطيون

تلك العشبة هامة جدًا للشعر فهي تساعد بشكل كبير في الحصول على الطول والكثافة المطلوبة في وقت قياسي، فإن تلك العشبة تحتوي على الأحماض الدهنية التي تغذي الشعر من الجذور وحتى نهاية أطرافه، وبالإضافة إلى ذلك تكون تلك العشبة تستخدم في الأغراض العلاجية فهي تحمي فروة الرأس من الالتهاب الذي يكون من أسباب سقوط الشعر.

نبات الالوفيرا

جل الصبار أو الألوفيرا من النباتات التي تتربع على عرش العناية الشخصية، حيث يكون الصبار فعال في التخلص من الخلايا الميتة في فروة الرأس وبذلك يعطي الفرصة للشعر يتنفس وينمو، تحتوي الألوفيرا على مواد تساهم في ترطيب الشعر بسرعة فائقة وتمنح الشعر مظهر العلاج بالكرياتين.

عشبة الريحان

يكون الريحان واحد من ضمن قائمة اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة، حيث يحتوي هذا النبات على عنصر الماغنسيوم الذي يعمل على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويمنحه النعومة واللمعان، فعند وضعه على فروة الرأس ينشط بها الدورة الدموية وبهذا يزيد نمو الشعر وتتضاعف كثافته عما قبل.

أعشاب الشاي الأخضر

 يقدم الشاي الأخضر العديد من الفوائد للشعر والجسم بالكامل، حيث يحتوي على مواد فعالة في حماية الشعر من التساقط مثل الزنك والمنجنيز وعدد كبير من المركبات الهامة للشعر، كما أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا يجعل الشعر ينمو في وقت قصير.

 بذر الكتان

تحتوي بذرة الكتان على مادة هلامية تحتضن مجموعة من العناصر والمركبات الضرورية للحفاظ على صحة البشرة ومن أهمها الأحماض الدهنية التي تمد الشعر بالنعومة وأيضًا الأوميجا 3 التي تحافظ على مرونة الشعر بشكل كبير، وكذلك تحتوي على البروتين اللازم لبناء الشعر ومضادات الأكسدة وبالإضافة إلى ذلك فيتامين بي.

عشبة أكاسيا كونسينا

تكون تدلك العشبة واحدة من أشهر تسعة اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة في العالم، يكثر استعمال تلك العشبة في دول آسيا حيث أنها تحتوي على مواد مطهرة فعالة تجعلها تطهر فروة الرأس وتحميها من قشرة الشعر التي تقلل من كثافة الشعر، كما أنها ترفع من قدرة الشعر على النمو وتزيد كثافته بسرعة.

عشبة الروز ماري أو إكليل الجبل

تكون الروز ماري تعرف باسم اكليل الجبل وهو أحد الأعشاب التي تستخدم في الطهي وأيضًا تدخل في مجال العناية بالشعر لما لها من فوائد عظيمة تجعلها ترفع من قدرة نمو الشعر لدرجة كبيرة، تعمل تلك العشبة على تطهير فروة الرأس وتزيد من نشاط الدورة الدموية فيها، كما أنها تمنع تساقط الشعر.

عشبة المرمية

من اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة هي عشبة المرمية التي تحتوي على مواد طبيعية فعالة تجعلها تحفز فروة الرأس على نمو الشعر وزيادة كثافته، كما انها تعالج مشكلة تساقط الشعر المخيفة وتمنح الشعر الترطيب الذي يجعله صحي المظهر، وتكون تلك الأعشاب تنتمي إلى فصيلة نبات النعناع. 

عشبة الحناء

الحناء من الأعشاب الهامة والضرورية لتعزيز نمو الشعر فهي تقدم الحل للكثير من المشاكل التي تواجه الشعر مثل الشيب وتساقط الشعر وضعف الدورة الدموية لفروة الرأس، كما أنها تعالج بهتان الشعر الخشن والمقصف فإن تلك العشبة تكون من أهم الأعشاب التي يجب على حواء اقتنائها والاحتفاظ بها فهي سر من أسرار جمالها وشبابها الدائم.

عشبة الزعتر

عرف منذ زمن بعيد أن أعشاب الزعتر تكون واحدة من اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة لما لها من خصائص فعالة في القضاء على مشكلة نسيج الشعر الضعيف، فهي تنشط الدورة الدموية وتساهم في زيادة طول الشعر سريعًا، كما أنها تنعم الشعر وتعالج التقصف بفضل مضادات الأكسدة التي تحتويها وتمنع تساقط الشعر والسبب يرجع إلى خصائصها المطهرة.

 عشبة النيم

تكون أعشاب النيم من الأعشاب العلاجية الشهيرة وهي تكون متنوعة الاستعمالات حيث احتوائها على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد في الحصول على شعر كثيف في أسرع وقت، كما أنها تحتوي على مادة الكرياتين الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر وتخلصك من التقصف والهيشان.

عشبة العرقسوس

يعمل العرقسوس على تطهير فروة الرأس من البكتريا والفطريات التي تمنع نمو الشعر وتجعله يتساقط، وبذلك يكون العرقسوس من الأعشاب التي تعزز نمو وانبات الشعر من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى