أذكار و أدعية

دعاء مجرب لفتح الرحم وادعية لتسهيل الولادة

دعاء مجرب لفتح الرحم

دعاء مجرب لفتح الرحم

تعتبر لحظات الولادة لحظات مؤلمة جدًا للمرأة، ومن هنا تجد الكثير من النساء تتساءل عن دعاء مجرب لفتح الرحم، وأبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها لتسهيل الولادة وتيسيرها.

أمور تساعد على تسهيل الولادة

قبل التعرف على دعاء مجرب لفتح الرحم وتسهيل الولادة، سنتعرف على أبرز الأمور التي يمكن للمرأة الحامل القيام بها لتسهيل الولادة، وهي كما يلي:

  • تناول الأطعمة الحارة التي تعمل على تحفيز المخاض وتساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة.
  • تناول بعض الأدوية التي تزيد انقباضات الرحم وتساعد على تيسير الولادة بشكل أكبر.
  • يمكن للمرأة القيام بالتمارين الرياضية التي تساعد تسريع موعد الولادة بشكل طبيعي.
  • تعتبر المعاشرة الجنسية تعتبر من أبرز الأمور التي تسرع عملية الولادة بدرجة كبيرة، وتزيد من عنق الرحم كذلك.
  • يساعد المشي المرأة الحامل في تسريع الولادة وتيسيرها والمساعدة أيضًا على نزول الطفل إلى عنق الرحم أو أسفل الحوض.

دعاء مجرب لفتح الرحم وتسهيل الولادة

  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به على أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم.
  • اللهم أني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملاء أركان عرشك، يا رب أرحم حالي وفرج همي وأزل الكرب عني اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • الحمد لله الذي لم يكن له شريك في الملك، ولم يتخذ صاحبة ولا ولدًا، الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وآتانا من أمرنا رشدًا، الحمد لله الذي أعد للمؤمنين جنات خالدين فيها أبدا، وأعد للكافرين جهنم لا يخرجون منها أبداً.

أدعية لتسهيل الولادة

تبحث الكثير من السيدات الحوامل عن دعاء مجرب لفتح الرحم وأبرز الأدعية التي يمكن أن يدعو بها لتسهيل الولادة وتيسيرها، ومن خلال موقع نادي العرب سنتعرف على أبرز هذه الأدعية كما يلي:

  • اللهم لا سهل إِلا ما جعلته سهلا، وأنتإن شئت جعلت الحزن سهلا.
  • سبحان الذي بكت من خشيته العيون، سبحان الذي سجد له المصلون، سبحان الذي أمره بين الكاف والنون، سبحان الذي سبح بحمده الأولون والآخرون، سبحان قاضي الحاجات، سبحان فاطر السماوات، سبحان الّذي لا تختلف عليه اللغات.
  • سبحان ذي القوة والملكوت، سبحان ذي العظمة والكبرياء، سبحان رافع السماء، سبحان الله عدد الليل والنهار، سبحان الله عدد المستغفرين بالأسحار، سبحان الله عدد ما غرد طير وطار، سبحان الله عدد الشجر والدواب والبحار.
  • سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

إقرأ أيضًا: دعاء للمتوفية جدتي رحم الله جدتي

دعاء مجرب لفتح الرحم والولادة بسرعة

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم وسبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين.
  • أدعو الله أن يخلصني مما أنا فيه.
  • يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصها.

أبرز ما ورد في السنة عن الأدعية التي تيسر الولادة

حينما تبحث المرأة الحامل عن دعاء مجرب لفتح الرحم وتسهيل الولادة يمكنها ببساطة التعرف على أبرز ما جاء في سنتنا فيما يخص ذلك، وهو كما يلي:

ورد عن ابن القيم رحمه الله تعالى في كتاب الطب: أنه إذا تعسر ولادة المرأة فيمكن أن تقول لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها، كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ، فهل يهلك إلا القوم الفاسقون.

كما قال الخلال: أنبأنا أبو بكر المروزي أن أبا عبد الله جاءه رجل فقال: يا أبا عبد الله تكتب لامرأة قد عسر عليها ولدها منذ يومين، فقال له: يجيء بجام واسع وزعفران، ورأيته يكتب لغير واحد.

كما جاء عن عكرمة عن ابن عباس قال: مر عيسى عليه السلام على بقرة، وقد اعترض ولدها في بطنها، فقالت: يا كلمة الله، ادع الله أن يخلصني مما أنا فيه، فقال: يا خلاق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، خلصها، قال: فرمت بولدها، فإذا هي قائمة تشمه، قال: فإذا عسر على المرأة ولدها، فلتقل هذا الدعاء.

آيات قرآنية تساعد على الولادة

ليس هناك آيات مخصصة أو أحاديث معينة تيسر عملية الإنجاب، إلا أنه يمكن للمرأة أن تقرأ من سورة الأنبياء الآية التالية، قال تعالى: “وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ”.

كما يمكن أن يتم قراءة سورة مريم، أو هذه الآيةقال تعالى: “ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيّاً قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً”.

إقرأ ايضا: دعاء للمتوفية جدتي رحم الله جدتي

السابق
تفسير حلم لبس الفستان الذهبي في المنام للعزباء والمتزوجة
التالي
اشعر برعشه فى المهبل فما هي أسباب رفرفة المهبل وهل نبض المهبل للمتزوجة من علامات الحمل ؟

اترك تعليقاً