ادوية

تجربتي مع حبوب نيوروبيون

تجربتي مع حبوب نيوروبيون

تعد حبوب نيوروبيون هي إحدى المصادر الغنية بفيتامين ب12 وهو من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان، خاصة الأطفال والسيدة الحامل وكبار السن، فهو مفيد لجميع الأعمار.

توجد الكثير من المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين ب12، إلى جانب المكملات الغذائية، ومنها حبوب نيوروبيون الغنية بهذا الفيتامين، وسوف نقص عليكم تجربتي مع حبوب نيوروبيون حتى يستفيد الجميع منها.

تجربتي مع حبوب نيوروبيون

تجربتي مع حبوب نيوروبيون
تجربتي مع حبوب نيوروبيون

تحكي إحدى السيدات لقد مررت بتجربة تكاد تكون مؤلمة بعض الشيء، ووددت أن أحذر صديقاتي، حتى لا يحدث لهن ما تعرضت له أخطار؛ بسبب الأخطاء التي ارتكبتها في حق نفسها.

تحكي السيدة فتقول: تبدأ تجربتي مع حبوب نيوروبيون عندما كنت في بداية الحمل في طفلي الثاني وكان نظام طعامي إني أتناول كل ما يحلو لي من طعام دون النظر بالقيمة الغذائية للطعام، ومع انتهاء شهور الحمل، بدأت أعاني من حرقان بسيط في بالقدم، وكان يزيد الحرقان عند النوم.

واستمر هذا الوضع لدرجة أن زوجي كان يخفف لي هذا الحرقان بوضع منشفة مبللة بالماء البارد على الأقدام، وعندما ذهبت للطبيبة، قامت بالفحص ووصفت لي فيتامين ب12 على هيئة حقن أخذتها مرتين ثم تناسيت الأمر، وتوقفت عن الحقن خاصة عندما توقف الألم.

وبعد الولادة ومرور سنتين، بدأت اشتكي من الحرقان بالأقدام وكفوف الأيدي أيضًا، وكان الحرقان لاذعًا مثل الكلور عندما لمسه لليد مدة طويلة، أو يشبه حرفان لمس اليد للفلفل الحار جدًا.

وتفاقم الأمر لدرجة أني لا استطيع أن أمسك الأشياء وأصبح المشي مؤلم جدًا، خاصة عند الاستيقاظ من النوم صباحًا، عندئذ شعرت بالقلق، وتذكرت ما أصابني في حملي، وشعرت بالندم لإهمالي لهذه الحقن؛ وهذا ما دفعني أيضًا أن أحكي تجربتي مع حبوب نيوروبيون

فأسرعت وذهبت إلى الطبيبة مرة أخرى، وقمت بإجراء بعض التحاليل، التي كانت سليمة وكان سبب الحرقان بالأقدام والألم باليدين هو نقص الشديد في مجموعة فيتامين ب، مما أحدث ضرر بأطراف الأعصاب، والحمد لله لم يصل الأمر لمرحلة الخطورة، وأخذت الحقن لمرة أخرى مع حبوب نيوروبيون الغنية بمجموعة فيتامين ب، وهذه كانت تجربتي مع حبوب نيوربيون.

وبقصة تجربتي مع حبوب نيوروبيون نجد أنه توجد فوائد عظيمة لحبوب نيوروبيون، يذكرها لنا موقع نادي العرب ولعل أهمها:

يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء

عندما الإصابة بفقر الدم، فإن الجسم لا يملك على ما يكفيه من خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، وقلة كريات الدم الحمراء يسبب الشعور بالتعب والإرهاق والدوخة عند القيام بأقل نشاط، ويساعد فيتامين وتساعد حبوب نيوروبيون في إنتاج خلايا الدم الحمراء، مما يقلل احتمالية الإصابة الأنيميا.

حبوب نيوروبيون تقوي الذاكرة

حبوب مجموعة فيتامين (ب) وخاصة بعد تجربتي مع حبوب نيوروبيون تقوي الذاكرة وتقلل النسيان وتساعد على استرجاع المعلومات، ولذلك ينصح الطلاب بتناوله ب12 لتقوية الذاكرة.

كما أكدت الكثير من الدراسات أن فقر فيتامين ب12 بالجسم، يزيد من التعرض للإصابة بالزهايمر على مدار العمر، مما  يؤكد أهميته لحماية الدماغ، وزيادة قوة التركيز.

يقوي جهازك المناعي

أظهرت العديد من دراسات أن فيتامين ب 12 يقوي صحة جهاز المناعة، ويحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان، خاصة عند تكون المكملات تشتمل على حمض الفوليك.

زيادة الحيوانات المنوية

أكدت التقارير والدراسات أن تناول مكملات فيتامين ب12، تعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية للرجال، وتعزز من قدرتها على الحركة، مما يقلل من الإصابة بالعقم.

فيتامين ب يعمل كمضاد للالتهاب

فيتامين ب ضروري للتخلص من الألم، ونقصه يسبب عدم قدرة الجسم على القيام بوظائفه الحيوية، كما أن تناول فيتامين ب 12يحسن من حالة الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر والرقبة والساقين، ويخفف الألم بنسبة كبيرة.

صحة الأظافر

وبعد تجربتي مع حبوب نيوروبيون تجد انه يقلل وجود ب12 من تكسر الأظافر، ويقويها لأن نقص فيتامين ب12 يضعفها ويقصفها، لعدم إنتاج الخلايا التي تساعد على حماية الأظافر.

يحمي من وجود العيوب الخلقية للأجنة

لا بد من تناول كميات كافية من فيتامين ب 12 وذلك بعد تجربتي مع حبوب نيوروبيون في المراحل الأولى من الحمل؛ حتى يقلل مخاطر ولادة أطفال مصابة بالعيوب الخلقية، ونقصه يسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض.

يعالج هشاشة العظام

أكدت دراسة بفحص أكثر من 2500 إنسان بالغ، بأن نقص فيتامين ب 12 سبب لهم هشاشة العظام، عند المقارنة بغيرهم، ووجد أن نقص فيتامين ب 12 له دور كبير في حركة الجسم، وقد يتعرض الإنسان للسقوط، لذلك يفضل تناول المكملات الغذائية، والتي تحتوي على ب12إذا كانت معدلاته منخفضة في الجسم.

يحافظ على صحة العين

إن نقص فيتامين ب12، قد يسبب تلف الجهاز العصبي، مما يؤثر على العصب البصري للعين، ويساعد فيتامين ب 12 في الحماية من خطر الإصابة بالضمور البقعي في العين المرتبط بالسن.

يمد الجسم الطاقة

يساعد فيتامين ب12في تسهيل عمليات الأيض بجسم الإنسان، ويحول الكربوهيدرات المعقدة إلى سكر الجلوكوز البسيط، الذي يمد الخلايا بالطاقة، وهذه الآلية تسمح لجسمك القيام بمهامك اليومية، دون الشعور بالإجهاد بسرعة أو التعب المزمن.

يحافظ على صحة القلب

فيتامين ب 12 له دورًا هامًا في تنظيم معدلات هرمون الهوموسيستين، الذي يصيب الأوعية الدموية بالضرر، وبالتالي يصيب بأمراض القلب، مثل تصلب الشرايين وحدوث الجلطات.

مفيد جدًا للشعر والجلد

وبعد تجربتي مع حبوب نيوروبيون وجد أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب12 تخفف من جفاف الشعر وتقصفه، وتساهم في نمو الشعر عند الرجال، ويمنح للبشرة لون وردي مشرق، لأنه يعزز من إنتاج كرات الدم الحمراء.

إقرأ أيضًا: استخدامات دواء فلاجيل واثارة الجانبية

مستويات فيتامين ب 12 بالجسم

تجربتي مع حبوب نيوروبيون
تجربتي مع حبوب نيوروبيون

يمكن لأي شخص قياس مستويات فيتامين ب12، عن طريق إجراء تحاليل بفحص عينة من الدم معمليًا، والنتيجة تصنف كالأتي:

  • مستويات طبيعية لفيتامين ب12: إذا تراوح معدلات الفيتامين ب12ما بين 200 إلى 900 نانوغرام/لتر في الدم.
  • انخفاض متوسط بفيتامين ب12: إذا كانت القيم الدنيا مقدرة للفيتامين ب12 ما بين 200 إلى 500 نانوغرام/لتر.
  • نقص حاد بفيتامين ب12: إذا كان معدلاته أقل من 180 نانوغرام/لتر.

فوائد فيتامين نيوروبيون

تجربتي مع حبوب نيوروبيون
تجربتي مع حبوب نيوروبيون

يستخدم فيتامين نيوروبيون في علاج نقص فيتامين ب، ويساعد الفيتامين نيوروبيون في حل الكثير من المشكلات الصحية منها:

  • يساعد في تحسين صحة الجهاز العصبي.
  • تقوية جهاز المناعة للكبار والصغار وبالأخص الحوامل.
  • تحسين عمليات الأيض بالجسم.
  • يحافظ على صحة الشعر والبشرة والجلد.
  • تعزيز وظائف الكبد.
  • تساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء.
  • تعزيز وظائف الجهاز العصبي.

أغذية يتوافر فيها فيتامين  ب12

توجد العديد من الأغذية التي تتوافر فيها فيتامين ب12 والتي تعزز الجهاز المناعي، وتزيد من قوة الذاكرة خاصة للطلبة، وتكون غنية بمصادر فيتامين ب12، وهي هامة جدًا لصحة الإنسان منها:

  • الخميرة البيرة، ومن المعروف أنه يوجد منها أقراص متوفرة في الصيدلية، وهي ليست غالية الثمن، ومفيدة جدًا.
  • الحبوب الكاملة من القمح.
  • يتوفر فيتامين ب12 في حبوب العدس والكبد والبيض والحليب والخضروات.
  • لحوم قلب وكلى الذبائح.
  • متوفر في حبوب حمض الفوليك.
  • لحوم الدجاج واللحوم الحمراء.

وبذلك يتضح أنه من الضروري أن يتناول الإنسان مجموعة فيتامين “ب”؛ لما له من فوائد هامة لبناء الجسم، وتقوية الجهاز المناعي، ولمحاربة الأمراض، لذلك وجب الحرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامين، إلى جانب تناول المكملات الغذائية التي تعد مصدر هامًا له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق