العناية بالشعرسيدتي

متى يغسل الشعر بعد البروتين وكيف أهتم به

متى يغسل الشعر بعد البروتين

بعض السيدات يعانون من وجود مشاكل في شعرهم ربما تكون مشاكل خلقية أو بسبب عدم التعامل الجيد مع الشعر ولهذا يتجهون لعمل البروتين لعلاج الشعر التالف.

وبالتالي يريدون معرفة بعد النصائح ومنها متى يغسل الشعر بعد البروتين وكيفية العناية به بعد إتمام العلاج وكيفية التعامل مع الشعر وما هي المستحضرات التي تستخدم لتصفيف الشعر.

موعد غسل الشعر بعد البروتين

عندما تقوم بعض السيدات بفرد الشعر عن طريق البروتين يقومن بطرح سؤال متى يغسل الشعر بعد البروتين ليقوم خبراء التجميل وتصفيف الشعر بالرد على هذا السؤال بأن يغسل الشعر بعد مرور ثلاث أيام من عمل البروتين.

ويجب مراعاة إبعاد الشعر عن أي مصادر مائية مثل السباحة أو ماء الأمطار قبل ثلاث أيام من موعد وضع البروتين على الشعر، كما يجب الابتعاد عن وصول الشعر لمرحلة الرطوبة المسببة لحدوث التعرق لأن هذا قد يؤثر على فاعلية البروتين في فرد الشعر وهذا ما يجعل الشعر معرض للتلف بعد البروتين.

علاج الشعر بالبروتين

متى يغسل الشعر بعد البروتين 
متى يغسل الشعر بعد البروتين

ولكن موقع نادي العرب لن يكتفي بالرد على سؤال متى يغسل الشعر بعد البروتين وقام بالرد على جميع أسئلة من يهتمون بهذا الأمر ومنها ما هو البروتين لعلاج الشعر؟

لقد اتجهت بعض السيدات إلى علاج استحدث جديد من أجل معالجة الشعر التالف والضعف الذي يتسبب في ظهور تجعيد الشعر وتقصفه وجفافه وأخيرًا سقوط الشعر، حيث أن هذا العلاج متمثل في البروتين الذي يوضع على الشعر من أجل تقويته.

وهذا العلاج ربما تتلقاه السيدات في مراكز التجميل والعناية بالشعر والبشرة أو عندما تقوم السيدات بشراء هذا العلاج البروتيني وتطبيقه على الشعر من خلال المنزل.

ويتمثل استخدام هذا العلاج البروتيني في أنه يشبه أقنعة التغذية للشعر ويترك على الشعر لمدة معينة، ثم يقوم المختص أو السيدة في منزلها بغسل الشعر بعد مرور هذه الفترة وهي ربما تصل إلى نصف ساعة، ويجب اتباع خطوات التحضير والاستخدام المدونة على علبة المنتج ويفضل الالتزام بالمدة المحددة على المنتج.

فوائد علاج الشعر بالبروتين

بعد الرد على سؤال متى يغسل الشعر بعد البروتين لابد من معرفة ما هي فوائد علاج الشعر بالبروتين، ونوضحها لكم فيما يلي:

  • وجد من قام بهذه الخطوة العلاجية أن الشعر أصبح أكثر ترطيبًا.
  • كما أن البروتين يتفوق بفعاليته في إعطاء الشعر الترطيب الكافي أفضل من حقن البروتين التي ربما تستخدم من أجل معالجة جفاف الشعر.
  • يساعد البروتين على تقوية وزيادة صحة الشعر من حيث زيادة طوله وكثافته.
  • يعمل البروتين على زيادة قوة الشعر نفسه عن طريق حقن بصيلات الشعر بالبروتين الذي يكفيها.
  • كما يعتبر البروتين كوع من أنواع التغذية الكاملة للشعر التالف.
  • يساعد البروتين على زيادة نعومة الشعر عن طريق تغليف الشعر بالبروتين بحيث يكون الشعر خالي من خلايا الجلد الميتة.

نصائح عند علاج الشعر بالبروتين

  • لابد من تنظيف الشعر من أي بواقي كيميائية مثل زيوت وكريمات الشعر المستخدمة لتصفيف الشعر قبل القيام بجلسات علاج الشعر بالبروتين لمدة تصل إلى أسبوعين.
  • لابد بعد عمل بروتين الشعر الاستغناء عن أي مستحضر العناية بالشعر واستخدام ما يتم وصفه من قبل المتخصص مع ضرورة تصفيف الشعر باستخدام مشط خشبي.
  • يجب الابتعاد عن وضع الصبغات على الشعر لأنها تضعفه وإذا اضطرت السيدة لفعل هذا لابد من استشارة المختص.
  • في بعض الأوقات ينصح بوضع الصبغة على الشعر قبل البروتين بعشرة أيام في حالة التفتيح.
  • وبعض الأوقات يفضل عمل الصبغة بعد البروتين، وفي حالة كان الصبغة عبارة عن تغير لون الشعر للون أغمق، يجب تجنب صنع تسريحة الضفيرة.
  • ضرورة الانتظام على علاج الشعر بالبروتين كل ثلاث أشهر في حالة استخدامه لعلاج الشعر التالف.
  • لابد من جعل الشعر حر الحركة أطول فترة ممكنة والابتعاد عن ضم الشعر بواسطة رابطة أو جعله يأخذ شكل تسريحة ذيل الحصان.
  • يمكن رفع الشعر والتعامل معه بشكل طبيعي ولكن بعد مرور ثلاث أيام من وضع البروتين كـ علاج للشعر.
  • ومن ضمن نصائح التي تخص سؤال متى يغسل الشعر بعد البروتين، عندما تخلد السيدة للنوم لابد من وسادة حريرية توضع تحت رأسها حتى تحمي الشعر من التجاعيد.
  • إذا أرادت السيدة استخدام رابطة شعر لابد تكون مصنوعة من مواد ناعمة.
  • يفضل الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بتصفيف الشعر مثل الزيوت لأن البروتين يعمل بشكل تلقائي على جعل الشعر مرطب وغير متشابك.
  • يجب الابتعاد عن استخدام مكواة الشعر أو أي أداة حرارة لتجفيف الشعر لأنها تضر بالشعر وتعمل على جفاف الشعر من جميع مكوناته.
  • يجب غسل الشعر بالبلسم مرتين في الأسبوع فقط،و يفضل استخدام مستحضرات البروتين الخاصة بالشعر مثل الشامبو والبلسم.

يجب ألا تحتوي مستحضرات الشعر المستخدمة على أي نوع من أنواع الكبريتات مثل لوريث الصوديوم أو كبريتات لوريل الصوديوم، وذلك لأن هذه الكبريتات تعمل على امتصاص جميع الزيوت المكونة للشعر وبالتالي يختفي البروتين من الشعر قبل مرور الفترة المحددة له وهذا ما يعرض الشعر للتلف.

إقرأ أيضًا: فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن واستخداماته المختلفة

كيف يستخدم البروتين لعلاج الشعر

لابد معرفة كيفية الاستخدام لبروتين الشعر قبل معرفة متى يغسل الشعر بعد البروتين وذلك يتم من خلال:

  • تنظيف الشعر أولاً واستخدام منشفة من أجل تجفيفه والتخلص من الرطوبة الزائدة، ثم يتم تصفيف الشعر بمشط ذات أسنان واسعة.
  • ثم يتم وضع البروتين الكيميائي بشكل متساوي على الشعر، باتجاه من أسفل الشعر وهي أطراف الشعر إلى أعلى الشعر.
  • ولكن يجب توخي الحذر من وضع البروتين على جذور الشعر وتجنب ملامسته لفروه الرأس بقدر الإمكان، ثم يوضع على الشعر غطاء بلاستيكي.
  • يتم غسل الشعر بعد فترة زمنية تبدأ من نصف ساعة وحتى ساعة ونصف من البروتين بالماء البارد، ثم لابد من استخدام بلسم على الشعر والخالي من الكبريتات.

البروتين ورائحته على الشعر

متى يغسل الشعر بعد البروتين 
متى يغسل الشعر بعد البروتين

يبدأ السيدات في طرح سؤال متى يغسل الشعر بعد البروتين من أجل التخلص من الرائحة التي تظهر بسبب وضعه على الشعر، حيث يمتلك هذا النوع من علاج الشعر والذي يسمى بروتين الشعر رائحة نفاذه بمجرد وضعة على الشعر لتصبح هذه الرائحة تشبه رائحة العفن ولكنها غير مستمرة.

كما تلاحظ السيدة التي تقبل على علاج الشعر بالبروتين وجود شوائب بيضاء تشبه قشرة الشعر هذه الشوائب سهلة السقوط وتختفي في حالة الانتهاء من العلاج.

ما هي مدة البروتين على الشعر

جميع السيدات اللائي خضعن لمعالجة الشعر بالبروتين يطرحن بعض الأسئلة وهي متى يغسل الشعر بعد البروتين حتى يتمكنون من الحفاظ على المعالجة الشعر أطول فترة ممكنة، لأنه من المعروف أن البروتين عندما يستخدم لمعالجة الشعر تختلف مدته بحسب نوع الشعر وحسب اهتمام السيدة بالشعر بعد علاجه.

واقر خبراء التجميل والعناية بالشعر أن نوعية الشعر قد تكون أحد عوامل التأثير على مدة البروتين، حيث أن أكثر أنواع الشعر الذي تستفيد بعلاج الشعر بالبروتين هو الشعر الجاف والمجعد والتالف.

وتحتاج هذه الأنواع من الشعر إلى وضع علاج البروتين بشكل متكرر حيث تصل عدد المرات إلى مرة كل شهرين، وفي حالة معالجة الشعر بشكل كيميائي فهو يحتاج إلى العلاج مرة كل أسبوعين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق