العناية بالبشرة

أسرع الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة

خلطات الطبيعية لتفتيح البشرة ، قد يلجأ البعض لوضع مُستحضرات التّجميل و المكياج كخيارات سهلة للتّفتيح السريع، ولكن على المدى البعيد فإنها تسبب الضرر البالغ للبشرة، إذا لا شيء أفضل من المنتجات الطّبيعيّة لتفتيح البشرة وإعادة اشراقتها، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقعنا”موسوعة الثقافة العربية”.

خلطات الطبيعية لتفتيح البشرة

سوف نستعرض بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد للبشرة التفتيح  الطبيعي وهي الآتي:

اولا :ماسك قشر البرتقال والزبادي:

يساعد البُرتقال بشكلٍ فعال على تفتيح البشرة، حيث أنه غنيٌّ بفيتامين C، الذي يساعد على إزالة تصبغات البشرة ويمكن استعمال هذه الوصفة لجميع أنواع البشرة،

والطريقة كالآتي:

نحضر مقدار من قشر البُرتقال المجفف وملعقة طعام من الزبادي، تقوم بطحن قشر البرتقال حتى يصبح بودرة. تاخذ ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال، وتمزج مع الزبادي حتى يصبح الخليط عبارة عجينة ًلينة . يُطبق الماسك على بشرة الوجه بعد تنظيفها، ويترك 20 دقيقة، بعدها نغسل البشرة بالماء الدافئ. تستعمل الوصفة يوماً بعد يومٍ قبل حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

قد يهمك:-

ثانيا : وصفة الحليب وعصير الليمون والعسل

أن عصير الليمون غنيٌّ بفيتامين C، الذي يعمل بفاعلية في تفتيح البشرة ويقلل من إنتاج الميلانين المسؤول عن البقع الدّاكنة وتصبغات البشرة، تستعمل هذه الوصفة لجميع أنواع البشرة.

وطريقته كالآتي :

نأخذ ملعقة كبيرة من الحليب و ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون. وملعقة صغيرة من العَسل، ثم نقوم بخلط المكوّنات كلها في وعاءٍ. ثم يطبق الخليط على الوجه بعد تنظيفه، ونترك مدة 20 دقيقةً، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، نكرر هذه الوصفة ليلةً بعد ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

رابعا : وصفة الطماطم

إن الطّماطم تعتبر مبيض طبيعي للبشرة بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين C، الذي يعزز إنتاج الكولاجين، ويحمي خلايا البشرة من أشعة الشمس الضارة ويجعل البشرة مُشرقةً وجميلة.
والطريقه هي:

نحضر ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم. مع ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون. وملعقة كبيرة من الحليب، نقوم بمزج المكونات، ويُدهن الخليط على الوجه والرّقبة. وتترك مدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارِِد. يستعمل هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق