العناية بالشعرسيدتي

أسرع وصفة طبيعية لتطويل الشّعر

أسرع وصفة طبيعية لتطويل الشعر، أن جمال الشّعر من الأمور التي تستحوذ على اهتمام الكثير من النّساء، وجمال الشّعر يتمثل في العناية الشّديد به، وهناك الكثير من الأمور التي تساعد على إطالة الشّعر، وتعزيز قوّته ولمعانه، وهذا ما سوف نتكلم عنه اليوم.

أسرع وصفة طبيعية لتطويل الشّعر

هذه مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعد على إطالة الشعر:

اولا التّغذية السليمة

هل تعلمين ان تناول الطّعام بطريقةٍ غذائيّةٍ صحيّةٍ، مع التركيز على الأطعمة الغنيّةٍ بالحديد والبروتين، له الدّور فعال في الحصول إلى شعر صحيّ، أن اتباع نظام غذائيّ متوازن وجيّد لكامل الجسم هو أمر في غاية الأهمية.

ثانيا الاهتمام بغسيل الشّعر

يجب على المرء الاهتمام بغسل الشّعر جيّداً وبشكل صحيح، مع استعمال الشّامبو المناسب لنوع الشّعر .

ثالثا الحذر من تجفيف الشعر بهذه الطريقة

عدم استعمال مجفف الشعر ، لكن من الأفضل السّماح للشعر بأن يجفّ طبيعيّاً.

رابعا الحرص علي استخدام البلسم والسيروم

إذا كنت تعانين من جفاف الشعر بشكل لا يمكن السّيطرة عليه، فيجب استخدام بلسم بعد غسيل الشّعر بالشامبو، ثمّ استخدام سيروم مناسب للشعر، ويجب غسل الشّعر جيّداً من آثار الشامبو أو البلسم من فروة الرّأس، كما يجب غسل الشّعر بلطف، وعدم استعمال المنشفة بقوّة أثناء تّجفيف الشعر.

خامسا الحرص عند تمشيط وتصفيف الشّعر

الشّعر المبلل يكون أضعف من الشّعر الجاف؛ لذلك يجب الحرص على استعمال مشط ذو أسنان واسعة عند تمشيط الشّعر وهو مبلل وعدم استعمال الفرشاة إلّا عندما يجفّ الشّعر تماما، ولا يجب ربط الشّعر بعنف لأنّ ذلك يضعفه، ويجب دائماً التعّامل مع الشّعر برفق.

سادسا استخدام غطاء الشّعر

يجب ارتداء غطاء على الشّعر أثناء الخروج في الشّمس أو في الرّياح؛ لأن عوامل الطقس تأثر سلبا على الشّعر، وتجعله يبدو باهتاً وهشّاً.

سابعا قصّ اطراف الشعر

يجب الحرص على قص أطراف الشعر المتقصّفة مرّةً واحدة في الشّهر، إن قصّ أطراف الشّعر المتقصّفة أيضا يجعله ذو مظهراً جميلاً، ويساعده على النّمو.

ثامنا ضرورة عمل حمّام زيت للشعر

إن تّدليك الشعر أو عمل حمام الزّيت لأمر مفيد جدّاً للشعر حيث يُحسّن الدّورة الدمويّة، ويساهم في نمو الشّعر لذلك يجب عمل حمام زيت على الأقل مرّةً واحدةً في الأسبوع، كما يجب أن يترك الزّيت على فروة الرّأس والشّعر من المساء حتى صّباح اليوم التّالي، ويُغسل بالشامبو المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق