طب الأسرة

أطعمة مفيدة لصحة الإنسان

أطعمة مفيدة لصحة الإنسان، الطعام يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، يقي الطعام الصحي من الإصابة بمرض السرطان والأمراض المختلفة، وسنتعرف في هذا المقال الي بعض الأطعمة المفيدة علي صحة الإنسان.

 

أطعمة مفيدة لصحة الإنسان
أطعمة مفيدة لصحة الإنسان

شاهد أيضًا..  فوائد المكسرات في الحماية من أمراض القلب

أطعمة مفيدة لصحة الإنسان

يجب تناول الألياف لأنه من المهم جدا زيادة كمية الألياف في الطعام، وتوجد الألياف في الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه المجففة والبقوليات وبذور الكتان. تساعد الألياف الجهاز الهضمي على العمل بشكل صحيح ولإزالة الفضلات من الجسم. تؤثر الفضلات الزائدة في الجسم على حالة الجلد ويمكن أن تسبب التجاعيد والبثور والالتهابات. من أجل دعم الجهاز الهضمي من المهم جدا مراقبة أوقات الطعام العادية. أما بالنسبة للطعام، فيجب تناول الوجبات الخفيفة الصحية بين الوجبات  مثل الفواكه والزبيب والمكسرات.

 يجب تناول الفواكه الطازجة

شرب الماء بكثرة فشرب ثمان أكواب من الماء يومياً يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة. لأن الطبقة الخارجية للجلد من خلايا ميتة، وتعتمد رطوبتها بشكل رئيسي على عوامل خارجية مثل الهواء (البارد أو الساخن). فإذا كنت ترغب في تطبيق الرطوبة على البشرة، يجب عليك التقشير مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة، ثم وضع  مرطب للبشرة.

يجب تناول الفواكهة بكثرة، كما يعتبر الموز والبرتقال “أطعمة الجمال”، لذلك إذا كنت مدمنًا على عليهما، فهذا أمر رائع. تحتوي الفاكهة على أحماض تسمى أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي. وهذه الأحماض مهمة جدا للجلد، تتسبب هذه الأحماض في أن تكوين الطبقة الخارجية لخلايا الجلد الميتة وبالتالي تعمل علي تجديد خلايا الجلد.وتنفع لجميع أنواع البشرة، من الدهنية إلى الجافة.

أطعمة مفيدة لصحة الإنسان
أطعمة مفيدة لصحة الإنسان

يجب تناول الخضار مثل السلطات الطازجة والأطباق النباتية

تحتوي الحمضيات على حامض ألفا هيدروكسي وفيتامين ج وحمض الفوليك والليكوبين والبوتاسيوم والألياف. الليمون والتي لها أهمية كبيرة في تطهير الجسم. لذا ننصح بالبدأ في الصباح بشرب عصير الليمون الممزوج بكوب من مياه الشرب للمساعدة في تنظيف السموم من الجسم.
وفي الاستخدام الخارجي، الليمون فعال بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من حب الشباب لأنه يحتوي على مواد تقلص مسام الجلد، بالإضافة إلى ذلك، يساعد الليمون على تخفيف الشعر الكثير بشعر خفيف، ويمكن إضافته إلى الكريمات والأقنعة.

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يحسن مستوى الرطوبة في البشرة ويخفف من جفاف الجلد.يمكن استخدام اللبن الأبيض كقناع للوجه وكوسيلة لتنظيف الوجه. من الأفضل إستخدام الزبادي الأبيض الذي يحتوي على بكتيريا ودية وغير محلاة.

يحتوي على الزنك، مما يساعد على توضيح بقع الجلد، وينصح به للنساء بعد انقطاع الطمث لأنه يحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب، وإذا كنت تعانين من قشرة الرأس، ضع اللبن علي رأسك، ولف رأسك بمنشفة، ثم اشطفيه جيدًا بعد حوالي 15 دقيقة. قومي بمزجي لبن الزبادي بعصير الليمون، وضعيه على جلد يديك وأظافرك، وشاهد الفرق: سيكون الجلد أكثر مرونة وناعمًا.
كما يجب تناول الزبيب والمكسرات إذا لم يكن الزبيب جزءًا من روتين النظام الغذائي الخاص بك، فإنك تتخطى أطعمة التجميل الهامة. فالزبيب هو واحد من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم والألياف، وبالتالي تعتبر وجبة خفيفة وصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى