عادات وتقاليد حول العالم

رقبتك طويلة كالزراف إذًا أنتي جميلة.. أغرب مقاييس الجمال حول العالم

الوصول إلى قمة الجمال يعتبر من أهم الغايات التي دائمًا ما يسعى إلها البشر في الحياة وبالتحدديد النساء، ولكن تختلف مقاييس الجمال وعلاماته من موطن إلى آخر وفقا للعادات والتقاليد والمفاهيم المنتشرة في هذا المكان.

هناك بعض الدول حول العالم التي تتبع عادات أو مقاييس معينة لقياس مدى جمال المرأة وتعتبر أغربها ما سنذكره في هذا التقرير الآتي:

تايلاند

من أهم علامات الجمال في بورما وتايلاند أن تكون الاناث ذات رقبة طويلة جدا كالزراف، وبالفعل تهتم النساء جدا في هذه المنطقة بهذا المعيار من الجمال وتحرص على ان تكون من ذوات الرقاب الطويلة حتى تكون من جميلات القبيلة.

وللحصول على الرقبة الطويلة تحرص النساء منذ بلوغ عمر الخمس سنوات على ارتداء الحلقات النحاسية الثقلية التي تصل احيانًا إلى 22 باودند حتى تصل الرقبة إلى الطول الذي تريده المرأة وتصبح من الجميلات.

الصين واليابان وتايلاند

من أهم مقاييس الجمال  في الصين واليابان وتايلاند ان تكون المرأة  بيضاء كالثلج ويكون ذلك من خلال وضع المساحيق التي تساعدها على الحصول على ذلك اللون وكلما ذاد بياض المرأة كلما دل ذلك على الثراء والجمال والجاذيبية وفقا لاعتقاداتهم.

مقاييس الجمال
مقاييس الجمال

كينيا

في كينا من أهم مقاييس الجمال أن تكون المرأة تمتلك شحمة أذن طويلة جدا وأن تكون حليقة الشعر لذلك تحرص النساء على حلق الشعر باستمرار فضلاً عن ارتداء العديد الحلقات الثقيلة الوزن لتساعدهم على إطالة شحمة الأذن لجذب أنظار الرجال.

نيوزيلندا

من أهم مقاييس الجمال في نيوزيلندا أن ترسم المرأة الوشم على شفاتها وذقنها والذي يعرف باسم وشم تاماكو ويعتبر اللون الأزرق هو المفضل للنساء لرسم هذا الوشم.

موريتانيا

في موريتانيا تعتبر من أهم علامات الجمال عند المرأة هي المرأة البدينة لذلك فيكون الشغل الشاغل للنساء هو إطعام الفتاة بالاجبار منذ بلوغها عمر الخمس سنوات لتصبح أثمن واثقل  وفي حال عدم استجابة جسم الفتاة يعطيها الأهل العقاقير والأدوية التي تساعد على الحصول على هذا الهدف.

ما يزيد الأمر سوداء هو أن هناك في موريتانيا ما يعرف باسم مزارع الدهون والتي يرسل الأهالى ابنتهم إليها لإطعاهم وفيها يتم إجبار الفتاة على تناول ما يقرب من 16000 سعر حراري يوميًا إلى أن تصل إلى الوزن الذي تريد.

إيران

يعتبر إجراء عمليات تجميلية للانف من أهم مقاييس وعلامات الجمال في إيران وذلك  من خلال وضع ضمادات على الانف بعد إجراء العملة ويتفاخر الناسء بذلك مما دفع البعض إلى وضع هذه الضمادات دون إجراء عمليات من الأساس.

الهند

في الهند تحرص على المرأة على رسم الوشوم على جسمها لتبدو أجمل فضلا عن وضع المساحيق الحمراء التي تتميز بها النساء الهنديات ووضع الحلى والزينة في جميع أجزاء الجسم والوجه والأنف وكلما ذاد ذلك تعتبر المرأة أكثر جمالا.

أثيوبيا

في أثيوبيا يعتبر الفم الكبير من أهم مقاييس الجمال وللحصول على ذلك الهدف يصل الأمر إلى وضع طبق من الفخار في فم المرأة ليصبح شافها أكبر فهي من أهم علامات الجمال في هذه المنطقة.

نرشح لك: قطع الأصابع في إندونسيا.. أغرب طقوس الحزن في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى