ملوك وزعماء

الرئيس زين العابدين بن على

الرئيس زين العابدين بن على

الرئيس زين العابدين بن على هو الرئيس السابق لدولة تونس وهو ثاني رئيس لدولة تونس منذ استقلالها من الاحتلال الفرنسي عام 1956 ميلاديا تولى حكم تونس فى يوم 7 نوفمبر عام 1987 ميلاديا واستمر فى الحكم إلى يوم 14 يناير 2011 ميلاديا وكان يفوز بإنتخابات الرئاسة بأغلبية ساحقة فى كل مرة وكانت أخر مرة فى يوم 25 اكتوبر عام 2009 ميلاديا.

 

الرئيس زين العابدين بن على

إقرأ أيضا:-

مولد زين العابدين بن على

ولد زين العابدين فى يوم 3 سبتمبر عام 1936 ميلاديا ولد في مدينة إسمها حمام سوسة وعندما وصل الى المرحلة الثانوية قام بالانضمام إلى صفوف المقاومة الوطنية ضد الحكم الفرنسي على تونس كحلقة اتصال الحزب الحر الدستوري الجديد المحلي وقد تم طرده من المدرسة ودخل السجن.

 

الرئيس زين العابدين بن على

دارسة الرئيس زين العابدين بن على

درس زين العابدين في المدرسة العسكرية في سان سير و حصل على دبلوم ثم دخل مدرسة المدفعية في شالون سور مارن بدولة فرنسا ثم بعد ذلك دخل مدرسة العسكرية العليا للاستخبارات والأمن في مدينة بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية ومدرسة المدفعية الميدانية في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

الرئيس زين العابدين بن على

مناصب تولاها زين العابدين

درس زين العابدين في المدرسة العسكرية في سان سير وحصل على دبلوم ثم دخل مدرسة المدفعية في شالون سور مارن بدولة فرنسا ثم بعد ذلك دخل مدرسة العسكرية العليا للاستخبارات والأمن في مدينة بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية ومدرسة المدفعية الميدانية في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أبناء زين العابدين

قد تزوج زين العابدين من زوجتين و هم:-

  • السيدة نعيمة الكافى: و هى زوجته الاولى وقد أنجبت له ثلاثة بنات وهن غزوة ودرصاف و سيرين.
  • السيدة ليلى الطرابلسي: وهى الزوجة الثانية وقد أنجبت له بنتين و ولد وهم: نسرين وحليمة ومحمد.

وقد ترك الرئيس زين العابدين بن علي الحكم عندما قامت ثورات الربيع العربى ورحل عن جمهورية تونس بارادة الشعب وتم عمل انتخابات رئاسية جديدة ليأتى رئيس باختيارهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق