تطبيقات اندرويد

وداعا للكتب الخارجية.. تطبيق سوكراتيك افضل تطبيق تعليمى فى 2017

تم تصينفه الأفضل في عام 2017   وهو واحد من اهم التطبيقات التعليمة التي تهم شريحة كبيرة من الأباء والتلاميذ والمعلمين على حد السواء وهو يعرف باسم تطبيق سوكراتيك

نبذة عن تطبيق سوكراتيك

يعتبر تطبيق سوكراتيك واحد من أهم التطبيقات التي تساعد في أدء الفروض المدرسية والتعلم على مجموعات كبيرة جدا من العلوم المختلفة ما بين الرياضيات والراسات والعلوم الاجتماعية واللغة الانجليزية والكيمياء.

الشركة المنتجة

شركة سوكراتيك هى شركة متخصصة في مجالات تكنولوجيا التعليم ومن الممكن ان يتوافر هذا التطبيق على أجهزة  الهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية الخاصة بالطلاب وعادة ما يستخدم هذا التطبيق تقنيات عالية الجودة وذلك بهدف مساعدة الطلاب في إنجاز واجباتهم المنزلية ومن الممكن الاطلاع على المواد التعليمية في صوة فيديو أو مقاطع صوتية بالشكل الذي تريده.

مقالات ذات صلة

يمكن هذا التطبيق ايضًا المعلمين من طرح الأسئلة وإجراء بعض التقييمات على الطلبة لالقياس مدى فهم الطلاب للمواد التعليمة المختلفة وقد تم اطلاق هذا التطبيق لأول مرة في عام 2013 في مدنية نيويرك في الولايات المتحدة الامريكية على يد بعض الاشخاص ولكن تم اطلاق هذا التطبيق الجديد في عام 2017.

طبيعة عمل تطبيق سوكراتيك

يتركز عمل التطبيق على عمل مسح للفروض الدراسية من خلال كاميرا الهاتف المحمول ومن ثم تحميله على الهاتف المحمول وذلك من أجل التعرف على طبيعة المشكلة التي تواجه الطالب والعمل على حلها فهو أحد أهم التطبيقات الهامة التي أبهرت العالم في التعرف على طبيعة المشكلة التي تواجه الطالب والمساعدة في حلها بشكل كبير.

تطبيق سوكراتيك
تطبيق سوكراتيك

يتميز هذا التطبيق بأن لدية قدرة واسعة على حل الواجبات المنزلية وخاصة المسائل الرياضية والمعادلات الصعب ليس ذلك وحسب وإنما يعمل على محاولة فهم الطالب.

يتميز هذا التطبيق ايضًا بأنه مجانى ولا يتطلب اى رسوم مقابل الحصول عليه حتى أشرطه الفيديو التي يوجد عليها  المواد التعليمية.

يتضمن هذا التطبيق جميع المواد التعليمة الرياضية منها الجبر والتفاضل والتكامل والاحصاء والرسوم البيانية والعلوم والكيمياء والتاريخ واللغات وغيرها من المواد التعليمة المختلفة.

كيف يعمل تطبيق سوكراتيك

يتم عمل التطبيق من خلال إعداد قاعات التدريس اولاين والحصول على رقم القاعة وبعدها ينتقل الطلاب إلى قاعات التدريس عند طريق الأجهزة الخاصة بهم ويبدأون بتلقى الدرس والتفاعل مع المعلم.

يتم تصميم الأسئلة بشكل مسبق ومن ثم عرضها على الطلاب ومن الممكن أن يتم طرح الأسئلة على الطلاب خلال تلقى الدرس وتكون الاستلة متنوعة ما بين الاختيارات للإجابة الصحيحة وضع علامة الصح أو الخطأ وأسئلة الجواب القضير ومن الممكن ان يتم إرسال نتائج الطلاب على البريد الالكترونى الخاص بهم

أما عن كيفية مساعدة الطلاب على حل واجباهم المنزلية فيتم التقاط صور الإجابات من خلال الطلاب باستخدام المساح الضوئي للهاتف الذي يتعرف على الحروف ومن ثم يتم إرسالها ويقوم التطبيق بحلها بالفيديو وإرساله للطالب مرة أخرى

نرشح لك: تطبيق فعال لتحويل الرسائل الصوتية إلى نصية على تطبيق واتساب

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى