الدول الاوربية

أمريكا وبريطانيا في المقدمة.. تعرف على أفضل جامعات العالم

احتلت 10 جامعات حول العالم  قائمة أفضل جامعات العالم كانت جميعها من بين الجامعات الامريكية والبريطانية وفيما يلي نستعرض أهم جامعات العالم وفقا لأخر الاحصائيات العالمية وجاءت على النحو التالي:

انخفض ترتيب الولايات المتحدة الامريكية بنحو 3 مراكز من بين أفضل 100 مركز تعليمي يشمل الجامعات والمعاهد العليا، وذلك مقارنة بالعام الماضي، بينما تفوقت عليها الجامعات البريطانية وحصلت على نحو 12 مركز في القائمة.

جامعه هارفارد

وفقا للاحصائيات الأخيرة التي قامت بها مجلة التايمز الامريكية في عام 2015تعتبر جامعة هارفارد أفضل جامعة العالم حيث تصدرت قائمة افضل 10 جامعات حول العالم، حيث تعد هرفارد من أعرق وأكبر الجامعات المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي تقع بالتحديد في مدنية كامبردج.

تخرج من جامعة هارفارد المريكية العديد من القامات العالمية والأشخاص الذين صنعوا تاريخ أمم ومن أهمهم الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما فضلا عن مارك زوكر بيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك وبيل جيتش مؤسس شركة ما يكروسوفت العالمية.

جامعة كامبريدج

من اشهر الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية وجاءت في المرتبة الثانية في قائمة التايمز لأفضل 10 جامعات حول العالم وهي اقدم جامعة في العالم ويبلغ عدد الطلبة الذين يتلقون التعليم في هذه الجامعة نحو 20 الف طالب ومن اشهر خريجها العالم بيوتن.

جامعة أوكسفورد

تعتبر من اقدم الجامعات حول العالم وهي واحدة من اعرق الجامعات في بريطانيا وتأسست عام 1096 واحتلت المرتبة الثالثة في قائمة أفضل جامعات العالم وتخرج منها نحو 62 رئيسا للوزراء و30 رئيس دولة

جامعة ستانفورد

من اشهر جامعات الولايات المتحدة الأمريكية وهي تعتمد على الانتقائية في اختيار الذين يتعملون فيها ويدرس فيعا نحو 15 الف طالب

معهد كاليفورنيا للعلوم التقنية

وهي احد اشهر الجامعات الخاصة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية  ويدرس فيها نحو 3750 طالب مابيت التعلين والدراسات العليا وتم تأسيسها عام 1891

جامعات العالم
جامعات العالم

جامعة ييل

جامعة ييل في الولايات المتحدة الامريمية وتاسست عام 1701 وجامعة متخصصة في العلوم والفنون وهي من اقدم جامعات الولايات المتحدة ويدرس بها ما يقرب 13 الف طالب ما بين التعليم والعالي والدراسات العليا.

جامعة برنستون

هي جامعة امريكية ايضًا وتوجد في ولاية نيو جيرسي تم تاسيسها عام 1746 ويدرس فيها مايقرب من 8000 طالب وتخرج منها نحو 30 شخص من حصلوا على جائزة نوبل.

جامعة كاليفورنيا

تعتبر من اشهر الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية وتأسست عام 1868 يدرس فيها مقرب من 37 الف طالب وتخرج منها نحو 20 شخصا ممن حصلوا على جائزة نوبل في العلوم.

معهد ماساشوستس للعلوم التقنية

احتلت المرتبة الرابعة في قائمة التايمز لأفضل الهيئات التعليمة حول العالم وتاسس عام 1861 وهو مهعد متخصص في علوم الطب الحيزة الذي يساهم في تطوير الحواسيت واجهزة الملاحة ويدرس فيع ما يقرب من 10 الاف طالب.

نرشح لك: معلومات لا تعرفها عن جزر سليمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى