انترنت

اختار ما يناسبك.. تعرف على أنواع آلات تصوير كانون ومزاياها وعيوبها

تعتبر المهمة الرئيسية لآلة التصوير هى التقاط الصور من خلال تعرض الفيلم الحساس للأشعة الضوئية عن طريق ما يعرف بالغالق الذي يتم فتحه ثم إغلاقه عند التقاط الصورة ومن أهم هذه الآلآت هي آلات تصوير كانون فهي واحدة من أفضل الكاميرات في العالم.

أشهر شركات التصوير

من أهم شركات آلالات التصوير في العالم هي شركة كانون وبدأت شركة كانون في العاصمة اليابانية طوكيو وكانت بدايتها صغيرة جدًا في إحدى الشوارع البسيطة في طوكيو وكانت الشركة الوحيدة المنافسة لهذه الشركة هي شركة نيكونفي.

مع مرور الوقت دخلت شركة كانون في العديد من المجالات الأخرى مثل مجالات صناعات الآلات الحاسبة وآلالات النسخ وتقنيات الصوت.

أولى كاميرات كانون

كانت أول كاميرا تصدرها شركة كانون هي كاميرا كانونفليكس ولكنها كانت كاميرا عاكسة مفردة العدسة وفي عام 1971 أصدرت شركة كانون آلة تصوير جديدة اسمها أف ونوقد ولكنها تفوقت على الاصدار الأول للشركة حيث كانت تتمتع بالعديد من المزايا المختلفة.

بحلول القرن العشرين والتحديد في السبعينات من القرن العشرين أصدرت شركة كانون أول آله تصوير تحتوى على معالج دقيق جدًا وتتميز بأن لها سعر مناسب يتناسب مع الفئة المتوسطة من الآلات التصوير وهى اعتبرت من أكثر آلالات تطورا في ذلك الوقت.

آلات تصوير كانون
آلات تصوير كانون

آلات تصوير كانون

في ثمانييات القرن الماضي أصدرت الشركة سلسلة من آلات التصوير التي عرفت باسم تي ونالت هذه الآلات نجاحًا وانتشارًا كبيرًا بين الأوساط المستخدمة لهذه الآلات وبعد ذلك تطورت هذه الالات ولكنها ظلت محتفظة ببعض المزايا التي كانت تتضمنها منذ بداية إصدارها.

في عام 2000 أصدرت الشركة إلى تصوير حديثة تحتوى على بعض المزايا التي جعلتها من أكبر المنافسين في الأسواق العالمية وحسنت بشكل كبير من اقتصاد شركة كانون وزنها في السوق العالمي وتصدرت كانون بهذه الآلة سوق الأجهزة الرقمية حول العالم.

أشهر آلات تصوير كانون

كانت من أهم وأشهر آلالات التي أصدرتها شركة كانون هي آلة كانون اكزس وهى واحدة من الكاميرات الغير مخصصة للمحترفين ولا هواة التصوير ولكنها مناسبة بشكل أكبر للأشخاص العاديون الذين يستخدمون التصرير في المناسبات والسفر والرحلات.

كانون باورشوت دي30

تصلح هذه الكاميلرا للاستخدام في الرحلات السفر وتحت الماء حيث أنها مضادة للماء حتى الوصول إلى عمق 25 متر تحت سطح الماء كما انها تتمتع بالقدرة على تحمل الصدمات والسقوط من الأماكن العالية.

كانون باورشوت

تتميز هذه الكاميرا بأنها سهلة الحمل والتنقل بها أثناء الرحلات والسفر حيث انها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم فضلاً عن كونها واحدة من  الكاميرات سهلة الاستخدام وتتمتع بودة عالية في الصور.

كانون إي أو إس 1200

تتمتع هذه الكاميرا بدقة 18 ميغابيكسيل ولها القدرة على تصوير الفيديو بجودة 1080  وهو واحدة من آلالات التصوير ذات العدسة الأحادية العاكسة وتتميز بأن سعرها مناسب بنسبة كبيرة وفي متناول الكثير من المستخدمين.

نرشح لك: تعليم الكمبيوتر والتعرف على مكوناته للمبتدئين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى