الدول العربية

العرق السائد.. تعرف على عدد السكان العرب حول العالم

يعتبر العرب من أهم الاعراق التي تعيش على وجه الارض فضلا عن كونهم من أكثر الاعراق المؤثرة في البشرية والانسانية إلى وقتنا هذا فقد ساهموا العرب في إحداث النهضة التي شهدتها البشرية منذ القدم فضلا عم دورهم في الانجازات الحضارية في العالم أجمع.

طبيعة العرق العربي

قدما كانت المنطقة العربية عبارة عن بقعة واحدة لعم طبيعة واحدة وحكم واحد ويسبب الاحداث التي شهدتها هذه المنطقة على مر العصور تم تقسيم هذه المنطقة غلى دول مختلفة اصبح لكل دولة منها طبيعتها الخاصة والحكم الخاص بها والنظام الداخلى بها.

اصبحث الدول العربية تحتلف من حيث المقومات الحضارية والثقافية لكل منها والتعداد السكامب بها ومساحتها وطبيعتها الجغرافية مما يجعل تعداد العرب حول العالم رقم كبير ومن الممكن ان يكون تأثير كبير على البشرية.

الثقافة العربية

تتميز الثافة العربية بكونها ثقافة عريقة أثرت على الانسانية كلها وتأثرت هذه الثاقات بالاديان السائدة في المنطقة العربية والتي على راسها الديانه الإسلامية والديانه المسيحية فضلا عن وجود بعذ الاديلت الاخري التي تدين بها الاقليات في عدد من الدول العربية ومن أهمها اليمن والعراق ولبنان وسوريا وعمان والمغرب.

عدد العرب في العالم

وفقا لاخر الاحصائيات في هذا الشأن فإن عدد سكان العرق العربي في العلبم يقدر بنحو 400 مليون نسمة يتم توزيعهم على ما يقرب من 22 دولة فقط  يوجد ايضصمن سكان العرب الذين فضلوا الهجرة والعيش في دول أخرى غير أوظانهم ولكنهم من العرق العربي تسمة هذه الدول جميعًا باسم الوطن العربي.

العرب
العرب

اللغة

تعتبر اللغة العربية هى اللغة الرسمية للعرب على مر العصور والازمنة وتعتبر هذه من أهم الميزان التي تتنيز بها المنطقة العربية حيث تعتبر اللغة العربية الفصحى التي نزل بها القرآن الكرين هي لغة واحدة يفهما جميع العرب من كافة البلدان العربية وباختلاف الجنسية وهى اللغة الرسيمية لك الدول العربية خرج منها لهجات ولكنات اصة بالدول ولكنها ايضًا باللغة العربية.

يتركز العرق العربي في غالبية الدول العربية في المناطق التي تتوافر فيها سبل المعيشة والتي من أهمها الماء لذلك قهم يفضلون المناطق الساحلية والسهلية ويبتعدون عن المناطق الصحراوية، ولكن مع اختلاف الازمن أصبحت المناطثص الصحراوية ايضًا من المناطق التي يعيش بها عدد لا باس بع من السكان العرب مع استطاعتهم توفير سبل الحياة الاساسية فيها.

توزيع العرب في العالم

يتم توزيع العرق العربي أو على الاقل نسبة كبيرة منهم على قارتي افريقيا واسيا وتعتبر اكبر الدول العربية من حيث التعداد السكاني هي جمهورية مصر العربية بما يقرب من 93 مليون نسمة على اراضيها بينماىتعتبر الدولة العربية الاقل من حيث التعداد السكانب فهى دولة جزر القمر بعدد سكان نحو 800 ألف نسمة تقريبا، كانت هذه الارقان وفقا للاحصائيات الاخيرة الصادرة عن منظمة الامم المتحدة خلال عام 2016.

نرشح لك: الولايات المتحدة الممول الرئيسي.. معلومات لا تعرفها عن صندوق النقد الدولي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق