الدول الاوربية

لا يوجد بينهم دولة عربية.. تعرف على قائمة أقوى جيوش العالم

تتكون القوات المسلحة لكل دولة من دول العالم من مجموعة من الاسلحة المختلفة ومن اهمها سلاح المدرعات وسلاح المشاه وسلاح المدفعية وسلاح القوات الجوية والإمدادات والدفاع الجوى والمهندسيين العسكريين، والدولة التي تمتلك كافة هذه المقومات العسكرية والتكنولوجية تمتلك أقوى جيوش العالم .

 حماية الحدود

ترتكز المهام الاساسية للجيش او القوات المسلحة لاى دولة في المقام الاول على جماية البلاد وحدودها الخارجية ضد اى غزو او عدوان خارجي وليست فقط الحدود البرية وانما الحدود البحرية والجوية والميبة الاقليمة للدولة والتي يهتم بحمايتها دول حرس الحدود.

 دور القوات المسلحة

لا يقتصر دور القوات المسلحة فقط على حماية الحدود ولكنها المهمة الاولى والاقوى ولكنه يمكن التدخل للسيطرة على الاوضاع الداخلية للدولة في حال خروج الامر عن السيطرة ووصلت الاوضاع الامنية إلى مراحل خطيرة.

أصدر موقع جلوبال فايرمارو ترتيب بجيوش العالم في عام 2017 وتم إعداها بناء على القوة العسكرية لجيش الدولة من حيث العدد والعتاد والاسلحة وقوتها وامتلاكها للأسلحة النووية  وفيما يلي قائمة بأقوى جيوش العالم وجءت على النحو التالي:

اولا.. جيش الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر جيش الولايات المتحدة الأمريكية من اقوى الجيوش حول العالم وذلك من ناحية الاسلحة والعتاد والتكنزلوجيا الحديثة المستخدمة في الاسلحة، حيث تعتبر الولايات المتحدة من اقوى الدول حول العالم واغنها مما ساعدها على تطوير جيشها باستمرار.

ثانيا.. الجيش الروسي

يحتل الجيش الروسي المرتبة الثانية في قائمة اقوى جيوش العالم حيث تصل القوى العسكرية في هذا الجيش نحو 766.000 مجند وضابط فضلا عن امتلاكه العديد من الترسانات النووية.

ثالثا.. الجيش الصيني

يعتبر الجيش الصيني ثالث اقوى جيوش العالم حيث يصل عدد العاملين في القوات المسلحة الصينية نحو 2.250 مليون مجند وضابط وعسكرى ، ويوجد عدد كبير من افراد الجيش من المتطوعين نتيجة لأن الصين من أكثر الدول من ناحية التعداد السكاني.

رابعا.. الجيش الهندى والباكستاني

يصل عدد الجيش الباكستاني نحو 617 الف مجند بينما يصل عدد الجيش الهند نحو 1.325 مليون مجند نظرا لانها من أكثر الدول في عدد السكان وياعانوا فيما بينهما من المجالات العسكرية والتجارب التكنولوجة المختلفة.

أقوى جيوش العالم
أقوى جيوش العالم

 رابعا.. الجيش الفرنسي

تعتبر فرنسا من أكثر الدول انفاقًا على القوات المسلحة والجيش لديها كما تمتلك نحو 30 مليون فرد في القوات المسلحة مما يضعها في قائمة أقوى الجيوش في العالم.

خامسا.. الجيش البريطاني

يصل انفاق بريطانيا على الجيش إلى نحو 55 مليار دولار سنويا وتبلغ قوة الجيش لديها إلى نحو 30 مليون فرد منهم ما يقرب من 24 مؤهليم تماما للخدمة العسكرية الكاملة.

سادسا.. الجيش الياباني

تعتبر الجيش الياباني من أقوى جيوش العالم التي تمتلك التكنولوجيا الحديثة والاسلحة المطورة فضلا عن انها تنفق نفقات باهظة على تطوير الجيش  لديها ويبلع قوة القوات المسلحة اليابانية 54 مليون فرد.

سابعا.. الجيش التركي

تمتلم الجمهورية التركية نحو 41 مليون فرد عسكرية فضلا عن 35 مليون احتياطي ويبلع انفاق تركيا على الجيش نحو 18 مليار و185 ألف دولار سنويا.

نرشح لك: ما بين الاحتلال البريطاني والحروب الأهلية.. أحداث سبقت انفصال السودان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى