انترنت

كيفية تفعيل خاصية الوضع السري في الجي ميل وأهميتها للمستخدم

أحدث شركة جوجل العالمية بعض التغييرات والتحديثات الجديدة على تطبيق الجي ميل وعلى الرغم من أن هذه التحديثات قد تأخرت طويلا على مستخدمى جي ميل حول العالم ولكنها جاءت قوية جدًا وشملت الكثير من الإعدادات الهامة التي من شأنها توفير أفضل طريقة للاستخدام مما يسهل الأمر كثيرًا على مستخدم الجي ميل فقد تم تصنيف هذه الخواص الجديدة التي اضافتها شركة جول على جي ميل بأنها الأقوى على الاطلاق ومن أهم هذه الخاص الجديدة هي خاصية الوضع السري للجي ميل.

ما هي خاصية الوضع السري

تعتبر خاصية الوضع السري واحدة من أهم الخواص المستحدثة في عالم التكنولوجيا وهى من شأنها المساعدة على انشاء الرسائل والغيميلات الخاصة وارسالها بتاريخ انتهاء اى انه بعد الانتهاء من ارسال الايميل الذي تريده في اى وقت يتم حذفه تلقائيا من الجي ميل الخاص بك فضلاً عن مسحه من جي الشخص المرسل اليه بعض فترة من الوقت.

كيفية تشغيل الوضع السري في الجي ميل

في البداية لابد من التأكد من انك تستخدم أحدث اصدار من الجي ميل وإذا كنت تريد تحديث الغصدار الجديد فعليك الدخول إلى حسابك الخاص والضغط على زر الترس والنقر على تحديث الجي ميل وبهذا تكون قد حصلت على النسخة الأحدث من الجي ميل.

للعلم فإن الخاصية الجديدة التي تعرف باسم الوضع السري لا تعمل إلا في متصفح الجوجل كروم فقط ولا تعمل في غيره من المتصفحات لذلك لابد للحصول على هذه الخاصية من فتح الحساب ابخاص بك من متصفح جي ميل.

خاصية الوضع السري
خاصية الوضع السري

كيفية استخدام الوضع السري

عند النقر على ايقونة ارسال الرسائل والايميلات في الجي ميل فيظهر لك في اسفل الرسائل ايقونة تشبه ساعة صغيرة وعند المقر عليها سوف تظهر لك شاشة جدية والعند الضغط عليها اتجه لضبط اعدادات البريد كما تشاء.

ولكن لابد من مراعاة ان خاصية الوضع السري لا يتم ضبطها مرة واحدة لكل الرسائل والايميلات ولكن لابد من ضبطها لكل ايميل على حدة فعند انشاء كل بريد الكترونة سوف تفعل هذه الخاصية من جديد.

كل ما عليك بعد الانتهاء من تحديد رسالك تحديد الوقت الذي تريد فيع حذف الرسالة من عند الشخص المرسل اليه وهى تتراوح من يوم واحد إلى 5 سنوات كحد أقصى بعدها عليك انشاء الكود السري وذلك من خلال مايأتي:

إرسال رسالة نصية تحتوى على الكود السري اللازم لعرض البريد الالكترونى أو بإمكانك عدم ادخال كود سري لعرض هضه الرسالة حسب اختيارك.

ولكن في حال كنت قمت بضبط كود سري لابد من إدخال رقم الهاتف ليتك إرسال رسالة تحتوى على هذا الكود لان بدونه لا يتثنى للمرسل اليه عرض رسالتك والجدير بالذكر ان هذا الكود يكون ساريًا لمدة 5 دقائق فقط.

أهمية الوضع السري

يعتبر خاصية الوضع السري التي أضيفت حديثا إلى الجي ميل من أهم الخواص حيث تجعل الجي ميل الخاص بك والبيانات والمعلومات الشخصية التي يحتوى عليها أقل عرضة للاختراق او الاطلاع عليها من قبل اشخاص غير موثوقين.

نرشح لك: لمزيد من مقاطع الفيديو.. 8 خطوات لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى