موبايل

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات جوجل بلاي google play 2020

مشكلة تم ايقاف خدمات جوجل بلاي

يواجه اغلب مستخدمي اجهز الاندرويد رسالة الخطأ “للاسف توقف خدمات google play ” وعند الضغط علي زر موافق او ok تعود الرسالة مرة اخري للظهور فما هي اسباب ايقاف خدمات جوجل بلاي google play 2020؟ ، وما هي طرق حل مشكلة للاسف توقف خدمات google play ؟تابعونا من خلال مقال نادي العرب.

اسباب ظهور مشكلة تم ايقاف خدمات جوجل بلاي

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الي هذه المشكله اهمها لحدوث ثقل او تهنيج بسبب التحميل الزائد علي المعالج مما يؤدي الي خطأ برمجي يتسبب في حدوث هذه المشكلة ويرجع ذلك الي تشغيل البرامج الاساسيه او التي يتم تثبيتها علي الهاتف وفتح اكثر من برنامج في وقت واحد فيؤثر ذلك علي دور المعالج ويسبب مشاكل في الهاتف ينتج عنها هذه المشكلة.

لماذا يتم ايقاف خدمات قوقل بلاي

إذا ما كنت تعاني من الإيقاف المستمر لما هو متعلق بالخدمات والتطبيقات المقدمة إليك من جوجل بلاي، وما زالت الرسالة التي تُشير إلى حدوث الخطأ بالتطبيق عند الرغبة في تحديثه، وما زالت تتساءل في المقابل لماذا يتم ايقاف خدمات قوقل بلاي؟ عندها من هنا يمكننا المتابعة في التعرف على الأسباب وإيضاح بعض الحلول البسيطة منها عبر التالي.

ما هي أبرز خدمات جوجل بلاي؟

بالنسبة لكل ممتلكي أجهزة الأندرويد تجد أنه لا غنى عن تواجد خدمات متجر جوجل بلاي، حيث أنه الذي يسمح لك بحرية الوصول إلى شتى أنواع التطبيقات المجانية أو حتى المدفوعة لتحملها على هاتفك، وفي نفس الوقت يعمل بدور آخر في كونه المحُدث المتجدد لآخر الإضافات والتطويرات الخاصة بالتطبيقات التي تُبتها على هاتفك مع العلم أنه متواجداً بشكل أساسي على هاتفك إذ لا يتم تحميله.

شركة جوجل تطور تطبيق للتعامل مع الهاتف صوتيًا

ومن هنا يظهر دوره الكبير في التحكم بكثير من التطبيقات الظاهرة منها أو المخفية في هاتفك، حيث إذا حدث أي خطأ وظهرت رسالة به لابد من إيجاد حل لها حتى لا تتعطل باقي التطبيقات في هاتفك.

حلول جديدة تجيب عن لماذا يتم ايقاف خدمات قوقل بلاي

واحدة من الحلول الجديدة التي يمكنها حل أي أخطاء مزعجة قد تلحق بخدمات Google Play استخدام تطبيق آخر منافس يعمل كالعلاج والمكافح لهذا الخطأ، وهذا التطبيق هو Play Fix Fix Info الذي أنشئ مؤخراً لحل مثل هذا الخطأ الشائع.

وتقوم فكرة العمل لمثل هذا التطبيق المُصمم من قبل جهات خارجية بالتالي:

  • محو الذاكرة المؤقتة الخاصة بالتخزين على خدمات جوجل بلاي. 
  • أو العمل سريعاً على إزالة أي تثبيت قمت به مؤخراً قد يكون السبب، على أن تقوم بإعادة تثبيت تلك التحديثات من خلاله.
  • إذا لم تنفع الحلول السابقة أعلاه، ففي تلك الحالة يعتمد التطبيق على أن يتم توجيهك نحو ملف الـ APK الخاص بهذا التطبيق تقوم بتحديثه من الداخل على الفور، أو السماح لك بتنفيذ عملية إعادة ضبط المصنع من خلاله، ونرجو أن يكون هذا التطبيق خير مساعد إذ تحمله من هنا.

طرق حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات google play

  • قبل اي شيئ يجب التاكد من تحديث التاريخ والوقت الخاص بالهاتف ، نقوم بالدخول الي الاعدادات ونقوم باختيار الوقت والتاريخ ونتاكد من تحديثهما وبعدها نقوم بالخطوات القادمة لايجاد حل للمشكلة.
  • مسح التخزين المؤقت لذاكرة المتجر: نقوم بالدخول الي الضبط او الاعدادات ثم نختار من القائمة “app” او تطبيقات نقوم بالبحث عن تطبيق خدمات جوجل بلاي ونقوم بعمل ايقاف اجباري للتطبيق وبعدها مباشرة نقوم بعمليه مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.
  • اعادة تعيين تفضيلات التطبيقات : نختار من قئمة الاعدادات الخاصة بالهاتف ، ونقوم بالدخول الي ضبط التطبيقات وعند الدخول اليها نبحث لاعلي شاشة الهاتف لنري ثلاث نقاط راسية نقوم بالضغط عليها ، فتظهر نافذة منبثقة، تظهر منها قائمة ،نقوم باختيار اعادة تعيين تفضيلات التطبيقات ، ونقوم بالضغط علي موافق بعد ذلك وهذه العملية لن تفقد اي بيانات مسجلة علي الهاتف لاي التطبيقات
  • اغلاق التحديثات الخاصة بالمتجر: قديكون هذا احد الاسباب ايضا لذلك يجب اغلاق التحديثات للمتجر او تنزيل التحديثات الجديدة لتتناسب مع الهاتف .
  • اعادة تشغيل انترنت الهاتف  :طريقة اخري اذا لم تنجح معك الطرق السابقة وهي ان تقوم باطفاء الوايفاي واعادة الاتصال به مرة اخري ، وايضا نفس الامر في بيانات الهاتف.

اخيرا وهل حل مشكلة ظهور رسالة تم ايقاف خدمات google play  بشرحه فالمقالات السابقة وهو اعادة ضبط المصنع للهاتف ويمكن  الاطلاع علي الطريقة من هذا الرابط

قد يهمك:-

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: ضبط اعدادات هواتف اندرويد بشكل صحيح - موسوعة الثقافة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق