انترنت

طريقك لجني الدولارات.. خطوات إنشاء مدونة ربحية على الإنترنت

الكثير من مستخدمى الانترنت يرغبون في منابر خاصة يعبرون من خلالها عن أنفسهم وعن هواياتهم أو حالتهم بعيدًا عن منصات مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هذا الأمر ليس حلم بعيد المنال فهناك المدونات التي يمكن خلالها التغير عن نفسك بالشكل الذي تريده وتكتب فيها عن الموضوعات التي ترغب فيه ونشتعرض من خلال المقال التالي طريقة إنشاء مدونة .

استخدامات المدونات

من خلال المدونات يمكنك كتابة ما تريد من المواضيع سواء كانت موضوعات سياسية أو موضوعات تكنولوجية أو اجتماعية وغيرها من الأشياء لذلك لابد في البداية من تحديد هذه انشاء المدونة وما تريد أن تكتب فيه.

لا يشترط أن تكون ادارة المدونات مقتصرة على شخص واحد وإنما من الممكن ان ديرها مجموعة من الأشخاص الذين يهتمون بنفس الموضوعات ويتحدوثون في نفس المشكلات فمن الممكن أن يتشاركها عدد من الاشخاص ولا تكون حكرًا على شخص واحد.

خطوات إنشاء المدونة

هناك بعض الخطوات الهامة التي لابد من اتبعها لـ إنشاء مدونة هى ليست صعبة ولكنه تشترط بعض الخطوات التي لابد من الالتزام بها وجاءت هذه الخطوات على النحو التالي:

أولا.. اختيار منصة التدوين تعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات انشاء المدونات وأكثرها صعوبة على الإطلاق وذلك نتيجة لتعدد منصات التدوين التي عليك الاختيار والمفاضلة فيما بينها.

عادة ما يتوقف اختيار منصات التدوين على الهدوء من وراء انشاء سواء كان الهدف ربحي أم لا.

هناك العدد من المواقع التي تساعدك في الحصول على المنصات المجانية وهو منتشر بشكل كبير بين المستخدمين ويقبل عليه الملايين من البشر حول العالم ومن أهم هذه المواقع هو تمبلر وورد اكسبرس وبلوجر وغيرها.

أما إذا كان الهدف من إنشاء مدونة هو هدف ربحي فلا يجوز استخدام المواقع التي تتيح المنصات المجانية.

وعن المنصات ذاتية الاستضافة فهي عبارة عن مدونات تكلفك الكثير من الوقت والمال للحصول عليها ولكن من الممكن أن يكون لها مردود إيجابي من الناحية المادية وتساعدك في كسب المال بشكل جيد وذلك لانها تسمح بالإعلانات بشكل يضمن لك مكاسب مادية جمه.

إنشاء مدونة
إنشاء مدونة

اختيار اسم النطاق الخاص بالمدونة

عادة ما يكون اسم النطاق الخاص بالمدونة هو الإسم الذي يعرف به الشخص على مواقع الانترنت فمن الممكن في حال معرفة اسم النطاق ان تقوم بطباعته في شرط عنوان المتصفح أما إذا لم تعرفه للحصول عليه لابد من ان تستمر في الدفع من أجله بشكل سنوى.

وعادة ما ينصح باستخدام اسم مميز للنطاق الخاص بالمدونة وعادة ما يكون النطاق منتهي بدوت كوم ودوت نت ودوت مي ويمكن البحث عن اسم النطاق من خلال مواقع الانترنت مثل جوجل.

التسجيل وإعداد الخلفية

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة لن يتبقى أمامك سوى تسجيل الدخول باسمك واختيار الخلفية التي تريديها ومن الممكن أن تبادر بالبحث للحصول على خلفيات انيقة وجميلة وتكون هذه الخلفيات والاضافات التي تضيفها المدونة مجانية ولكنها تستغرق منك بعض الوقت في البحث عنها لايجاد ما يناسبك.

نرشح لك: لمستخدمى الأيفون فقط.. كيفية تثبيت برنامج الفيس تايم وآلية تشغليه

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى