موبايل

لمستخدمى الأيفون فقط.. كيفية تثبيت برنامج الفيس تايم وآلية تشغليه

الفيس تايم هو عبارة عن برنامج استحدثته الشركة الأمريكية المصنعة لهواتف وأجهزة أبل حول العالم، وكان ذلك قبل عدة أعوام قليلة من الوقت الحالي ويتيح هذا التطبيق لمستخدمى أجهزة الابل إجراء المكالمات الصوتية والفيديو مجانًا عبر الايفون بطريقة بسيطة وسهلة.

يقدم هذا البرنامج العديد من الخدمات والمميزات المميزة للمستخدم وقد قامت بعض الدول بحظر استخدام هذا التطبيق داخل حدودها.

طريق تثبيت الفيس تايم

يتم تحميل الفيس تايم على جهاز الأيفون أو الأيباد الخاص بك وذلك من خلال تحميل برنامج الجليبريك دون الحاجة إلى تحميل إصدار معين من هذا البرنامج.

بعد ذلك لابد من الدخول إلى متجر السيديا ونقوم بادخال الرابط http://apt.chinasnow.net

ومن خلال هذا الرابط يمكن الحصول على البرنامج وبعد ذلك نبحث على الشبكة التي يعمل علها البرنامج ونفتح الملف الخاص بالشبكة واختيار ملف محرر أوامر الهاتف.

الضغط على زر الاضافة الموجودة في جهة اليسار والذي من خلاله يتمكن من إدخال المعلومات ونسجل الإسم في الخانة الأولى والنوع في الخانة الثانية سيظهر أمامك الخيار الذي قمت باختيارهتم الضغط على الخانة التي توجد بجانية ليتم التفعيل.

إعادة تشغيل الجهاز

أطفى الجهاز الخاص بك وأعد تشغيله مرة أخرى واستمر في هذه العملية إلى أن ترى تطبيق الفيس تايم على الشاشة وبعد ذلك ابدأ أجراءات إدخال البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك في الحساب.

الفيس تايم
الفيس تايم

 جاهزية إجراء المكالمات

ادخل رقم الهاتف الخاص بك وهنا يكون البرنامج جاهز  لإجراء المكالمات سواء من إدخال أرقام الهواتف التي تريد الاتصال بها أو من خلال البريد الالكترونى إذا كان الشخص غير مسجل في قوائم الاتصال الخاصة بك وأما غذا كان مسجل في قائمة الاتصال فيمكنك البحث باسمه مباشرة واضغط على علامة الفيديو في حال كنت تريد إجراء المكالمة بالصورة أو إجراء مكالمه صوتية فقط.

مميزات تطبيق الفيس تايم

هناك بعض المميزات الهامة التي يتميزب بها تطبيق الفيس تايم فهو ليس برنامج مقتصر علة إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية فقط وإنما ينطوى على الكثير من المزايا الهامة والتي وجاءت على النحو التالي:

اولاً.. يعمل تطبيق فيس تايم على ربط جميع مستخدمي هواتف ايفون وأجهزة أبل في جميع انحاء العالم وذلك من خلال شبكة سكايب وفايبر للتمكن من إجراء المكالمات الصوتية وعبر الفيديو.

ثانيا.. من أهم ما يميز تطبيق فيس تايم انه لا يستخدم في الكثير من الدول مما يجعل له بعض الخصوصية لمستخدميه القلائل وذلك لان هذا البرنامج مصمم بحيث لايتم اختراقه أو مراقبته.

ثالثًا.. نظرًا لاهمية هذا التطبيق لمستخدمى أجهزة الايفون والأيباد قامت الشركة بثبيت التطبيق منذ البداية على الأجهزة الخاصة بها لتوفر على المستخدم عناء البحث عنه وتثبيته مرة أخرى.

نرشح لك:  للوصول إلى الشارة الرزقاء.. كيفية توثيق حساب توتير الخاص بك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى