الدول العربية

دولة جزر القمر بلد عربية أفريقيا إسلامية

دولة جزر القمر

جزر القمر هي إحدى دول الوطن العربى وهى إحدى دول قارة أفريقيا تقع في المحيط الهندي بالقرب من الساحل الشرقي للقارة إفريقيا ز جزر القمر هي دولة عربية إسلامية وتبلغ نسبة المسلمين فيها حوالي 98 في المائة والنسبة القليلة المتبقية حوالي 2 في المائة من يدنون الديانة المسيحية الكاثوليك في منطقة مايوت وهم الذين تأثروا بقوة بالثقافة الفرنسية ونظام الحكم فى جزر القمر هو نظام جمهورية رئاسية اتحادية ويكون من خلاله رئيس جزر القمر هو رئيس الدولة ورئيس الحكومة كما يوجد بها أيضا مجموعة أحزاب وجزر القمر هى ثالث أصغر دولة في قارة أفريقيا من حيث المساحة.

 

جزر القمر
دولة جزر القمر

إقرأ أيضا:-

 

إقتصاد جزر القمر

تعتمد جزر القمر فى إقتصادها على الزراعة وصيد الأسماك وصيد الحيوانات وإدارة الغابات وهى من أكبر الدول إنتاجا لنبات الفانيليا وجزر القمر أيضا هى أكبر دولة منتجة لنبات الإيلنج في العالم.

 

دولة جزر القمر

عدد جزر القمر

تنقسم جزر القمر إلى أربع جزر وهم جزيرة القمر الكبرى وجزيرة أنجوان وجزيرة موهيلي وجزيرة مايوت.

 

دولة جزر القمر
  • جزيرة القمر الكبرى: وهي أكبر جزيرة في جزر القمر، وهي عبارة هضبة خطيرة جدا، لانها ترتكز على بركانيين من براكين الأرض، وأعلى نقطة في الجزيرة هي فوهة البركان وهو بركان نشيط على جبل كارتالا، وهو بركان كبير، وينحدر قليلا، ويوجد به قبة مسطحة قد تم تكوينها من تدفق الحمم البركانية.
  • جزيرة مايوت: وهي أقدم هذه الجزر، وقد تم تآكلها بشكل كبير مع مرور الوقت، كما يوجد بها سلسلة من الجداول الصغيرة ذات المياة العذبة.
  • جزيرة أنجوان: وهى ثاني أكبر جزيرة من جزر القمر، وهي هضبة حمم مشابه لمجموعة جبال بركانية الثلاثة.
  • جزيرة موهيلي: وهذه الجزيرة تحتوي على مجموعة جبال مركزية صغيرة، وبعض الغابات التي تتميز بكثرة الأمطار، وتدفقت إليها الحمم البركانية قديما، وقد تم تآكلها مع مرور الوقت، وتم تشكيل مجموعة من الوديان تتخللها أنهار صغيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق