الدول العربية

دولة لبنان أوروبا الشرق

دولة لبنان

دولة لبنان هي أحدى الدول العربية في الشرق الأوسط وتقع في غرب قارة أسيا ويحدها من الشمال دولة سوريا ومن الشرق دولة فلسطين وإسرائيل ويحدها من الغرب البحر الأبيض المتوسط وقد مر على لبنان عدة حضارات لان موقعها متميز ويربط بين كلا من الشمال الأوروبى والجنوب العربي والشرق الأسيوي والغرب الأفريقي لهذا السبب تنوعه وتعرضت لعدة حروب.

سبب تسميت لبنان بهذا الاسم

 

سميت لبنان بهذا الاسم لان لبنان مليئة بالجبال المغطى بالثلج وأسم لبنان جاء مشتق من كلمة لبن وهذه الكلمة تعنى الأبيض وذلك للون الثلج المغطى الجبال ولبنان مشتق أيضا من كلمة اللبني وتعنى هذه الكلمة شجرة الطيب والبخور وذلك بسبب طيب رائحة أشجارها وغاباتها كما اشتهرت أيضا لبنان بأنها أرض الآلهة الأقدمين.

 

دولة لبنان

قد يهمك:-

اللغة التى تتحدث بها لبنان

كانت لبنان تتحدث اللغة الفينيقية وهذه اللغة هي أول اللغات التي تحدثت بها سكان لبنان ثم بعد ذلك انتشرت اللغة الآرامية والسريانية وقد استمرت هذه اللغة من القرن السادس قبل الميلاد إلى ما بعد الميلاد ثم انتشرت اللغة الإغريقية في عصر الهليني ثم دخل الإسلام فأصبح اللغة هي اللغة العربية فأصبح الللبنانين الحالين يتحدوثون لغات مختلطة بين اللغة العربية وأيضا اللغة الآرامية والسريانية، وبعض الكلمات التركية والفارسية كما يوجد أيضا اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية.

 

دولة لبنان

 

مناخ لبنان

مناخ لبنان هو معتدل وبيكون حسب المنطقة فمثل فى المناطق الساحلية بيكون المناخ فى الشتاء بارد ونزول الأمطار وفي فصل الصيف بيكون المناخ حار رطب.

المناخ فى المناطق الجبلية بيكون فى فصل الشتاء شديد البرودة وبتكون درجة الحرارة تحت الصفر وفى فصل الصيف بيكون المناخ معتدل.

 

دولة لبنان

إقتصاد لبنان

تعتمد لبنان على السياحة و المصارف و بسبب مناخ لبنان و منظر الثلج على الجبال يجعل السياح يأتون لزيارتها و خصوص من دول الخليج العربى.

متاحف لبنان

يوجد فى لبنان مجموعة كبيرة جدا من المتاحف الرائعة مثل:

  • المتحف الوطني اللبناني.
  • متحف الجامعة الأميركية الموجود في مدينة بيروت.
  • المتحف اللبناني للحياة البحرية و البرية.
  • متحف صيدا التاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق