الدول العربية

دولة ليبيا و مناخها و اماكن السياحة داخل البلد

دولة ليبيا

ليبيا هى دولة إفريقية تقع فى شمال قارة أفريقيا يحدها من الشمال البحر الابيض المتوسط و من الشرق جمهورية مصر العربية و من الجنوب الشرقى دولة السودان و يحدها من الجنوب دولة تشاد و دولة النيجر و يحدها من الغرب دولة الجزائر و دولة تونس و دولة ليبيا تعتبر من أكبر البلاد مساحة فى قارة أفريقيا.

سبب تسميتها بهذا الاسم

سميت ليبيا بهذا الاسم و سميت أيضا لوبيا و قد تم إطلاق هذا الاسم من ناحية التاريخ كما أطلق اسم ليبيا على الاقليم الموجود فى شمال أفريقيا بين دولة مصر و دولة تونس و هذا الاسم نسبة لسكان هذه البلد و هم قبيلة الليبو و قد عاشوا فى هذه المنطقة لمدة طويلة تقدر بحوالى ألاف السنين و عاصمة ليبيا هى طرابلس و هى من أكبر مدن دولة ليبيا.

 

دولة ليبيا
دولة ليبيا

 

تضاريس ليبيا

مناخ ليبيا معتدل فى فصل الربيع و فصل الخريف و حار فى فصل الصيف و بارد فى فصل الشتاء و نزول الامطار فى فصل الصيف نادرة و فى فصل الشتاء تكون شديدة البرودة ومع تساقط ثلج .

اقتصاد ليبيا

تعتمد ليبيا فى المركز الاول على النفط و الغاز الطبيعى و هى تتصدر الدول الافريقية فى انتاج البترول و الغاز الطبيعى.

كما تعتمد على الصناعات مثل صناعة الحديد و الاسمنت و الصلب و مواد البناء و الصودا الكاوية كما تعتمد أيضا على المنتجات الزراعية مثل الطماطم و الشعير و القمح و البطاطس و الزيتون و الخضروات و الفاكهه و اللحوم

 

دولة ليبيا
دولة ليبيا

قد يهمك :-

أهم المعالم السياحية فى ليبيا

دولة ليبيا تعتبر من البلاد السياحية المليئة بالاماكن الرائعة حيث تمتللك ليبيا مجموعة من الاماكن السياحية و أهمها هى:

  • يوجد فى دولة ليبيا مجموعة كبيرة من الاثار الرومانية الموجود خارج شبة الجزيرة الايطالية.
  • تحتوى ليبيا على صحراء كبيرة صالحة لعمل رحلات سفارى و خصوصا منطقة بحيرة قبر عون عالية الملوحة فى الجنوب الغربي من البلد.
  • يوجد فى ليبيا مجموعة محميات طبيعية موجودة فى شرق ليبيا و هى منطقة الجبل الاخضر.
  • تمتلك بعض الاماكن التى بها أثار رومانية و إغريقية مثل لبدة و صبراته، قورينا و طلميثة، أبولونيا و يوسبريدس، توكرة و قصر ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق