عيون

طرق إزالة الجسم الغريب من العين منزليًا

العين

تعتبر العين من أهم الأعضاء في جسم الانسان لذلك عليك من الاهتمام بها ومراعاة الا يصيبها مكروة وسرعة الاتجاه غلى الطبيب في حال إصابتها بأى شي يمكنه الإضرار بها فلا تستيهن بأى مرض من الممكن أن يصيب العينين لانها من اكثر الأعضاء حساسية في الجسم.

من أكثر المشكلات التي تصيب العينين هى دخول جسم غريب إلى العينين تعتبر هذه الحالة من اكثر الحالات انتشارا ومن الممكن أن يتم معالجتها في المنزل بطرق بسيطة ولكن هناك الحالات التي لابد فيها من الذهاب إلى الطبيب فورا وخاصة إذا كان الجسم الغريب ناتج عن اصطدام معدن بمعدن أخر وتتطايرت منه أجراء دخلت إلى العينين .

دخول جسم غريب في العين

إذا كان الجسم الذي دخل العينين صغيًا ولا يدخل إلى العين بسرعة ففي هذه الحالة من الممكن اخراجه بطرق بسيطة في المنزل لان الأجسام الصغيرة كحبات التراب والرمل لا تستقر في العينين لفترة طويلة.

في بعض الأحيان من الممكن أن يكون الجسم الغريب قد خرج من العينين ولكنك ما زالت تشعر بوجوده في عينك ففي هذه الحالة يعنى أنع سبب جرحًا في القرنية التي عادة ما تكون سريع الشفاء من تلقاء نفسها دون حدوث أى مضاعفات ولكن في حال كانت الاصابة شديدة فعليك التوجه إلى المستشفى فورا.

كيفية إخراج الجسم الغريب من العين

هناك بعض الطرق المنزلية البسيطة التي من الممكن ان تعتمد عليها في إخراج الجسم الغريب من العينين والتخلص من إحساسه المزعج وهي على النحو التالي:

اولا.. غسل اليدين بالماء والصابون

ثانيا.. من الممكن اخراج الجسم الغريب من العين عن طريق تسليط تيار ماء فاتر ضعيف بعض الشئ على الجبهة وخاصة الجزء العلوى من العين.

ثالثا.. في حال ارتداء العدسات اللاصقة لابد من ازالتها قبل محاولة اخراج الجسم الغريب ومن الممكن ان يكون هذا الجسم اسفل العدسات اللاصقة ويخرج بمجرد إزالتها.

العين
العين

طرق إخراج جسم غريب من عين شخص آخر

في البداية لابد من غسل اليدين بالماء والصابون ايضًا.

اجلس في منطقة بها درجة إضاءة جيدة.

اثناء نظر الشخص إلى أسفل امسك الجفن العلوى يمكن استخدام قطارات العينين الفارغة بها كمية من الماء بعد تنظيفها جيدًا للتخلص من الجسم الغريب وذلك في حال كان الجسم موجود في طبقة الدموع المغطية للعين أو يمكن استخدام كوب الماء لإجراء هذه العملية بدلًا من القطارة.

أخطاء تجنب الوقوع فيها

هناك بعض الأخطاء التي من الممكن ان تقع فيها عند إزالة جسم غريب من العينين وهي على النحو التالي:

تجنب فرك العين وفيها جسم غريب.

تجنب محاولة إزالة أى جيم مغروس في العين.

توجه إلى الطبيب في حال إحمرار العينين وإستمرار الإحساس بالجسم الغريب بعد إزالته وعدم وضوح الرؤية.

نرشح لك: أضرار خطيرة لـ” مشروبات الديتوكس ” .. ونصائح هامة لتناولها

السابق
العاب سباقات للاندرويد والايفون مع رابط التحميل
التالي
ترغب في اقتناء قطة..  5 أمراض خطيرة تسببها الحيوانات الأليفة

اترك تعليقاً