انترنت

إذا كنت من مستخدمي فايرفوكس .. إليك طرق بسيطة وفعالة لإسراع أدائه

كانت بداية ظهور المتصفح فايرفوكس بعد ظهور الإنترنت اكسبلورور وذلك ليكون بديلاً له قبل ظهور جوجل كروم وهو واحد من أهم وأشهر المتصفحات التى توجد على الساحة التكنولوجية خلال الوقت الحالي.

على الرغم من قوة متصفح فايرفوكس إلى أنه كغيره من البرامج والمتصفحات التي من الممكن ان تكون بطيئة مع مرور الزمن خاصة في حالة إذا كنت لا تحرص على إجراء التحديثات الجديدة التي تضيفها الشركة المصنعة على المتصفح وفيما يلي نستعرض لك بعض الطرق والأفكار التي تساعدم في التسريع في متصفح الفايرفوكس الخاص بك وجاءت على النحو التالي:

 طرق تسريع المتصفح

تتركز الطريقة الأولى على إمكانية تنظيم عمل ذاكرة الوصول العشوائي السريع المتواجد في جهاز الحاسب الأى الخاص بك ويكون تنظميها من خلال عدم السماح لها بالوصول إلى أقصى حد لها من سعة التخزين وبالتالي تؤثر على سرعة المتصفح.

أما الطريقة الثانتية فتكون من خلال إجراء التحديثات اللازمة للمتصفح والتي تساعد على سرعته بعض الشئ ويكون ذلك من خلال إعادة ضبط أعدادات البرنتمج مع الاحتفاط بكافة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك التي سبق لك استخدامها باستخدام هذا المتصفح وومن أمثلتها الارقام السرية وعلامات التبويب المسلجة لديك وبعض المعلومات المواقع الكثر زيارة لك.

وعن الطريقة الثالثة فترتكز على التخلص من كافة الملحقات التي تصاحب تثبيت اى تطبيق او برنامج أخر على الجهاز الخاص بك حيث تعتبر واحدة من أهم وسائل إبطاء عمل الحاسوب فلا تغفلها.

الطريقة الرابعة للمساعد على تسريع عمل فايرفوكس هو برنامج الامتدادات  والذي يعمل على  التحسين من نوعية عمل متصفح الفايرفوكس الخاص بك وهى واحدة من أكثر الوسائل فاعلية في ذلك الأمر.

فايرفوكس
فايرفوكس

مميزات متصفح فايرفوكس

هناك بعض المميزات الهامة التي تجعل من متصفح فايرفوكس واحد من أهم المتصفحات في عالم الإنترنت وجاء أهم هذه المميزات على النحو التالي:

يصنف باعتباره واحد من اشرع المتصفحات في العالم.

تم ترتيبه كثالث اكبر متصفح في العالم.

من أكثر برامج التصفح أمانا في العالم بما يوفر لك الحصول على أقصى قدر من الخصوصية.

يتميز بسرعة تحميل الملفات من الانترنت.

يمكنك الحصول على كافة الملفات التي قمت بتحميلها عبر الانترنت.

سهل الاستخدام.

له انظمة خاصة للحماية من الفيروسات والاختراق.

يتميز بإمكانية تعدد المهام للمستخدم في وقت واحد.

له نظام حماية خاص من الانتهاكات والقرصنة بما يحافظ على بياناتك ومعلوماتك.

برامج تصفح الإنترنت

لا يمكن استخدام الانترنت خلال الوقت الحالي بدون استخدام متصفح فلابد ان يختار المستخدم متصفح خاص به وعادة ما يكون مقاييس اختيار المتصفح هو السرعة الفائقة والتطور والتحديثات اللازمة ومرونة وسهولة الاستخدام وصغر مساحة البرنامج ومن أهم المتصفحات التى توجد حاليا وأشهرها هم ( جوجل كروم- فايرفوكس- أبرا- انترنت اكسبلورو- إيدج- تور).

نرشح لك: ليس deactivate.. طريقة حذف حساب الفيسبوك نهائيًا واستعادته دون خسائر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى