سيدتي

طريقة الرقاق باللحمة المفرومة بالخطوات

طريقة الرقاق باللحمة المفرومة، نحصل على الرقاق عن طريق القيام بخلط الدقيق والماء، إنه لأمر في غاية البساطة، وتتعدد طرق تحضيره فأحيانا يحضر باللحم، أو الخضار، أو العدس، كما يعد من الأكلات المعروفة في معظم الدول العربية.
وسنتعرف في هذا المقال على كيفية تحضير الرقاق باللحمة المفرومة في المنزل بطرق سهلة وبسيطة.

طريقة الرقاق باللحمة المفرومة

اقرأ أيضا:-

طريقة الرقاق باللحمة المفرومة

المقادير:

كأسان من مرق الدجاج.
خمس مئة جرام لحمة مفرومة.
حبة بصل مفروم.
ملعقة من البهارات المشكلة.
ربع ملعقة كركم.
ربع ملعقة هيل ناعم.
ملعقة ملح.
ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
سمن مذاب.
مقادير العجينة:
ثلاثة كؤوس من الطحين الأبيض.
ملعقة ملح.
كأس ماء ساخن.
طريقة التحضير:
نقوم بوضع البهارات والملح والماء في الخلاط الخاص بذلك، ونقوم بتثبيت مضرب العجين، ونشغّل على سرعة عادية حتى تصبح العجينة ناعمة، ثم نشغله على سرعة منخفضة لفترة خمس دقائق حتى تتكون لدينا عجينة مطاطيّة، ثم نقوم بتقطيعها إلى اثنتي عشرة قطعة، ونُشكلها على هيئة كرات.
نقوم برش بعض الدقيق على فوطة نظيفة، ونضيف الكرات عليها، ونقوم بتغطيته بفوطة ثانية، ونتركها تستريح لمدة نصف ساعة تقريبًا.
نقوم بفرد قطع العجينة على سطح منثور بالدقيق حتى تتكون لدينا أرغفة رقيقة جدًا.
نقوم بتسخين صاج سميكة على نار عادية حتى تصبح ساخنة.
نضيف العجينة على الصاج، وننتظر ثواني عديدة ثمّ نقوم بتقليبه على الناحية الأخرى، وننتظر ثواني عديدة ثمّ نقوم بتقليبه مرة أخرى، ونستمر في تقليبه حتى يصبح رغيف رقيق جدًا، ونقوم بإعادة الخطوة السابقة مع القطع الأخرى حتى تنفذ.
لتحضير الحشوة:
نقوم بتسخين المرق، ثمّ إضافته في صينيّة كبيرة، وفي قدر سميك القاعدة نضيف بعض الزيت النباتي، نقوم بوضعه على نار عادية، ثم نضع اللحم، ونحركه حتى يجف ماؤه، ثمّ نضع البصل، والبهار، والكركم، والهيل، والملح، والفلفل، ونحرك المقادير حتى يصبح اللحم ناضج.
طريقة الرقاق باللحمة المفرومة
لتحضير الرقاق:
نقوم بتثبيت الرف الشبكيّ في منتصف الفرن، ونسخنه إلى درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية.
نقوم بإحضار صينيّة علي شكل دائري، ونقوم بدهن قاعها ببعض السمن، ونبدأ بتغميس قطع الرقاق في المرق الساخن، ومن الممكن إستخدام ملعقة عميقة لإضافة المرق على الرقاق، ثم نقوم بوضعها في الصينية، ونقوم بتوزيع بعض السمن المذاب.
نكرر الخطوة السابقة مع بقية العدد، ثمّ نضيف اللحم، ونكرر الخطوة السابقة مع بقيّة الرقاقات مع إضافة ملعقة من السمن بين كل رقاقة.
ندخل الرقاق في الفرن لفترة ثلاثين دقيقة حتى ينتج رقاق ذهبي اللون. نقوم بإخراج صينيّة الرقاق من الفرن، وننتظر فترة حتى تبرد ثم نقوم بتقطيعها ونضعها في طبق التقديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى