تطبيقات اندرويد

المصادقة الثنائية.. طريقة فعالة لحماية حساب انستجرام من الاختراق

نتيجة لانتشار سرقة حسابات السوشيال ميديا المختلفة أصبح هناك الكثير من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سرية وخصوصية تطبيقات السوشيال ميديا مثل حساب الفيسبوك وواتساب و حساب انستجرام .

يعتبر تطبيق انستجرام من أكثر الحسابات الالكترونية التي تتعرض للاختراق مقارنة بالفيسبوك فالعديد من مستخمى انستجرام يعانون من اختراق حساباتهم بشكل متكرر لذلك يتيح هذا الموقع طريقة فعالة لحماية الحساب الخاص بالمستخدم من السرقة وتتمثل هذه الطريقة في المصادقة الثنائية وفيما يلي نتعرف على خاصية المصادقة الثنائية وطريقة تفعليها لحماية حساب انستجرام من الاختراق أو السرقة.

ماهية المصادقة الثنائية

تعتبر المصادقة الثنائية واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على سرية وأمان حساب مواقع السوشيال ميديا وهى عبارة عن كود معين يقوم المستخدم بإدخاله في كل مرة يدخل فيها إلى الحساب الخاص به.

في بداية الأمر كانت هذه الخاصية تعتمد على إرسال رسالة نصية تتضمن الكود الذي يدخله المستخدم إلى حسابه قبل الدخول إليه على رقم الهاتف المحمول الخاص به ولكن مع الوقت أصبحت عملية إرسال الكود على الهاتف المحمول أمر غير فعال ويعرض حسابات المستخدمين للسرقة.

مقالات ذات صلة
حساب انستجرام
حساب انستجرام

قام تطبيق انستجرام بإضافة خاصية المصادقة الثنائية ولكن لا تعتمد على إرسال الرسائل النصية على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم ولكن من خلال دعم التطبيقات الأخرى وذلك من خلال التالي:

من خلال تفعيل هذه الخاصية سوف تكون أنت الوحيد الذي يتمكن من الدخول إلى الحساب الخاص بك من جهاز أخر سواء كنت أنت الوحيد الذي يعرف كلمة السر أو يعرفه غيرك من الاشخاص ولكن هذه الخاصية قد تستغرق منك بعض الوقت لتفعليها وإتقانها.

خطوات تفعيل المصادقة الثنائية

هناك بعض الخطوات الهامة التي لابد من اتباعها بشكل دقيق لكي تتمكن من تفعيل خاصية المصادقة الثنائية للحفاظ على أمن حساب انستجرام الخاص بك وتتمثل في النقاط الأتية:

بعد تشغيل حساب انستجرام على هاتفطك المحمول قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وبعدها انقر على صورتك الشخصية التي توجد في أسفل يمين صفحة الانستجرام الخاصة بك.

على صفحتك الشخصية على حساب انستجرام انقر على علامه الثلاث خطوط في أعلى يمين الصفحة وانقر على الاعدادات التي سوف تظهر على الشاة التي تظهر أمامك.

سيظهر أمامك خيار المصادقة الثنائية الذي يوجد أسفل الاعدادات الخاصة بالأمان والخصوصية انقر عليه.

بعد هذه الخطوة عليك النقر على زر البدء ومنها إلى النقر على مسمار التوثيق ومن ثم اضغط على زر التالي.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة سيظهر أمامك رسالة فورية تشير إلى أن تطبيق انستجرام يرغب في فتح موثق انقر على زر فتح وستظهر لك رسالة تفيد بأن الموثق يرعب في إضافة علامة خاصة إلى حسابك انقر على تأكيد.

سيظهر أمامك كود معين قم بنسخه من خلال الضغط مطولا عليه والصق هذا الكود في خانة إدخال كود التوثيق وبهذا تكون قد فعلت الخاصية وهذا هو الكود الخاص بك.

نرشح لك: لمن الغلبة.. منافسة قوية بين سامسونج و هواوى على أول شاشة قابلة للطي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى