الدول الاوربية

طوكيو أكبر مدينة في العالم.. تعرف على شرط السياحة والتنقل فيها

تعتبر مدينة طوكيو العاصمة اليابانية أكبر مدينة في العالم، وعادة ما يتم تفييم مساحات الدول بناء على التعداد السكاني فيها والمساحة وتصل تعداد السكان في طوكيو إلى 37.832 مليون نسمة.

يقع على حدود مدينة طوكيو من ناحية الشمال الشرقي نحو ايدو، ومن الناحية الجنوبية يحدها نهر تاما وتصل مساحتها إلى 13.500 ألف كيلو مار مربع.

يتميز المناخ في طوكيو، بأنه معتدل على اغلب النواحي في غالبية جهات المدينة ولكن هناك بعض الأشهر من العام التي تصل فيها درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية.

تاريخ طوكيو:

وجدت أول اشارة تشير إلى وجود السكان في مدينة طوكيو، في بداية القرن الثاني عشر الميلادي رغم ان الدراسات أشارت إلى ان الوجود البشرى في مدينة طوكيو، وجد منذ الأزل.

شهدت مدينة هذه المدينة العديد من التطورات على مدار العصور خلال القرن السابع عشر الميلادي إلى أن اصبحت اكبر مدينة في العالم وبالتحديد في القرن الثامن عشر.

 احتلال الحرب العالمية الثانية

وقعت هذه المدينة تحت الاحتلال الامريكي في الحرب العالمية الثانية بعد استسلام اليابان لسيطرة الجيش الأمريكي واستمر طوكيو خاضغة للسيطرة الأمريكية حتى عام 1952 وفي هذه الفترة شهدت طوكي العديد من التغيرات السريعة والتطور الملحوظ حتى وصلت طوكيو إلى تنظيم دورة الالعاب الاليمبية في عام 1964

ساهم التطور المستمر الذي تعيشه هذه المدنية في كونها واحدة من أكثر المدن تطورا ونموا حول العالم وجعلها وجهة ومقصد سياحي للكثير من البشر حول العالم فضلا عن مكانتها السياسية الاقتصادية الفعالة بين المدن .

طوكيو
طوكيو

اقتصاد طوكيو

يرتكز الاقتصاد في هذه المدينة على بعض الصناعات الخفيفة حيث تتميز بصناعة المعدات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية فضلاً عن طباعة بعض المؤلفات والكتب.

تعتبر هذه المدينة المركز الرئيسي للمال والأعمال في اليابان بالكامل فهي تحتوى على الكتثير من المنشأت الانتاجية العالمية فروع الرئيسية للشركات الكبرى والبورصة وأسواق المال.

يعتبر اليابان هو العملة الرسمية في اليابان وهو من أشهر العملات حول العالم.

الحركة السياحية في طوكيو

تعتبر السياحة في هذه المدينة من اكثر الرحلات سهولة وامان حول العالم فضلا عن كونها غير باهظة التكاليف كغيرها من المدن السياحية.

اللغة الانجليزية مستخدمة بكثرة مما يساعد السائع على التعامل مع الآخرين وقضاء حاجاته بسهولة.

لابد على السياح المسافرين إلى اليابان بوجه عام وطوكيو بوجه خاص ان يلتزموا بالقواعد والقوانين اليابانية ولابد من امتلاك التأشيرة وجواز السفر باستمرار.

هناك بعض المدن الأخرى التي تلى مدينة طوكيو اليابانية من حيث المساحة وعدد السكان ويحتلون الترتيب العالمي في قائمة أكبر دول العالم وهي على النحو التالي:

مدينة شنجهاى الصينية.

مدينة جاكراتا الاندونيسية.

مدينة نيودلهي الهندية.

مدينة كراتشي في باكستان

مدينة سيئول في دولى كوريا الجنوبية.

مدينة بكين في الصين.

مدينة شنتزن في الصين .

مدينة مكسيكو سيتي في دولة المكسيك.

 نرشح لك: مامعنى اللجوء السياسي وما هي أفضل الدول للجوء ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى