العناية بالبشرة

كيفية صنع مقشرات طبيعية للبشرة الجافة

كيفية صنع مقشرات طبيعية للبشرة الجافة، هناك الكثير من خلطات العناية بالبشرة الجافة، لكن استخدام المستحضرات الطبيعية المصنوعة في المنزل أفضل كثيرا من المستحضرات الكميائية التي تعود بالضرر البالغ على البشرة إضافة إلى أن الخلطات الطبيعية آمنه وغير مكلفة، لذلك سوف نوضح لك بعض الخلطات والمقشرات الطبيعية الخاصة بالبشرة الحافة والتي يمكنك الاعتماد عليها تماما فهي آمنة تماما على بشرتك.

كيفية صنع مقشرات طبيعية للبشرة الجافة

ان مقشرات البشرة لها دور فعال جدا في العناية ببشرتك، حيث تساعد على إزالة الشوائب والأتربة المتواجدة في بشرتك، كما تساهم في الحفاظ على صحتها وحيويتها، لذلك نقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية المستخدمة في تقشير البشرة الجافة والتي تعمل على تنظيف البشرة وإعادة الحيوية واللمعان لها، وهي طبيعية وآمنة جدا على بشرتك، لذلك لا داعي للقلق.

مقشرات البشرة الجافة والتي تتلخص في الآتي:

1- مقشر البشرة بالقهوة
تعتبر القهوة فعالة جدا للعناية بكافة أنواع البشرة. ولها تأثير جيد جدا خصوصا في حالة البشرة الجافة، اضافة الى ذلك، فهي تعتبر خلطة طبيعية وآمنة جدا لتقشير البشرة الجافة.

الطريقة:

أحضري حبوب القهوة وقومي بطحنها جيدا. كما يمكن استعمال ما تبقى في فنجانجك من القهوة الصباحية ، خذي ملعقة كبيرة من مطحون القهوة، مع ملعقة من الماء، ثم امزجيهم جيدا معًا. استعملي هذا الخليط لفرك بشرتك بحركات دائرية مدة 6 دقائق، ثم اغسلي بشرتك جيدًا بعدها، يساعدك هذا الخليط في التخلص من الجلد الميت، ويترك بشرتك نظيفة خالية من الشوائب.

2- مقشر البشرة المصنوع من الحليب والسكر
رشي بعض الماء الدافئ على بشرتك، واحضري قطعة القماش القطني الناعم، افركي بشرتك ثم جفيفها جيدا، امزجي ملعقة كبيرة من الحليب البارد مع ملعقتان من السكر الخشن، وامزجيهم جيدا إلى ان تحصلين على مزيج متجانس، قومي بدهن الخليط على بشرتك ، مع الفرك بحركات دائرية. اهتمي بمناطق الخطوط والبقع الجافة وخصوصا جوانب الأنف، احترسي من منطقة العينين، بعدها قومي باحضار قطعةمن القماش النظيفة مبللة بالماء الدافئ، ثم ازيلي المقشر من على وجهك، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. حيث يساهم ذلك على غلق المسام الواسعة في البشرة، و يترك البشرة منتعشة .

3- صنع مقشر للبشرة من الشاي الأخضر و العسل

ان الشاي الأخضر يعمل بفاعلية شديدة في مكافحة الشيخوخة ويمحو التجاعيد من البشرة ويختفي علامات التقدم في العمر، كما يعمل على تقليل النمش من البشرة، ويخفي الندبات تماما.

قومي بغلي كوب ماء ، أضيفي له ملعقة كبيرة شاي أخضر . بعدها أحضري ملعقة كبيرة من مغلي الشاي الأخضر بعدما تبرد تمامًا مع ملعقة من السكر.

ثم امزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل، أن العسل يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا كما يعمل ايضا على ترطيب بشرتك، استعملي المزيج كمقشر لفرك بشرك وركزى على البقع الداكنة والمناطق الجافة، بعدها ازيلى المزيج بقطعة مببلة بالماء البارد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق