الدول الاوربية

لما أختيرت النرويج كأفضل دولة للعيش حول العالم وهل يمكن الهجرة إليها؟

أجمعت الدراسات العالمية أن دولة النرويج هي أفضل دولة للعيش في العالم  وذلك بعد إجراء مجموعة من الابحاث والدراسات على طبيعية الدولة وطبيعية العيش فيها  فضلا عن الوضع الاقتصادي والمعيشي في هذه الدولة ودراسة مستوى معيشة المواطنين فيها.

ففي المنتدي الاقتصادي العالمي أجمع كبار المحللين الاقتصادين ان هذه الدولة هي أفضل دولة للحياة في العالم على الاطلاق.

في هذا الصد قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة الامريكية ترحب بالمهاجرين الحاملين للحنسية النروجية إلى أراضي بلاده مضيفا ان بلاده لا ترغب في المزيد من المهاجرين من البؤر القذرة على حد تعبيره هذا التعليق الذي أثار ضجة عالمية وأصبح حديث وسائل الاعلام لفترة طويلة.

اختيار افضل دولة للحياة

يخضع اختيار افضل دولة في العالم للعيش فيها لعدة معايير هامة لا بد من ان نأخذها في الاعتبار قبل الحكم على الدول والمنافسة بينه ومن أهم هذه العوامل الناتج المحلى الإجمالي لهذه الدولة، فبحسب خبراء الاقتصاد فإن الحياة الكريمة في الدولة وارتفاع مستوى المعيشة في دولة دون الأخرى لا يتوقف على ميزانية هذه الدولة وإنما يتوقف بشكل أساسي على إجمال الناتج المحلى لهذه الدولة، ليس ذلك وحسب وإنما القوانين العادلة التي تحكم هذه الدولة في التعامل مع المهاجرين إليها.

 شروط اختيار أفضل الدول للعيش

خضعت النرويج للكثير من الدراسات الاقتصادية قبل اختبارها كأفضل دولة للعيش على مستوى العالم ومن أهم هذه الدراسات هو دراسة كيفية ومدى استفادة المواطنين في النرويح من إجمال الناتج المحلى لديها.

النمو الاقتصادي للدول ليس هو الدافع الوحيد لاختيارها أفضل الدول للعيش وإنما معالجة الاحباط الاجتماعي الذي يعاني الكثير من الناس واحترام ذكاء البشر وخاصة الشباب والأجيال الصاعدة من أهم العوامل التي تؤثر في مسيرة الأمم.

النرويج
النرويج

عوامل نجاح الاقتصاد

هناك بعض العوامل الاساسية التي تحدد نجاح الاقتصادات في الدول حول العالم والتي على أساسها يتم تصنيف الدول اقتصاديا من حيث القوة والضعف ومن أهم هذه العوامل هي نصيب الفرد من الناتج المحلى ومدى استفادة المواطن العادى منه، مدى قدرة المواطن على إيجاد فرصة عمل تناسبه، مدى توافر خدمات الرعاية الصحية وفرض حد أدنى عادل للأجور في الدولة.

اقتصاد النرويج

تم تصنيف اقتصاد النرويح باعتبار الاقتصاد الأكثر شمولا في العالم فهي نموذج يحتذى به عالميا من حيث الاقتصاد المتقدم والأكثر شمولا.

تحتل هذه الدولة المرتية الثانية عالميًا في المساواة في الأجور بين الأجيال وبعضها.

تستحود هذه الدولة بشكل رئيسي على الصناعات الصغيرة في الدول الاوروبية بالكامل.

 ترتيب اقتصاد الدول

وهناك ترتيب معين لبعض دول العالم من حيث قوة الاقتصاد ومن أهم هذه الدول دولة استراليا التي تعتبر الدول الوحيدة الغير أوروبية التي تقع في المراتب العشر الأولى من حيث الاقتصاد حيث احتلت المرتية التاسعة وجاءت الدول كالتالي:

أستراليا في المرتبة التاسعة.

ألمانيا في المرتبة 12.

كندا في المرتبة 17.

فرنسا في المرتبة 18.

المملكة المتحدة في المرتبة 21.

الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة 23.

اليابان في المرتبة 24.

إيطاليا في المرتبة 27.

 نرشح لك: يمر به 3 مليون شخص يوميًا.. أهم المعلومات عن شارع الاستقلال في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى