الدول العربية

الطبيعية الجبلية أجمل ما فيها.. بما تشتهر لبنان

لبنان

تعتبر لبنان واحدة من أجمل الدول العربية التي تتمتع بالمناظر الطبيعية والجبال الخلابة وتقع لبنان، في جنوب في غرب قارة آسيا تحديدًا في الجهة الشرقية من البحر المتوسط، حيث تطل هذه الدولة مباشرة على البحر المتوسط من ناحية الشرق على طول ساحلى يصل إلى 225 كيلو متر مربع مما أكسبها أهمية عالمية وعربية كبيرة.

كانت تسمى لبنان قديما باسم سوريا الطبيعية أو سوريا التاريخية وهى جزء اصيل من بلاد الشام وتقع على حدودها من جهة النوب دولة فلسطني وبينما يقع على حدودها من الشرق سوريا ومن الغرب البحر المتوسط.

معلومات عن لبنان

تقدر مساحة هذه الدولة بنحو 10.45 كيلو متر مربع.

تشغل المياه ما يقرب من 1.8% من المساحة الكلية للدولة.

يبلغ عدد سكان لبنان نحو 4.965 مليون نسمة بحسب الاحصائيات السكانية الصادرة في عام 2014.

يوجد في هذه الدولةالعديد من الاجناس والاعراق والدينانات مما سبب في الحرب الاهلية اللبنانية  التي استمرت نحو 16 عام.

تتميز هذه الدولة بالطائفية السياسية أيضًا.

المناخ في لبنان

من أهم ما يميز المناخ في هذه الدولة أنها باردة خلال فصل الشتاء وحار خلال فصل الصيف  أو معتدل على بعض الانحاء وحاصة في المناطق الساحلية.

تحظى المناطق الجبلية في هذه البلد بالانخفاض الشديد في درجة الحرارة والامطار الكثيفة التي تصل إلى الثلوج

أهم المعالم السياحية في لبنان

يوجد العديد من المظاهر الطبيعية والمعالم السياحية الهامة في هذه الدولة التي تجعلها وجهة سياحية هلم للكثير من السياح حول العالم وخاصة الذين يقصدون الدول العربية.

تتميز هذه الدولة بالطبيعية الجبلية والتضاريس المتنوعة من سهول ووديان ومناطق ساحلية خلابة.

يوجد في هذه الدولة الجبال الشرفية والجبال الغربية وبينهما سهل البقاع وهو عبارة عن سهل واسع ومن أهم ما يميزه أنه من أكثر المناطق الخصبة في هذه الدولة.

لبنان
لبنان

من أهم الانهار التي تمر من هذا السهل نهر العاصي ونهر الليطاني.

تتميز المناطق الجبلية في هذه الدولة بالارتفاع الشديد عن سطح البحر مما يجعل تراكم الثلوج عليها منظر طبيعي خلاب يجذب العديد من السياح.

من أهم الاشياء التي يمارسها السياح عند ذهابهم إلى المناطق الجبلية الثلجية هي ممارية رياضة التزلج وتقام العديد من المنتجعات الشتوية في هذه المناطق.

الطبيعية الحيوية في لبنان

من أهم ما تشتهر به لبنان: هي المعالم والمظاهر الحيوية التي تميزها عن بقية دول المنطقة العربية مثل النباتات وانواع والحيونات المهددة بالانقراض فالتميز في لبنان غير قاصر على الطبيعة الجبلية والساحلية فقط.

من أهم الغابات التي توجد في هذه الدولة والتي نالت شهرة عالنية هي عبات العرعر وغابا الارز وغابات السنديان والصنوبر والشوح فهي تغطي مساحات واسعة من الاراضي في هذه الدولة.

نرشح لك: أهم مراكز السياحة العلاجية في العالم .. أهم المعالم السياحية في الأردن

 

السابق
كيف عانت الجزائر من الاحتلال الفرنسي.. وأصل تسميتها بهذا الإسم
التالي
البرجين التوأمين .. أين يقع أكبر سجن في العالم و الانتقادات الموجهة له

اترك تعليقاً