انترنت

ما هو اسرع متصفح للانترنت ؟

ما هو اسرع متصفح انترنت ؟

اسرع متصفح انترنت لا يمكن الاجابة عليه الا بعد تجربة عدة متصفحات ،وبعد ذلك تتم المقارنة بينهم والاختيار بين الافضل منهم ، ولعل ابرز هذه المتصفحات هو متصفح جوجل كروم ،ومتصفح فايرفوكس ،ومتصفح اوبرا ،ومتصفح مايكروسوفت ايدج.

حيث قامت مؤخرا شركة مايكروسوفت بعمل اختبار علي هذه المتصفحات الاربعة وتمت عملية التصويت من خلال فريق يعمل في الشركة وقامو بتجربة هذه المتصفحات علي نظام تشغيل ويندوز 10.

متصفح جوجل كروم

احتل جوجل كروم المرتبة الاولي بالرغم من حداثته بالمقارنة مع فايرفوكس او انترنت اكسبلولر الا انه احتل المرتبة الاولي بجدارة مقارنة مع باقي المتصفحات وهو من انتاج شركة جوجل ويعد من المتصفحات العملاقه الاكثر شيوعا بين المستخدمين.

مزايا جوجل كروم

مزايا متعدده منها انه متصفح مجاني سهل التحميل  ويمكنك من خلاله الوصول الي حساب جوجل الخاص بك واهم ما يميزه ايضا هو منعه لتحميل الملفات المشكوك بها او التضر قد تلحق التضرر بالجهاز الخاص بك، وايضا من اهم المميزات حفظ الصفحات وعمل book mark لها لسهولة العودة اليها حتي بعد عملية تسطيب ويندوز جديد ولكن عليك بالدخول الي حساب gmail وتسجيله علي المتصفح حتي يسمح للمتصفح بالمزامنه وتحميل الصفحات والاشارات المرجعية بعد الدخول الي حسابك مباشرة.

عيوب جوجل كروم

ابرز عيوب جوجل كروم المعروفه للجميع هو استهلاكه للرام بشكل كبير وهذا له تاثير كبير في اداء الحاسب وايضا سيواجه اصحاب الاجهزة الضعيفة او القديمة مشاكل عديدة اثناء التعامل مع المتصفح ولا يمكنهم فتح اكثر من تبويب في وقت واحد حتي لا يؤدي الي اضعاف الاداء .

إقرأ أيضــاً:-

متصفح اوبرا ميني

تحاول الشركة بمجهود كبير ان تقدم افضل ما لديها عن طريق التطوير الدائم للمتصفح ونجحت في ذلك حتي يتمتع الاصدار الجديد للمتصفح بالسرعه في الاداء والتصفح بشكل اسرع وتوفرت ايضا ميزة vpn التي تساعد علي فتح المواقع المحجوبة في بلدك وتغيير الايبي الخاص بك اثناء التصفح وهو متصفح مجاني يمكن تحميله من الموقع الرسمي الخاص بالشركة.

متصفح مايكروسوفت ايدج

بعكس ما كان متوقع لهذا المتصفح فقد احتل مركزا متاخرا بين المتصفحات لعدم احتوائه علي شيئ مميز عن باقي المتصفحات ،وايضا من حيث سرعته او الاداء بل تشابه كثير مع متصفح انترنت اكسبلولر الذي يراه البعض غير مناسب للتصفح بشكل مناسب مثل باقي المتصفحات .

متصفح فايرفوكس

احتل المركز الاخير لاسباب تتعلق بعدم القدرة علي الاستجابة السريعه اثناء التصفح وتوقف الصفحات وتعطيلها ، بالرغم ان هذا المتصفح كان من اقوي المنافسين واحتل المراكز الاولي في الترتيب في اوقات سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق